أخبار عاجلة
ابتكار جهاز يوقف الشخير -
خبير: زلزال مدمر سيضرب إسرائيل -
العقـارات والبنوك تهبط ببورصة قطر عند الإغلاق -
5 تفجيرات تضرب كركوك شمال بغداد -

9 أهداف سجلت بالخطأ خلال الدور الأول لمونديال روسيا

9 أهداف سجلت بالخطأ خلال الدور الأول لمونديال روسيا
9 أهداف سجلت بالخطأ خلال الدور الأول لمونديال روسيا

اليكم تفاصيل هذا الخبر

9 أهداف سجلت بالخطأ خلال الدور الأول لمونديال روسيا

د ب أ - موسكو

انتهت أمس الأول منافسات دور المجموعات لكأس العالم 2018 الحالية بروسيا، بعد أن شهدت تحطيم عدد من الأرقام القياسية، منها عدد الأهداف المسجلة بالخطأ من قبل لاعبين في شباك منتخبات بلادهم، وعدد ضربات الجزاء المحتسبة، وكذلك أطول فترة انتظار لأول تعادل سلبي، مع خروج حامل اللقب المنتخب الألماني من الدور الأول، قد يشهد الدور الثاني تحطيم رقم مسجل باسمه.

أرقام مهمة شهدها الدور الأول:

الرقم صفر للمرة الأولى منذ مونديال 1982

تنطلق منافسات الدور الثاني دون وجود أي منتخب أفريقي، وقد كان المنتخب السنغالي آخر المنتخبات الأفريقية التي حسم خروجها.

معدل تهديف 54. 2

شهدت المباريات الـ48 في دور المجموعات تسجيل إجمالي 122 هدفا، وبذلك يبلغ معدل التهديف 54. 2 هدف لكل مباراة، مقابل 67. 2 هدف في المباراة في مونديال البرازيل عام 2014، ويعد المعدل في البطولة الحالية هو سادس أقل معدل في تاريخ المونديال، لكن في الوقت نفسه سجل المونديال الروسي رقما قياسيا حيث تأخر أول تعادل سلبي إلى المباراة رقم 37.

الرقم 4

انتهت فعاليات الدور الأول في 4 من المدن الروسية الـ11 المستضيفة للبطولة، حيث لن تقام مباريات أخرى في كل من إيكاترنبيرج وفولجوجراد وسارانسك وكالينينجراد، وستشاهد الجماهير فيها مباريات المونديال عبر الشاشات.

9 أهداف بالخطأ

شهدت المنافسات حتى الآن تسجيل 9 أهداف بالخطأ سجلت من قبل لاعبين في شباك منتخبات بلادهم، لتحطم البطولة بذلك الرقم القياسي السابق المسجل في مونديال 1998 بفرنسا والذي شهد 6 أهداف بالنيران الصديقة، بينما يتصدر النجم الإنجليزي هاري كين قائمة هدافي البطولة الحالية حتى الآن برصيد 5 أهداف.

الرقم 37

بعد أن خرج المنتخب الألماني حامل اللقب من الدور الأول، يستمر تنافس أكثر من نصف إجمالي عدد لاعبي المونديال المحترفين في أندية ألمانية، حيث تأهل 37 لاعبا من إجمالي 67 لاعبا محترفا في أندية ألمانيا ومتنافسا في المونديال مع منتخبات بلادهم بدور الـ16 من بينهم 10 لاعبين سويسريين و7 يابانيين.

الرقم 71

يفترض بالمنتخب الألماني استعادة توازنه وتضميد جراح الخروج الصادم من الدور الأول للمونديال خلال 71 يوما، حيث تنطلق بعدها منافسات النسخة الأولى من بطولة أمم أوروبا، ويستهل المنتخب الألماني مشواره بها بمواجهة نظيره الفرنسي في ميونخ في 6 سبتمبر.

الرقم 226

في الأيام القليلة المقبلة، قد يفقد المنتخب الألماني مقاسمته للمنتخب البرازيلي في صدارة المنتخبات الأكثر تهديفا بالأدوار الفاصلة، حيث يتساوى الفريقان الآن برصيد 226 هدفا لكل منهما، وسينفرد المنتخب البرازيلي في الصدارة في حالة هز شباك المكسيك بمباراتهما في دور الـ16.

الرقم 2500

سجل التونسي فخر الدين بن يوسف الهدف رقم 2500 في تاريخ كأس العالم، وذلك خلال المباراة التي انتهت بفوز تونس على بنما 2 - 1 أمس الأول في ختام دور المجموعات.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 9 أهداف سجلت بالخطأ خلال الدور الأول لمونديال روسيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق مؤتمر ساري.. عن الملل من سوق الانتقالات و"أسلوبي أقرب لجوارديولا لكني أحترم مورينيو"
التالى الزمالك يضم لاعبا جديدا