أخبار عاجلة
مقتل 49 من قوات الأمن بهجمات في أفغانستان -

الكرة الأوروبية تواصل استعراض عضلاتها المالية بعائدات تاريخية لأفضل خمس دوريات

الكرة الأوروبية تواصل استعراض عضلاتها المالية بعائدات تاريخية لأفضل خمس دوريات
الكرة الأوروبية تواصل استعراض عضلاتها المالية بعائدات تاريخية لأفضل خمس دوريات

-

وإليكم تفاصيل الخبر الكرة الأوروبية تواصل استعراض عضلاتها المالية بعائدات تاريخية لأفضل خمس دوريات

تواصل كرة القدم الأوروبية استعراض عضلاتها المالية، حيث حققت أفضل خمس دوريات في القارة عائدات قياسية لموسم 2016 / 2017.

وأظهرت تحاليل أصدرتها مجموعة "ديلويت" الإنجليزية لخدمات الأعمال الرياضية اليوم الخميس أن عائدات أندية دوريات إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا مجتمعة وصلت إلى 14.7 مليار يورو (17.3 مليار دولار) بزيادة 9 في المئة عن العام الماضي.

وذكرت "ديلويت" في تقريرها السنوي السابع والعشرين في تمويل كرة القدم :" شهد موسم 2016 / 2017 استمرار اتجاه الاستقطاب في السوق الأوروبية لكرة القدم، حيث شهدت الدوريات الخمس الكبرى ودوري أبطال أوروبا نموا لا مثيل له في الدوريات الأخرى".

وبلغ إجمالي إيرادات الأندية الأوروبية كلها 25.5 مليار دولار، بزيادة 4 في المئة عن عام 2016، وكان الدوري الإنجليزي الممتاز هو الذي جلب أعلى الإيرادات.

وحقق الدوري الإنجليزي، المدعوم بعقد بث مدته ثلاث سنوات بـ5.1 مليار جنيه استرليني (6.9 مليار دولار) تم توقيعه في 2015، إيرادات وصلت إلى 5.3 مليار يورو تصدر بها الترتيب، 

وقال دان جونز من مجموعة "ديلويت" :"النتائج المالية لموسم 2016 / 2017 تؤكد تماما مكانة الدوري الإنجليزي الممتاز كرائد في السوق حيث أن كل واحد من الأندية العشرين حقق إيرادته الشخصية القياسية".

وأضاف :" الأمر بعيد كل البعد عن العشر سنوات الماضية عندما كان 60 في المئة من الأندية التي تشارك بالدوري الممتاز تتكبد الخسائر وكانت الأغلبية العظمى من زيادة العائدات يتم صرفها في المرتبات، وهو ما أثار مخاوف عديدة بشأن الاستدامة المالية طويلة الأمد".

وجاء الدوري الإسباني (الذي حقق 2.9 مليار يورو) في المركز الثاني متفوقا على الدوري الألماني (بوندسليجا) والذي حقق 2.8 مليار يورو، حيث يظل هذا الدوري يملك أعلى نسبة حضور للجماهير في أوروبا حيث يحضر في المتوسط اكثر من 44 ألف متفرج.

وجاء الدوري الإيطالي في المركز الرابع (حيث حقق 2.1 مليار يورو) وجاء الدوري الفرنسي في المركز الخامس (حيث حقق 1.6 مليار يورو).

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الكرة الأوروبية تواصل استعراض عضلاتها المالية بعائدات تاريخية لأفضل خمس دوريات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق «اجتماع أزمة» لوضع «المانشافت» على الطريق الصحيح
التالى كاراجر: أفضل مشاركة راشفورد بدلاً من سترلينج