أخبار عاجلة
طقس غائم في ظفار والعظمى في مسقط 44 درجة -
بتكوين تهبط لأدنى مستوى في 4 أشهر -

خبير رياضي بريطاني: زيادة منتخبات مونديال قطر هزيمة للدوحة

خبير رياضي بريطاني: زيادة منتخبات مونديال قطر هزيمة للدوحة
خبير رياضي بريطاني: زيادة منتخبات مونديال قطر هزيمة للدوحة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

خبير رياضي بريطاني: زيادة منتخبات مونديال قطر هزيمة للدوحة

مكة - مكة المكرمة

ذكر الخبير الرياضي بجامعة سالفورد البريطانية سيمون تشادويك أن اقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المتمثل في زيادة عدد المنتخبات المشاركة بكأس العالم 2022 في قطر إلى 48 منتخبا بدلا عن 32 منتخبا، سيجبر قطر على مشاركة استضافة البطولة مع دولة أخرى في حال تنفيذه على أرض الواقع، وهو ما يمثل هزيمة للدوحة.

وأوردت قناة Fox Sports الأسترالية، ما تعرضت له قطر مسبقا وحاليا من تمحيص حول مزاعم الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان وتحديدا العمالة التي تعمل في الإنشاءات الجديدة الخاصة باستضافة المونديال.

وستنتهي قطر من تجهيز ثمانية ملاعب مخصصة لبطولة كأس العام خلال الفترة المقبلة، من بينها ملعب لوسيل المقرر أن يستضيف افتتاح ونهائي المونديال، فيما بلغت الميزانية الأسبوعية للبنية التحتية لكأس العالم 2022، نحو 500 مليون دولار لبناء طرق وفنادق وأحياء جديدة.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، قال في أبريل الماضي إنه سيدرس مقترحا من اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة (كونميبول) بزيادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 لـ48 بدلا من 32، واصفا المقترح بالمثير للغاية، ودراسة قابلية تطبيقه بعد أخذ موافقة الاتحادات الأخرى.

يذكر أن الفيفا اعتمد رسميا رفع عدد منتخبات كأس العالم إلى 48 اعتبارا من نسخة عام 2026.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خبير رياضي بريطاني: زيادة منتخبات مونديال قطر هزيمة للدوحة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق إصلاح حضرموت يقيم أمسية رمضانية للمكونات السياسية ويشدّد على توحيد الصفوف
التالى الفصل الثاني لنهائي كأس فلسطين يقام بين شباب خان يونس وهلال القدس اليوم