أخبار عاجلة

فوز «خجول» للإمارات على عُمان في التصفيات الآسيوية لكرة السلة

فوز «خجول» للإمارات على عُمان في التصفيات الآسيوية لكرة السلة
فوز «خجول» للإمارات على عُمان في التصفيات الآسيوية لكرة السلة

وإليكم تفاصيل الخبر فوز «خجول» للإمارات على عُمان في التصفيات الآسيوية لكرة السلة

دبي:حسن الخميس

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة فوزاً «خجولاً» على نظيره العماني وبنتيجة 76- 73 في الجولة الثانية من التصفيات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021، وتنتظر منتخب الإمارات مباراة مهمة وحاسمة مع المنتخب السعودي في الجولة الثالثة والأخيرة لتحديد صاحب المركز الثاني الذي سيرافق البحرين متصدرة المجموعة إلى نهائيات آسيا.
تقدم منتخبنا في الربعين الأول والثاني 20-18 و 20-11 بينما تعادل في الربع الثالث 19 -19 وخسر الربع الأخير بنتيجة 17 - 25 وكاد يدفع ثمن الأخطاء الدفاعية والتسرع في الهجوم في هذا الشوط، سجل قيس عمر أعلى سكور على مستوى منتخبنا 19 نقطة تلاه خليفة خليل 11 نقطة و 10 نقاط لكل من راشد ناصر وعمر خالد.
كما سجل منتخبنا 25 نقطة من أصل 40 من داخل المنطقة و5 ثلاثيات من 22 محاولة من خارج القوس و11 رمية حرة من اصل 15 و38 رباوند منها 32 في الدفاع و19 أسست و16 ترن اوفر و8 ستيل. وكان قد سبق مباراة منتخبنا مواجهة ساخنة بين المنتخبين البحريني والسعودي انتهت لصالح الأول 93-91 في الوقت الإضافي بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 79 - 79 وقد فرط المنتخب السعودي في الفوز بعدما كان هو الأفضل في الأشواط الثلاثة الأولى باستثناء الربع الأخير والوقت الإضافي اللذين كانا لمصلحة البحرين التي استحقت الفوز والصدارة، واللافت أن المنتخب السعودي لم يستغل الثواني الأخيرة عندما تقدم نحو سلة البحرين وفرط في الهجمة التي كانت كفيلة بكسر التعادل بينه وبين منافسه وبالتالي حسم المباراة في وقتها الأصلي دون الحاجة للوقت الإضافي.
على صعيد الأرقام كانت الأفضلية للمنتخب البحريني الذي سجل 12 رمية ثلاثية من 26 محاولة مقابل 13 رمية من 33 لمنافسه السعودي بالإضافة إلى 13 رمية من 19 مقابل 12 من 25 للفريق السعودي، سجل اللاعب البحريني محمد كيواد نجم المباراة أعلى سكور 28 نقطة.
هذا وأشاد الشيخ محمد بن خالد آل خليفة المرافق للبعثة البحرينية بالإنجاز وحجز المقعد الأول المؤهل لآسيا وأوضح أن الاتحاد البحريني بقيادة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد هيأ كل الظروف المناسبة للاعبين لتقديم افضل ما عندهم وتعويض ما حدث في المرحلة الأولى التي أقيمت في وقت سابق بالبحرين أملاً بأن يظهر منتخب البحرين بصورة مشرفة في النهائيات الآسيوية.
وفي سياق متصل حرص إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة على الاجتماع مع لاعبي منتخبنا الوطني في أعقاب مباراته مع عُمان معرباً عن عدم رضاه عن العرض الذي قدمه الفريق ومطالباً بالتمثيل المشرف للدولة واستثمار إقامة مرحلة الحسم على أرضنا وعدم تفويت فرصة الصعود لكأس آسيا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فوز «خجول» للإمارات على عُمان في التصفيات الآسيوية لكرة السلة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق عمار حمدي يكشف سبب فشل انتقاله إلى بازل السويسري
التالى نجم الأهلي السابق: راتب مانويل جوزيه مع الأهلي في شهر يعادل 28 سنة عمل لمدرب ناشئين