أخبار عاجلة
بعد أمطار قاتلة.. "موجة حر" تحصد الأوراح باليابان -
بعد أمطار قاتلة.. "موجة حر" تحصد الأوراح باليابان -
القرن الأفريقي يدشّن عهد الأمن والاستقرار -
القرن الأفريقي يدشّن عهد الأمن والاستقرار -

فيديو .. لعنة حامل اللقب تطيح بالمانشافت‎

فيديو .. لعنة حامل اللقب تطيح بالمانشافت‎
فيديو .. لعنة حامل اللقب تطيح بالمانشافت‎

موقع سبورت 360 – ربما تساعد تقنية الفيديو في كأس العالم في روسيا على كسر جميع الأرقام القياسية ولكنه كان حارس منتخب مصر عصام الحضري هو آخر من يُعيد كتابة كتب التاريخ.

الحارس أصبح أكبر لاعب يظهر في نهائيات كأس العالم في عمر الـ 45 سنة و161 يومًا، مع تعرض منتخب مصر للهزيمة على يد منتخب السعودية. احتفالات عصام الحضري لم تدم طويلًا حيث استطاع الصقور الخضراء التسجيل من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ليحصدوا النقاط الثلاث.

سجل محمد صلاح هدفًا لمصلحة منتخب مصر ولكنه لم يفلح في تفادي الخسارة الثالثة في كأس العالم 2018، حيث حصد سالم الدوسري انتصارًا مستحقًا بنتيجة 2-1 لمصلحة منتخب السعودية في الدقائق الأخيرة من مباراة ملعب فولجوجراد أرينا.

وكذب صاحب الـ 26 عامًا الشكوك حول عدم قدرته على اللعب بسبب إصابة في الكتف وتقارير خارج الملعب باحتمالية الاعتزال الدولي من خلال هدف في الدقيقة 22.

كان لدى الصقور الخضراء ركلتي جزاء في الشوط الأول واحتاجوا إلى إعادة النظر عبر تقنية الفيديو. ركلة الجزاء الأولى عبر فهد المولد تم إنقاذها من جانب الحارس محطم الأرقام القياسية، عصام الحضري، قبل أن يودع سلمان الفرج الكرة في الشباك في الوقت البديل من عمر الفترة الأولى.

التعادل بعد ذلك لاح في الأفق قبل أن يسدد لاعب فياريال الإسباني المعار، الدوسري تسديدة مبهجة في الزاوية السفلى.

الحضري هو أكبر بست سنوات من رافاييل ماركيز لاعب منتخب المكسيك، الذي يسجل خامس حضور له في كأس العالم، ثالث لاعب في كأس العالم يفعل ذلك عمره 39 عامًا. ثاني أكبر حارس في المونديال هو ويلي كاباييرو، صاحب الـ 36 عامًا الذي يحل محل روميرو المصاب.

الحضري فاز بمشاركته رقم 159 مع منتخب مصر من خلال هذا الظهور، وسجل أولى مشاركاته الدولية في عمر الـ 23 سنة، في 1996، ومنذ ذلك الحين، ربح 4 ألقاب لكأس الأمم الأفريقية مع الفراعنة، وحصل على لقب أفضل حارس في البطولة في 3 مناسبات. هو يحل محل موندراجون كأكبر حارس في تاريخ البطولة حين مثل منتخب كولومبيا في مونديال البرازيل 2014 في عمر الـ 43 سنة و3 أيام في انتصار 4-1 على اليابان وجعل أسماء شهيرة تهبط إلى أسفل القائمة.

روجيه ميلا نجم منتخب الكاميرون الأسبق يبقى أكبر لاعب (باستثناء حراس المرمى) يشارك في كأس العالم، وظهور الحضري سوف يهبط أساطير آيرلندا الشمالية وإنجلترا، بات جينينجز وبيتر شيلتون إلى المرتبتين الرابعة والخامسة على الترتيب.

السابق غزال الأهلى مطلوب فى الإسماعيلى والدورى اليونانى
التالى الاتحاد السكندري يفاوض الطلائع لضم عاصم صلاح