روسيا تعدم بطلا جديدا في كأس العالم 2018

روسيا تعدم بطلا جديدا في كأس العالم 2018
روسيا تعدم بطلا جديدا في كأس العالم 2018

اليكم تفاصيل هذا الخبر روسيا تعدم بطلا جديدا في كأس العالم 2018

فشلت إسبانيا في التخلص من عقدة لازمتها 74 عاما أمام المنتخبات المستضيفة لكأس العالم، وسقطت مجدداً أمس أمام روسيا ضمن مواجهات دور الـ16 من مونديال 2018، التي جمعتهما على ملعب أولمبيكسكس لوزنيكي في موسكو اليوم. بضربات الترجيح، 4/3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل1/1.

وانضمت أسبانيا الى قائمة أبطال العالم الذين ودعوا مبكرا المونديال أبرزهم ألمانيا حاملة اللقب والأرجنتين.

وكان المنتخب الاسباني هو البادي بالتسجيل، من هدف عكسي، سجله اللاعب الروسي انياتشيفيتش، بالخطأ في مرماه، (12) ثم تعادل أندريه إيشينكو، لأصحاب الأرض من ضربة جزاء.

وعانت إسبانيا خلال الموجهات التي جمعتها بأصحاب الارض في ثلاث مناسبات سابقة، حينما خسرت في عام 1934 أمام إيطاليا، بهدف دون رد بعد مباراة معادة بينهما عقب تعادلهما 1/1، دون أن تُطبق قاعدة ضربات الترجيح لتحديد الفائز والتي تم اعتمادها رسميا في مونديال 1982.

ثم عاد الماتدور وتلقى خسارة مُذلة أمام البرازيل في عام 1950، 1/6، وتكرر خروجه ضد كوريا الجنوبية في عام 2002، بضربات الترجيح، 3/5، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي من دون أهداف.

ووقع الحكم المصري السابق جمال الغندور، في خطأ تحكيمي حرم الاسبان من التأهل، بعدما ألغى هدفا صحيحا سجله فيرناندو موريانتس، بداعي أن الكرة تجاوزت خط الملعب، على الرغم من عدم خروجها فعليا.

ويعد هذا هو الانتصار الأول للمنتخب الروسي على نظيره الاسباني، من أصل سبع مواجهات جمعتهما من قبل، حيث فازت إسبانيا في أربع مرات، انتهت مواجهتان بينهما بالتعادل.

وشهدت مباراة إسبانيا أمام روسيا، للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم، تطبيق التغير الرابع، بعد أن امتد زمن المواجهة بينهما إلى الوقت الإضافي، حيث دفع مدرب تشيرتشوف ستانيسلاف، باللاعب ألكسندر ايروخاين، على حساب دالير كوزياييف، (97)، بينما لعب رودريغو مورينو في تشكيلة المنتخب الاسباني على حساب ماركو اسينسيو(104).

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر روسيا تعدم بطلا جديدا في كأس العالم 2018 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق 3 مرشحين لتدريب إسبانيا بعد نكسة مونديال روسيا
التالى وكالة روسية تكشف عن اتفاق بين التحالف والمجلس الانتقالي يتضمن إقالة الحكومة (بنود الاتفاق)