أخبار عاجلة
الفيفا تؤجل الإعلان عن مرشحيها لجائزة الأفضل -
البورصة الفلسطينية تغلق على انخفاض -
معلومات عن مضاعفات استئصال خصية من الاثنين -
أعراض انفجار أكياس المبايض وطرق العلاج -

نجوم مونديال روسيا.. لاجئون عانوا الحرب

نجوم مونديال روسيا.. لاجئون عانوا الحرب
نجوم مونديال روسيا.. لاجئون عانوا الحرب

اليكم تفاصيل هذا الخبر

نجوم مونديال روسيا.. لاجئون عانوا الحرب

د ب أ _ كازان

كثيرون من لاعبي مونديال روسيا الحالي عانوا من الحرب والفقر والخوف خلال طفولتهم بعد أن بدؤوا حياتهم كلاجئين، بعضهم اختار اللعب للبلد الذي هاجر إليه، فيما تمسك البعض بجذوره وتمثيل بلده الأصلي.

وبدأ الكرواتي لوكا مودريتش، أحد أبرز نجوم النسخة الحالية، طريقه إلى القمة وسط ويلات واضطرابات الحرب في كرواتيا، فيما فر النيجيري فيكتور موزيس من الحرب الدائرة في بلاده عندما كان يتيما في الـ11 من عمره.

عدد من نجوم كأس العالم لديهم روايات عن ماضيهم كلاجئين تصلح لتكون أفلاما سينمائية. اختار بعضهم مثل شيردان شاكيري (نجم منتخب سويسرا)، وستيف مانداندا (لاعب المنتخب الفرنسي)، اللعب للبلد الذي فر إليه، فيما اختار لاعبون، مثل النيجيري موزيس الذي نشأ في إنجلترا، اللعب لبلدهم الأصلي. وتأثرت مسيرة هؤلاء النجوم الكروية بتجاربهم المبكرة كلاجئين.

وفر اللاعب الأسترالي دانيال أرزاني من بلده الأصلي إيران بصحبة والديه، والآن أصبح أرزاني (19 عاما) أصغر لاعب في مونديال روسيا. ولكن الحقيقة أنه بنى هذه الثقة المطلوبة لصعوده في عالم النجومية عندما كان لا يزال صبيا في إيران. ورغم هذا يفتخر أرزاني بتمثيل أستراليا، وقال اللاعب الشاب «بدايتي كانت لحظة خاصة بالنسبة لي، تمثيل البلد الذي ساعدنا كان شيئا خاصا». وفقد اللاعب موزيس والده ووالدته في أعمال شغب بنيجيريا، لكنه نشأ بين أبوين بالتبني في العاصمة البريطانية لندن. وسرعان ما وجد موزيس الفرصة للالتحاق بنادي كريستال بالاس قبل أن يتعاقد مع نادي تشيلسي في 2012.

وكان موزيس أحد أبرز العناصر الأساسية في المنتخب النيجيري الذي غادر من الدور الأول.

أما لاعب المنتخب الفرنسي مانداندا فولد بجمهورية الكونغو الديمقراطية ولكنه اختار اللعب لفرنسا مثلما هو الحال بالنسبة للدنماركي بيونيس سيستو الذي ولد في أوغندا من أبوين ينتميان لجنوب السودان، ولكنه انتقل إلى الدنمارك في عمر شهرين فقط.

وأصبح سيستو مواطنا دنماركيا في 2014. وبخلاف شاكيري الذي ولد في كوسوفو بيوغسلافيا السابقة، يضم المنتخب السويسري عددا من اللاعبين جذورهم تنتمي لأماكن أخرى، مثل جرانيت تشاكا (ألبانيا/يوغسلافيا السابقة/ كوسوفو)، وجوسيب درميتش (كرواتيا). وهناك لاعبون ساروا في الطريق الآخر، مثل إيفان راكيتيتش الذي ولد في سويسرا، لكنه يلعب لمنتخب كرواتيا. وولد معظم اللاعبين البارزين بالمنتخب المغربي، مثل مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس، وحكيم زياش نجم خط وسط أياكس الهولندي، في أوروبا، حيث نشأ الاثنان وتعلما الكرة في أوروبا قبل أن يختارا اللعب لبلد والديهما.

ويمتلئ المنتخب الكرواتي بلاعبين بدؤوا حياتهم كلاجئين، معظمهم ترك كرواتيا خلال فترة الطفولة والصبا بسبب حرب البلقان.

وقضى مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني وقتا طويلا في معسكر للاجئين، كما فر فيدران كورلوكا لاعب لوكوموتيف موسكو الروسي والمنتخب الكرواتي، وزميله ديان لوفرين المحترف في ليفربول الإنجليزي، من كرواتيا أيضا خلال فترة الطفولة، وقضى لوفرين معظم طفولته بألمانيا.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نجوم مونديال روسيا.. لاجئون عانوا الحرب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق عمرو وردة ضمن قائمة باوك لملاقاة بازل السويسري.. غدا
التالى نابولي يرفض عرض ميلان لضم سيلفا