أخبار عاجلة
نيلسون مانديلا.. قصة زعيم غير مجرى التاريخ -
«ناسا» تحذر من نضوب المياه على كوكب الأرض -

أسطورة ألعاب القوى تفارق الحياة

أسطورة ألعاب القوى تفارق الحياة
أسطورة ألعاب القوى تفارق الحياة

اليكم تفاصيل هذا الخبر أسطورة ألعاب القوى تفارق الحياة

أعلن الاتحاد البولندي لألعاب القوى، اليوم السبت، وفاة النجمة والبطلة الأولمبية السابقة ، البولندية إيرينا شفينسكا عن عمر يناهز 72 عاما.
وأحرزت نجمة سباقات العدو شفينسكا سبع ميداليات أولمبية، منها ثلاث ذهبيات توجت بها في سباقات 4 × 100 متر في طوكيو 1964 و200 متر في مكسيكو سيتي 1968 و400 متر في مونتريال 1976 .
كذلك حققت شفينسكا عشرة أزمنة قياسية عالمية وتعد ، طبقا للاتحاد الدولي لألعاب القوى ، الوحيدة بين الرياضيين الذكور والإناث ، التي حطمت الزمن القياسي العالمي لجميع سباقات 100 متر و200 متر و400 متر.
وكانت شفينسكا ، التي تحظى بشعبية هائلة ، قد تولت منصب رياضي إلى جانب عضوية اللجنة الأولمبية الدولية ، بعد نهاية مسيرتها الاحترافية.
وبعدها عانت شفينسكا من مرض السرطان ، حتى توفيت قبل منتصف الليلة الماضية في أحد مستشفيات وارسو ، حسب ما أوضحه بيان الاتحاد البولندي لألعاب القوى.
ووصف الرئيس البولندي أندجي دودا ، الراحلة شفينسكا ، عبر موقع شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” بأنها “السيدة الأولى للرياضة البولندية” مضيفا أن رحيلها خسارة كبيرة واصابنا بحزن شديد”.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أسطورة ألعاب القوى تفارق الحياة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة الوئام

السابق الزمالك يطلب بطاقة شيكابالا من السعودية
التالى حمزة الجمل: أريد العودة للدورى المصرى