أخبار عاجلة
أمانة تبوك توقف أعمال «تقزيم الأشجار» -

الأرجنتين والبرتغال أمام فرنسا والأورغواي في دور الـ16 لمونديال روسيا

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأرجنتين والبرتغال أمام فرنسا والأورغواي في دور الـ16 لمونديال روسيا

موسكو-سانا

يستعد منتخبا الأرجنتين وفرنسا لمواجهة قوية في دور الـ16 في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في روسيا.

ويواجه المدير الفني للأرجنتين خورخي سامباولي اختباراً صعبا أمام فرنسا لأن الفريقين يمتلكان أسماء كبيرة في خط الوسط ومن سيتمكن من إحكام سيطرته على هذه المنطقة سيكون الأقرب للفوز بالمباراة وبالتالي التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ويمتلك  المنتخب الفرنسي أحد أفضل اللاعبين موهبة في أوروبا وهو كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ويحتاج سامباولي لطريقة لإيقاف اللاعب الذي قد يشكل خطورة كبيرة على الدفاع الأرجنتيني لأنه قادر على صنع الخطورة والفارق لمنتخبه في ظل امتلاكه للموهبة بالإضافة إلى قدرته على الحسم والتسجيل من أقل الفرص.

وكان المنتخب الأرجنتيني تأهل بصعوبة إلى هذا الدور من المجموعة الرابعة بعد احتلاله للمركز الثاني على حساب نيجيريا بينما تصدرت فرنسا المجموعة الثالثة ولم يظهر ميسي بالشكل الجيد في أولى لقاءات البطولة بعد ضياع ركلة جزاء أمام أيسلندا ثم الهزيمة أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة وبالرغم من ذلك عاد في المواجهة المصيرية أمام نيجيريا وتمكن من تسجيل الهدف الأول والمساهمة في العبور إلى دور الستة عشر بالرغم من أن ميسي هو أفضل لاعبي هذا الجيل سواء من الناحية المهارية أو التهديفية إلا أن الاعتماد عليه بمفرده قد لا يجدي.

وفي مباراة أخرى ضمن الدور نفسه تستعد البرتغال للقاء الأوروغواي الذي لم تهتز شباكه في دور المجموعات من المنتخبات المتأهلة.

وستواجه البرتغال منتخباً يمتلك اثنين من أفضل المدافعين في العالم وهما دييغو غودين وخوسيه ماريا خيمينيز بالإضافة لخط وسط تطور على مدار مباريات دور المجموعات ثم خط هجوم  قوي بقيادة إدينسون كافاني ولويس سواريز وحتى انتهاء الدور الأول لم يقدم البرتغال الأداء المطلوب للوصول لأبعد مرحلة في المونديال فلم تظهر أي ملامح للشكل الهجومي سوى الاعتماد على ما يفعله كريستيانو رونالدو.

وتأهلت البرتغال إلى دور الـ16 بحلولها في المركز الثاني خلف إسبانيا ضمن منافسات المجموعة الثانية  بفوز غير مقنع أمام المغرب وتعادلين مع إسبانيا وإيران بينما تأهل الاورغواي بجدارة بعد نيله العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات في المجموعة الأولى على مصر والسعودية وروسيا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأرجنتين والبرتغال أمام فرنسا والأورغواي في دور الـ16 لمونديال روسيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق نجم برشلونة والمكسيك يعلن إعتزاله اللعب
التالى محمد عواد يشكر تركى آل الشيخ بعد انتقاله للوحدة السعودي