أخبار عاجلة

الاتحاد الآسيوي يتوصل لاتفاق جديد للحقوق التجارية لمدة ثماني سنوات

الاتحاد الآسيوي يتوصل لاتفاق جديد للحقوق التجارية لمدة ثماني سنوات
الاتحاد الآسيوي يتوصل لاتفاق جديد للحقوق التجارية لمدة ثماني سنوات

-

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، أنه سيوقع على اتفاقية مع شركتي دي.دي.ام.سي سبورتس الدولية وفورتيس من أجل بيع الحقوق التجارية للاتحاد القاري لمدة ثماني سنوات.

جاء الإعلان بعد اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في موسكو لدراسة عروض للحصول على الحقوق التجارية وحقوق البث بين 2021 و2028.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، في بيان: “الاتفاقية الجديدة للحقوق التجارية سوف تضمن الآن المستقبل المالي لاتحاداتنا الوطنية الأعضاء، وسوف تساعد كذلك الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تحسين مسابقاتنا وبرامج التطوير”.

وأضاف: “إتمام هذه العملية بنجاح وبعد أكثر من 15 شهرًا يعني أن الاتحاد الآسيوي وأسرة كرة القدم الآسيوية يمكن الآن أن يتطلعوا لمستقبل أكثر إشراقًا.

“ولكن في ذات الوقت يجب أن ندرك أننا يجب أن نواصل تطوير وتحسين اللعبة داخل وخارج أرض الملعب؛ من أجل ضمان استغلال القوة المالية الجديدة بذكاء وفعالية”.

ويشمل الاتفاق حقوق البث والحقوق التجارية لكل مسابقات الاتحاد الآسيوي، ومنها دوري أبطال آسيا وكأس آسيا التي تقام كل أربع سنوات والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.

ويعني هذا القرار انتهاء العلاقة بين الاتحاد الآسيوي والشريك الحالي مجموعة لاغاردير سبورتس في بداية 2021 ما يضع حدًا لشراكة بدأت في 1993.

السابق عدد المجموعات التي خسرها نادال في رولان جاروس
التالى ايهاب لهيطة : نتابع حالة صلاح مع ليفربول كل ثانية ..فيديو