أخبار عاجلة

زوارق الإمارات تخوض تحدي إيفيان في منافسات «الفورمولا1»

زوارق الإمارات تخوض تحدي إيفيان في منافسات «الفورمولا1»
زوارق الإمارات تخوض تحدي إيفيان في منافسات «الفورمولا1»

اليكم تفاصيل هذا الخبر زوارق الإمارات تخوض تحدي إيفيان في منافسات «الفورمولا1»

تنطلق، اليوم، منافسات السباق الرئيس لجائزة فرنسا الكبرى للزوارق السريعة «فورمولا1»، الجولة الثالثة من بطولة العالم، التي يشارك فيها 18 متسابقاً، وتقام في إيفيان بفرنسا، وتأتي زوارق الإمارات في المقدمة، ممثلة في فريق أبوظبي بثلاثة زوارق مؤهلة للفوز، بقيادة ثاني القمزي وشون تورنتي وإريك ستارك، ويحتل فريق أبوظبي حالياً وصافة الترتيب العام برصيد 24 نقطة للمتسابق ثاني القمزي، في حين يحلّ ستارك ثالثاً في الترتيب العام برصيد 21، ورابعاً تورنتي برصيد 20، بينما يتصدر الترتيب العام حالياً الفرنسي فيليب شيب حيث يمتلك 27 نقطة.

حريز المر: المنافسة تتطلّب النَّفَس الطويل

قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، حريز المر محمد بن حريز، إن المنافسة على اللقب العالمي تتطلب النفس الطويل، مشيراً إلى أن الفريق ماضٍ نحو هدفه في المنافسة على لقب البطولة العالمية من خلال الجولة الحالية والجولات المقبلة.

وجدّد حريز المر ثقته الكبير في قدرات الفريق، وإمكانات الطاقم الفني بقيادة البطل العالمي الأميركي السابق، سكوت جيلمان، والمتسابقين أحمد الهاملي قائد زورق «فيكتوري 3»، والإيطالي أليكس كاريلا قائد زورق «فيكتوري 1»، في مواصلة المشوار والمنافسة على المراكز الأولى.

وذكر أن الفريق، من خلال الجولتين الأولى والثانية، أكد قوته ووجوده كأحد أطراف المنافسة على قمة الترتيب العام، وكان قريباً وضمن المرشحين، لكن ظروفاً مختلفة تداخلت وحرمته الوجود على منصة التتويج.


يشارك في منافسات

السباق الرئيس لجائزة

فرنسا الكبرى للزوارق

السريعة «فورمولا1»

18 متسابقاً.

من جانبه، يخوض فريق الفيكتوري تيم سباق اليوم عبر زورقيه «فيكتوري1» بقيادة المتسابق العالمي أليكس كاريلا، وزورق «فيكتوري 3» بقيادة البطل أحمد الهاملي، المنافسات بهدف تسجيل تألق جديد يضع الفريق في الواجهة من أجل تحقيق أجمل إنجاز مع ختام الجولات الأوروبية التي بدأت في البرتغال ثم بريطانيا قبل أن تحط البطولة رحالها في فرنسا.

ويحتل زورق «فيكتوري 1» بقيادة البطل العالمي الإيطالي أليكس كاريلا، قائد زورق «فيكتوري 1»، المركز السادس في الترتيب العام لبطولة العالم برصيد تسع نقاط، بينما يحل البطل أحمد الهاملي قائد زورق «فيكتوري 3» في المركز السابع برصيد ثماني نقاط.

وتعتبر مرحلة إيفيان مهمة جداً عبر البطولة، حيث إنها المرحلة التي تسبق انتقال البطولة إلى آسيا بعد ذلك في استكمال لجولات بطولة العالم، وللموسم الرابع على التوالي، ويقام مسار السباق في إيفيان بالمقاييس والمسافات نفسها التي أقيم بها في أول نسخة، واستمرت عليه اللجنة المنظمة منذ ذلك الوقت وحتى الآن، الذي يبلغ طوله 2080 متراً، تتوزع على ست بوابات هوائية، خمس منها حمراء بحيث يكون الالتفاف من الخارج، وواحدة صفراء يتم الالتفاف عليها من داخل المسار، ويلقي مسار بحيرة ليمان الفرص المتعددة وبقوة من أجل أن نرى التجاوز بين مختلف الزوارق، بحكم المسافات الطويلة ما بين البوابات الهوائية المختلفة، وهناك أكثر من مسافة ستكون طويلة، حيث تبلغ المسافة بين البوابتين (3) و(4) 590 متراً، وتصل المسافة بين البوابتين (5) و(6) إلى 460 متراً.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زوارق الإمارات تخوض تحدي إيفيان في منافسات «الفورمولا1» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق وزير الرياضة يصل الجزائر لحضور افتتاح دورة الألعاب الأفريقية للشباب
التالى رسمياً.. الزمالك يضم سابع صفقاته الصيفية