أخبار عاجلة

العرب ومارادونا وميسي نقاط مظلمة.. والجمهور الأبرز

العرب ومارادونا وميسي نقاط مظلمة.. والجمهور الأبرز
العرب ومارادونا وميسي نقاط مظلمة.. والجمهور الأبرز

اليكم تفاصيل هذا الخبر

العرب ومارادونا وميسي نقاط مظلمة.. والجمهور الأبرز

شهدت منافسات دور المجموعات بكأس العالم 2018 والتي جرت خلالها 48 مباراة من إجمالي 64 مباراة في البطولة، العديد من النقاط المضيئة التي حملتها المنافسات داخل الملعب وخارجه، وكذلك العديد من النقاط المظلمة.

فقد كان تألق المنتخب الكرواتي والشغف الجماهيري بالبطولة في كل أنحاء العالم، وكذلك التنظيم الجيد للبطولة بروسيا من بين الجوانب الإيجابية حتى الآن، بينما كان الخروج الصادم المبكر للمنتخب الألماني من بين الجوانب السلبية التي تضمنت أيضا تصرف أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا، وطريقة احتفال لاعبين من المنتخب السويسري التي استفزت المنافس وجماهيره.

نقاط مضيئة

الجماهير

شهدت الاستادات المستضيفة للمباريات حضورا جماهيريا كبيرا، كما شهدت مختلف المدن المستضيفة فعاليات احتفالية جماهيرية، كما أن البطولة الحالية لا تزال تمثل احتفالية كروية هائلة خالية من أي أحداث عنف كبيرة.

التنظيم

نالت روسيا الإشادة على التنظيم الجيد، حيث تشهد الفعاليات حضورا أمنيا مكثفا دون أي مظاهر قمعية، كما يتحلى المتطوعون بروح ودية عالية في مساعدة الزائرين الأجانب.

نظام حكم الفيديو المساعد

كانت هناك العديد من الشكوك قبل تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم، لكن التجربة حققت بداية جيدة ولا تزال تحظى بانطباع إيجابي بشكل عام، رغم عدد من القرارات المثيرة للجدل

الهدافون

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انطلاقات تهديفية قوية بتسجيل ثلاثية (هاتريك) قاد بها منتخب بلاده لتعادل مثير مع إسبانيا 3 - 3، كما سجل هدف الفوز 1-0 صفر في شباك المغرب، ليتعادل معه النجم البلجيكي روميلو لوكاكو برصيد أربعة أهداف، بينما انفرد النجم الإنجليزي هاري كين بصدارة الهدافين بـ5 أهداف.

الحصان الأسود

ربما شكل المنتخب الكرواتي أكبر مفاجأة إيجابية في البطولة، واستغل تألق نجمه لوكا مودريتش صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، ليتأهل إلى الدور الثاني بثلاثة انتصارات من بينها الفوز على المنتخب الأرجنتيني 3 -0 في حضور النجم ليونيل ميسي.

نجم صاعد

فرض الأيسلندي روريك جيسلاسون لاعب فريق الدرجة الثانية الألماني حضوره بقوة كنجم وحظي بإشادة هائلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبات له أكثر من مليون متابع على «انستجرام» ، بعد أن كان العدد لا يتجاوز 40 ألفا قبل أسبوعين فقط.

الوافدون الجدد

حظي المنتخب الأيسلندي بإشادة كبيرة في أول ظهور له بالمونديال مثلما كان الحال لدى مشاركته في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) ولكنه في هذه المرة أخفق في تجاوز الدور الأول رغم بدايته القوية بالتعادل مع الأرجنتين 1-1، كذلك قدم منتخب بنما مستويات نالت إعجاب الكثيرين رغم خروجه المبكر.

نقاط مظلمة

خروج حامل اللقب

بدا المنتخب الألماني حامل اللقب باهتا وودع من الدور الأول للمرة الأولى منذ 80 عاما.

الهجوم على الحكام

لم يتمالك مدرل صربيا، ملادن كرستاييتش أعصابه وهاجم الحكم الألماني فيليكس بريتش، عقب الهزيمة أمام سويسرا 1 - 2 ، قائلا إنه يفترض محاكمته بسبب أخطائه.

احتفالات بإيماءة مستفزة

في مباراة سويسرا وصربيا، احتفل السويسريان شاكيري وجرانيت تشاكا، بالتسجيل بإيماءة ترمز لشعار الحركة الألبانية ضد صربيا خلال حرب البلقان في حقبة تسعينيات القرن الماضي بين كوسوفو ومقدونيا وألبانيا ضد صربيا، وقد عاقبهما الفيفا بغرامة مالية.

المنتخبات العربية

ودع كل من تونس والمغرب والسعودية ومصر من الدور الأول، وحظي المنتخب المغربي بإشادة على نطاق واسع خاصة بعد تعادله مع إسبانيا 2 - 2 ، وكان الانتصاران الوحيدان للعرب من نصيب السعودية وتونس، حيث تغلبتا على مصر 2 -1 وعلى بنما 2 - 1.

غياب النجوم

لم ينجح ميسي ونيمار في تقديم أفضل مستوياتهما حتى الآن، كما أهدر رونالدو وميسي ضربتي جزاء، فيما ظل رصيد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي خاليا من الأهداف حتى ودع، كما ودع نجم ليفربول، المصري محمد صلاح المونديال مبكرا.

مارادونا

تجاهل لوائح حظر التدخين وأقدم على التدخين خلال مباراة الأرجنتين وأيسلندا، ثم عانى من هبوط في ضغط الدم خلال مباراة الأرجنتين ونيجيريا، وتطلب الأمر خضوعه لرعاية طبية.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العرب ومارادونا وميسي نقاط مظلمة.. والجمهور الأبرز برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق فرنسا تسيطر على الأرقام القياسية بعد التتويج بالمونديال
التالى رسميا.. محمد صلاح يقود معسكر ليفربول في أمريكا