أخبار عاجلة

آل خليفة يكشف عن اتفاقية تاريخية لحقوق البطولات الآسيوية.. تقرير

-

أخبار الرياضة اليوم آل خليفة يكشف عن اتفاقية تاريخية لحقوق البطولات الآسيوية.. تقرير

شهد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وجياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، اللقاء العام الذي أقامه الاتحاد القاري، على هامش مونديال 2018، في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الإثنين، بحضور رؤساء وأعضاء الاتحادات الوطنية الآسيوية، المشاركة في اجتماع كونجرس الاتحاد الدولي، المقرر عقده الأربعاء المقبل.

وألقى الشيخ سلمان كلمة في مستهل اللقاء، معلنا أن عوائد اتفاقية الحقوق التجارية الجديدة، لبطولات الاتحاد الآسيوي، للفترة ما بين 2021 إلى 2028، ستبلغ 7 أضعاف عوائد الاتفاقية الحالية.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، قد قرر الدخول في اتفاقية شراكة، مع شركة "دي دي إم سي سبورتس" الدولية، بشأن الحقوق التجارية لبطولات الاتحاد، خلال الفترة من 2021 إلى 2028.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد القاري، اليوم الإثنين، في العاصمة الروسية، برئاسة الشيخ سلمان.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي، أن الاتفاقية الجديدة للحقوق التجارية، سوف تنعكس بصورة إيجابية على تطوير مسابقات الاتحاد، والارتقاء ببرامجه التطويرية في مختلف المجالات، كما ستسهم في ضمان المستقبل المالي للاتحادات الوطنية الأعضاء.

وشدد الشيخ سلمان على المعايير الواضحة، التي ميزت عملية طرح الحقوق التجارية، قائلا: "طوال عملية تقييم العروض، قمنا بالتأكيد على تطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية والدقة، واستفدنا من الرقابة الخارجية عبر فريق مراقبة مستقل للعطاء، والذي يمثل إحدى أفضل شركات التدقيق العالمية".


سلمان ورئيس فيفا

وتابع: "وكذلك استفدنا من توصيات مجموعة الرقابة الداخلية، والتي تضمنت ممثلين عن اللجان المالية والتدقيق والتسويق".

وأشار إلى أن الإدارة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ستشرع فورا في استكمال الإجراءات المتعلقة بالاتفاقية، وذلك بعد اعتمادها بصفة رسمية من المكتب التنفيذي، الذي استعرض التقارير الخاصة بكافة العروض المقدمة، واختار العرض الأنسب والأكثر إقناعا.

وأردف الشيخ سلمان: "إتمام هذه العملية بنجاح، وبعد أكثر من 15 شهرا، يعني أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة الكرة الآسيوية، يمكنهما الآن أن يتطلعا لمستقبل أكثر إشراقا.. لكن في ذات الوقت يجب أن أن ندرك، أننا يجب أن نواصل تطوير وتحسين اللعبة، داخل وخارج أرض الملعب، من أجل ضمان استغلال القوة المالية الجديدة، بذكاء وفاعلية".

وواصل: "اجتمعنا في موسكو قبل أيام قليلة، من انطلاق كأس العالم 2018، والتي ستكون بطولة تاريخية بالنسبة لقارة آسيا، في ظل مشاركة 5 منتخبات آسيوية دفعة واحدة، للمرة الأولى في تاريخ المونديال.. بالإضافة إلى تواجد منتخب السعودية، في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الروسي، علاوة على الفريق السادس، المتمثل في وجود رقم قياسي من الحكام الآسيويين، لقيادة مباريات البطولة".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر آل خليفة يكشف عن اتفاقية تاريخية لحقوق البطولات الآسيوية.. تقرير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : سوبر كورة

السابق رسمياً - اليوناني لوكاس زينيو ينضم لجهاز الزمالك
التالى ايهاب لهيطة : نتابع حالة صلاح مع ليفربول كل ثانية ..فيديو