أخبار عاجلة
شاطئ خاص لكل منزل فى مدينة ديفرينى اليونانية -
ثمان قتلى بحادث اصطدام 11 سيارة في البرازيل -
احذري ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم! -

شاهد: تاريخ المونديال في 12 صورة "خالدة"

 يشهد كل مونديال أحداثا تاريخية، توثقها عدسات المصورين، وتصبح بعدها لقطات خالدة تمثل فترة معينة في كرة القدم.

هنا نستعرض أشهر الصور الفوتوغرافية "التاريخية" التي وثقت لحظات لا تنسى في تاريخ المونديال.

 

الطفل المعجزة

 بيليه في 1958

بيليه في 1958

قدم أسطورة البرازيل بيليه نفسه للعالم في مونديال 1958، وسجل هدفين في المباراة النهائية أمام السويد، وهو لم يتجاوز 17 عاما. واشتهرت هذه اللقطة "للجوهرة السمراء" وهو في الهواء مع حارس منتخب السويد في نهائي 1958.

السماء الزرقاء

 باساريلا على الأكتاف

باساريلا على الأكتاف

لقطة القائد دانييل باساريلا محمولا على الأكتف وخلفه سماء بوينس أيرس الزرقاء أصبحت رمزا لانتصار الأرجنتين في مونديال 1978، ولقطة عبرت عن سعادة بلد عانى من حكم دكتاتوري وقتها.

نهاية حلم

 نهاية باجيو

نهاية باجيو

لحظة إهدار الإيطالي روبرتو باجيو لركلة الجزاء الأخيرة لبلاده أمام البرازيل في نهائي مونديال 1994، هي من أقسى اللحظات في تاريخ المونديال. أسى باجيو وفرحة الحارس البرازيلي تافاريل رسم قصة مونديال أميركا، وكان بداية النهاية لأسطورة إيطاليا.

كل الفريق ضد مارادونا

 

مارادونا أمام بلجيكا

مارادونا أمام بلجيكا

من أشهر اللقطات في مونديال إسبانيا 1982، تلك التي أظهرت الأرجنتيني مارادونا بمواجهة 6 مدافعين من بلجيكا. قال محللون إن الصورة بها "خداع بصري"، ولكن هذا الأمر لم يقلل من شعبيتها.

"معنا للأبد"

 تاريخ إسبانيا كتبه إنييستا

تاريخ إسبانيا كتبه إنييستا

أهم هدف في تاريخ كرة القدم الإسبانية جاء بقدم أندريس إنييستا في نهائي مونديال 2010، عندما سجل هدف المباراة الوحيد في الوقت الإضافي أمام هولندا. إنييستا خلع قميصه وأظهر كتابة "دانييل خاركي معنا للأبد"، في لفتة إنسانية لقائد نادي إسبانيول الذي توفي في العام السابق.

الانتقام

 هدف إنجلترا لم يحتسب

هدف إنجلترا لم يحتسب

إنجلترا تجرعت من نفس الكأس الذي عانت منه ألمانيا لسنوات. تسديدة عبرت خط المرمى ولكن الحكم رفض احتسابها هدفا، ليمنح الأفضلية للألمان في مونديال 2010. إنجلترا حققت لقبها الوحيد عام 1966 بهدف لم يجتاز خط المرمى أمام ألمانيا الغربية. عدالة كرة القدم أعادت الحق للألمان بعد 44 عاما.

"خطوات العار"

 مشية حزينة لزيدان

مشية حزينة لزيدان

بعد مونديال "تاريخي" للنجم الفرنسي زين الدين زيدان مع منتخب بلاده، انتهى كل شيء بضربة بالرأس من "زيزو" للمدافع الإيطالي ماتيراتزي في نهائي مونديال 2006. خطوات زيدان لخارج الملعب بعد طرده، مرورا "بالكأس الضائعة"، أصبحت من أشهر اللقطات تلك العام.

"اليد الإلهية"

 يد مارادونا

يد مارادونا

يد مارادونا التي وصفت "باليد الإلهية" تعد من أشهر اللحظات في تاريخ المونديال حتى اليوم. مارادونا "القصير" استخدم يده للتسجيل في مرمى بيتر شيلتون، و"خطف" الفوز من الإنجليز، ثم تحقيق اللقب بمونديال 1986.

الهولندي الطائر

 فان بيرسي الطائر

فان بيرسي الطائر

تعد تسديدة الهولندي روبن فان بيرسي الرأسية في مونديال 2014، من أشهر صور الضربات الرأسية في كرة القدم. الطريقة التي "حلق" بها فان بيرسي لضرب الكرة بالرأس لا تزال تحير الكثيرين حتى اليوم.

فخر المملكة

 أبطال إنجلترا في 1966

أبطال إنجلترا في 1966

لا تزال لقطة القائد بوبي مور رافعا كأس العالم مع زملائه في المنتخب الإنجليزي مصدر الفخر الأول للإنجليز حتى اليوم. بوبي مور رفع الكأس وبلاده بأجمعها بعد تحقيقه لقب مونديال 1966 الذي استضافته بلاده.

بيليه على قمة العالم

 هدف بيليه في 1970

هدف بيليه في 1970

هدف بيليه التاريخي، الأول لبلاده، في مرمى إيطاليا في النهائي وإحرازه لمونديال 1970، توّجه على قمة العالم، وخلد اسمه في في كتب المونديال للأبد.

"البصقة"

 بصقة ريكارد

بصقة ريكارد

من اللقطات الشهيرة لمونديال 1990 في إيطاليا، لقطة بصق الهولندي فرانك رايكارد على الألماني رودي فولر، في واقعة أثارت جدلا "أخلاقيا" كبيرا، ونتج عنها طرد النجمين من المباراة. ألمانيا استطاعت الانتصار بنتيجة 2-1، ثم المضي قدما بعد ذلك لتحقيق اللقب.

السابق موعد مباراة الأهلي وتاونشيب في دوري أبطال أفريقيا 2018 والقنوات الناقلة
التالى مدرب النصر يعدد مميزات لاعب الأهلى الجديد ويتنبأ بمستقبله