أخبار عاجلة
"سمعة سيئة" تُجبر "سناب شات" على غلق خدمة مالية -
دولة رئيس الوزراء بجمهورية كوريا يزور السلطنة -
وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر -

روسيا وكرواتيا مواجهة من العيار الثقيل على حلم المربع الذهبي

روسيا وكرواتيا مواجهة من العيار الثقيل على حلم المربع الذهبي
روسيا وكرواتيا مواجهة من العيار الثقيل على حلم المربع الذهبي

يلتقي منتخب روسيا مع كرواتيا مساء اليوم في ربع نهائي مونديال روسيا 2018 حيث يلعب المنتخبان في المباراة الأخيرة التي ستُقام في سوتشي خلال هذه النسخة من كأس العالم على ملعب فيشت، الذي احتضن بعضاً من أجمل وأهم المباريات في نهائيات روسيا 2018 وسيكون الفائز اليوم هو الحصان الأسود بجدارة للبطولة.

عانى كلا الفريقين لتخطي عقبة الدور ثمن النهائي، حيث صعد الروس بركلات الترجيح أمام إسبانيا وعاش الكروات نهاية سعيدة أيضاً بعد بداية مجنونة ضد الدنمارك شهدت تسجيل هدف لكل فريق في الدقائق الخمس الأولى تلتها معركة نفسية حامية الوطيس، اضطرت أبناء زلاتكو داليتش لخوض الوقت الإضافي ثم حجز تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من ركلات الترجيح.

قدمت كرواتيا وروسيا ما يكفي لتحقيق النجاح وبلوغ دور الستة عشر لكاس العالم لكرة القدم لكنهما بحاجة لتكرار أدائهما القوي والهجومي في دور المجموعات عندما يلتقيان اليوم في دور الثمانية في سوتشي.

وبدأ الروس البطولة وهم الأقل تصنيفا بين المشاركين لكن الفريق تغلب 5-صفر على السعودية في الافتتاح ثم 3-1 على مصر قبل الخسارة 3-صفر أمام أوروجواي في نهاية دور المجموعات لكن الفريق تجاوز الانتقادات الداخلية والخارجية بفضل نهجه خلال البطولة.

وغيرت روسيا من طريقة لعبها أمام إسبانيا في دور الستة عشر بالاعتماد على خمسة مدافعين ومهاجم واحد هو أرتيم جيوبا وهو النهج الذي منح المنافس فرصة واحدة خلال 90 دقيقة.

لكن روسيا نفسها سدد لاعبوها مرة واحدة على المرمى خلال ساعتين هي عمر الوقتين الأصلي والإضافي واحتاجت لتصدي الحارس إيجور أكينفييف لركلتين ترجيحيتين لتبلغ دور الثمانية.

وبدت إسبانيا محرومة من تشكيل أي خطورة داخل منطقة جزاء المنافس وسمحت لروسيا بالدفاع طوال المباراة تقريبا لكن أصحاب الأرض قد لا يتمتعون بنفس الحظ أمام كرواتيا.

وقال لاعب الوسط ألكسندر جولوفين “كنا ندرك جميعا أن إسبانيا ستستحوذ على الكرة وهذا حدث طوال المباراة وأمام أي منافس. نفهم ذلك. أمام كرواتيا يجب أن نستغل نقاط قوتنا واللعب بطريقتنا المميزة”.

وقدمت كرواتيا أداء هجوميا رائعا عندما تغلبت على نيجيريا والأرجنتين وأيسلندا لتتصدر مجموعتها في الدور الأول لكنها مثل روسيا اتبعت أسلوبا دفاعيا للتغلب 3-2 على الدنمرك بركلات الترجيح.

وسجل فريق المدرب زلاتكو داليتش هدفين على الأقل في كل مباراة من مبارياته الثلاث في الدور الأول بينها ثلاثية في مرمى الأرجنتين بفضل لاعبين مثل القائد لوكا مودريتش ومهاجمين مميزين مثل ماريو مانزوكيتش وأنتي ريبيتش وأندريه كراماريتش وإيفان بريشيتش.

وتتمتع كرواتيا بهجوم أقوى من إسبانيا ويمكنها أن تمثل الكثير من المشاكل لروسيا عبر التمرير السريع والتمريرات العرضية إلى مانزوكيتش.

وسيتوقف نجاح روسيا على كيفية السيطرة على مودريتش ولاعب وسط برشلونة إيفان راكيتيتش ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة التي حققت نجاحا مدهشا خلال البطولة الحالية.

وفي العديد من المناسبات يتراجع مودريتش للخلف مثلما حدث أمام الدنمارك ما قطع الإمدادات إلى خط الهجوم وسيسعى لاعب وسط ريال مدريد تجنب تكرار ذلك أمام روسيا.

السابق الطائي: وصول 5 محترفين سنغاليين إلى حائل
التالى بالفيديو..خجل رياض محرز أمام الكاميرات بعد قبلة والدته