أخبار عاجلة
عيد الأرطاوية “مهرجان يحتفي بالطفل والأسرة” -
فرج عامر يهاجم كوبر بعد الهزيمة من روسيا -

أهم اللقاءات الودية للمنتخبات العربية قبل المشاركة في كأس العالم

-

تلعب 3 منتخبات عربية لقاءاتها الودية الأخيرة هذا الأسبوع، بينما يخوض المنتخب المغربي مباراتين قبل خوض غمار نهائيات كأس العالم بروسيا، والتي تنطلق يوم الـ14 من هذا الشهر بمشاركة منتخب عربي (السعودية) في لقاء الافتتاح في سابقة تاريخية.

وتواجه مصر منتخب بلجيكا، والسعودية منتخب ألمانيا، وتونس منتخب إسبانيا، بينما يواجه المغرب سلوفاكيا في لقاء قوي وبعده إستونيا.

وتعتبر اللقاءات المقبلة الأهم للمنتخبات العربية لقيمة المنتخبات المنافسة ووزنها قاريًا وعالميًا، ولكونها تجرى بالقائمة النهائية التي ستشارك في النهائيات، إذ يفترض أن تخبر المنتخبات الاتحاد الدولي بالقائمة النهائية، اليوم الاثنين.

وأعلن المنتخب المغربي قائمته النهائية قبل أسابيع، ومنتخب السعودية، أمس الأحد، فيما سيعلن مدربا منتخب تونس ومصر عن القائمة النهائية، مساء اليوم.

ونستعرض اللقاءات الودية المهمة للمنتخبات العربية قبل المشاركة الرسمية في المونديال:

المغرب ضد سلوفاكيا

رغم فشل سلوفاكيا في بلوغ نهائيات كأس العالم بروسيا، لكنها نافست حتى الجولة الأخيرة وأضاعات المشاركة في لقاءات الملحق، كما كانت مشاركة في نهائيات أمم أوروبا الأخيرة في فرنسا وخرجت من دور الـ16 أمام ألمانيا.

ويعتبر اللقاء محكًا حقيقيًا للمنتخب المغربي قبل مواجهة إيران لكون المنافس يضم أسماء جيدة وقوية بدنيًا وأبرز نجومه العميد مارك هامسيك، لاعب نابولي الإيطالي.

وسبق للمنتخب المغربي أن تعادل سلبيًا أمام أوكرانيا وسيلتقي مع إستونيا يوم الـ9 من الشهر الحالي، لكن لقاء سلوفاكيا يبقى أهم لقاء إعدادي.

بلجيكا ضد مصر

يرشح الكثير من المتتبعين المنتخب البلجيكي ليكون أحد المنافسين على اللقب العالمي لتواجد نجوم كبار في صفوفه كإيدن هازارد وكيفن دي بروين ولوكاكو والحارس تيو كورتوا وكومباني ومروان فيلايني.

ويأمل منتخب مصر في تجاوز الدور الأول أمام منتخبي الأوروغواي وروسيا والسعودية في المجموعة الأولى، وتعادل في لقاءين وديين أمام الكويت 1-1 وكولومبيا سلبيًا.

السعودية ضد ألمانيا

تلقى المنتخب السعودي هزيمتين أمام إيطاليا 2-1 وأمام بيرو 3-0، وسيواجه حامل لقب مونديال البرازيل 2014 وأحد المرشحين للفوز باللقب في روسيا 2018.

ويعتبر لقاء ألمانيا فرصة حقيقية للحكم على مستوى المنتخب السعودي وإمكانية تحقيق المفاجأة في المجموعة الأولى، خصوصًا أنه حصل على شرف لعب اللقاء الافتتاحي أمام منتخب البلد المنظم روسيا في سابقة تاريخية لمنتخب عربي.

تونس ضد إسبانيا

تعتبر إسبانيا أحد المنتخبات المرشحة للفوز باللقب وأحد أقوى المنتخبات العالمية، وتواجه تونس من أجل الاستعداد لمواجهة المنتخب المغربي في ظل تشابه مستوى المنتخبات المغاربية.

وتعادلت تونس مرتين بنفس النتيجة أمام البرتغال وتركيا 2-2، ويعتبر لقاء إسبانيا محكًا حقيقيًا لنسور قرطاج ومدربهم نبيل معلول لمعرفة قدراتهم على مواجهة منتخبي إنجلترا وبلجيكا الأقوياء في مجموعتهم في المونديال.

السابق مدرب أوروجواى: مباراة مصر صعبة للغاية وكوبر رجل عظيم
التالى القنوات الناقلة لمباراة السعودية وألمانيا الودية الجمعة 8-6-2018 استعدادا لمونديال روسيا