أخبار عاجلة
إزالة 218 حالة إشغال بأسوان -
مدافع بتروجت يقترب من الانضمام للزمالك -
شاهيناز تحيي حفلين بـ " تونس " نهاية الأسبوع -

2.646 مليار يورو تركض في ملعبي كأس العالم اليوم

2.646 مليار يورو تركض في ملعبي كأس العالم اليوم
2.646 مليار يورو تركض في ملعبي كأس العالم اليوم

اليكم تفاصيل هذا الخبر

2.646 مليار يورو تركض في ملعبي كأس العالم اليوم

د ب أ - كازان، سوتشي

تشكل الرغبة في تفادي الإخفاق الحافز الرئيس لكل من فرنسا والأرجنتين في مواجهتهما اليوم على ملعب كازان أرينا في افتتاح منافسات دور الـ16 لمونديال روسيا، وذلك بعد أن غاب المنتخبان المدججان بمجموعة من أبرز نجوم العالم، عن أفضل مستوياتهما خلال منافسات دور المجموعات.

وتأهل المنتخب الفرنسي بعد أن تصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط حصدها من انتصارين على أستراليا وبيرو وتعادل سلبي مع الدنمارك، لكنه لم يقدم مستوياته المعهودة في أي من مبارياته الثلاث.

وإذا كان المنتخب الفرنسي قد أخفق في تقديم مستويات تبهر جماهيره خلال منافسات دور المجموعات، فقد كانت الأمور أكثر سوءا بالنسبة للمنتخب الأرجنتيني الذي واجه شبح الخروج، لكنه أفلت بصعوبة وانتزع بطاقة التأهل من المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

فقد كان المنتخب الأرجنتيني مهددا بقوة بوداع البطولة من الدور الأول، لكن تأهله حسم بهدف الفوز 2 - 1 في شباك نيجيريا، الذي سجله المدافع ماركو روخو قبل 4 دقائق فقط من انتهاء مباراة الفريقين في الجولة الثالثة الأخيرة.

كما أن الحظ حالف الأرجنتين بشكل كبير عبر فوز نيجيريا على أيسلندا 2 -0 في الجولة الثانية، وهو الانتصار الذي حافظ للأرجنتين على فرصتها في التأهل.

وفي الجولة الثالثة، كانت نيجيريا قاب قوسين أو أدنى من انتزاع بطاقة التأهل للدور الثاني على حساب الأرجنتين لكن هدف روخو في الدقيقة 86، قلب الموازين لصالح الأرجنتين التي انتزعت بطاقة التأهل بشق الأنفس، من المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وفي الوقت الذي تبدو فيه خطط المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديده ديشان، مشوشة وغير متناسقة ولم تؤد للاستغلال الأمثل لكتيبة النجوم في صفوف الفريق، بدا الوضع أكثر سوءا في المنتخب الأرجنتيني.

فقد كانت العروض غير المقنعة للمنتخب الأرجنتيني انعكاسا، على الأرجح، لحالة من الفوضى في معسكر الفريق، كانت العديد من التقارير قد تحدثت عنها، ووصل الأمر إلى أن تقارير ذكرت أن بعض القرارات الفنية يتخذها ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو بدلا من المدير الفني خورخي سامباولي.

كيف تأهلت الأرجنتين؟

  • استهلت مبارياتها بالتعادل مع أيسلندا 1- 1 في مباراة أهدر فيها ميسي ضربة جزاء
  • خسرت في المباراة الثانية أمام كرواتيا 0- 3
  • فازت في المباراة الثالثة الأخيرة على نيجيريا 2-1
كيف تأهلت فرنسا؟
  • حسمت المباراة الأولى بالفوز على أستراليا 2 - 1 بهدف النيران الصديقة
  • فازت في المباراة الثانية على بيرو بهدف وحيد سجله كيليان مبابي
  • تعادلت في مباراة الجولة الثالثة الأخيرة 0-0 مع الدنمارك

رونالدو وسواريز مفتاحا البرتغال والأوروجواي

يتصارع المنتخب البرتغالي بطل أوروبا مع منتخب الأوروجواي المتوج بطلا للعالم مرتين، اليوم على بطاقة التأهل لدور الثمانية لكأس العالم الحالية بروسيا، لكن المباراة ستشهد في الوقت نفسه صراعا يتوقع أن يخطف الأضواء بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروجوياني لويس سواريز.

ورغم أن مباراة اليوم على ملعب استاد فيشت الأولمبي في سوتشي، تحسم صراعا في المونديال، إلا أن صراعات الدوري الإسباني ستفرض نفسها عبر المواجهة بين رونالدو نجم ريال مدريد وسواريز لاعب غريمه التقليدي برشلونة.

وتعد المواجهة التي يتأهل الفائز منها إلى دور الثمانية لمواجهة الفائز من مباراة الأرجنتين وفرنسا، خارج إطار التوقعات بشكل كبير.

ويحظى منتخب الأوروجواي بثقة عالية بعد أن حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بثلاثة انتصارات على مصر وروسيا والسعودية ليتأهل من صدارة المجموعة الأولى.

ولا شك في أن المنتخب البرتغالي سيواصل الاعتماد على نجمه وقائده رونالدو الذي سيسعى بالتأكيد لتعزيز رصيده التهديفي في البطولة (4 أهداف)، وتعويض إهداره ضرب جزاء في مباراة إيران.

ومع بلوغ رونالدو 33 عاما من العمر، يتوقع بشكل كبير أن تكون النسخة الحالية هي الأخيرة له في كأس العالم، وهو ما يعزز رغبته في تقديم كل ما لديه أملا في الوصول بالفريق إلى النهائي والصراع على منصة التتويج، وذلك بعد موسم سجل خلاله 26 هدفا للريال في الدوري الإسباني، وتصدر كذلك قائمة هدافي دوري الأبطال برصيد 15 هدفا وقاد الملكي للقب الأوروبي.

كذلك يتمتع سواريز، بثقة عالية بعد أن سجل لبرشلونة 25 هدفا في الموسم الماضي في الدوري وتوج معه باللقب، وقد سجل هدفين خلال المونديال الحالي ليرفع رصيده في سجل مشاركاته بكأس العالم إلى 7 أهداف خلال 10 مباريات.

كذلك يتطلع سواريز لتقديم عروض أفضل من أجل محو ذكرياته السيئة في المونديال، حيث انتهت مشاركتاه السابقتان بشكل مخيب للآمال.

فقد طرد سواريز في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا خلال مباراة دور الثمانية أمام غانا بسبب تصديه للكرة بيده وحرمان الفريق الغاني من التقدم، وبعدها بأربعة أعوام ، أثار حالة من الجدل خلال مونديال البرازيل إثر عضته الشهيرة للإيطالي جيورجيو كيليني ، وقد أوقف بسببها لمدة أربعة أشهر.

كيف تأهلت الأوروجواي؟

  • فازت في المباراة الأولى على مصر 1-0
  • تغلبت في المواجهة الثانية على السعودية 1- 0
  • اختتمت الجولة الثالثة الأخيرة بالفوز على روسيا 3-0
كيف تأهلت البرتغال؟
  • استهلت مشوارها في المونديال بتعادل مثير 3-3 مع إسبانيا
  • تغلبت في المباراة الثانية على المغرب 1-0
  • تعادلت في الجولة الثالثة الأخيرة مع إيران 1-1

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 2.646 مليار يورو تركض في ملعبي كأس العالم اليوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق بوتين وإنفانتينو يتجولان في الساحة الحمراء
التالى الفيفا: اعتمدنا معيار اللعب النظيف تجنبا للقرعة