أخبار عاجلة
وفاة الكاتب السياسي عبدالرحمن الشبيلي -
Agent bear: Russia’s FSB enlists animals as ‘strategic resource’ -

الأسباب الحقيقية التي جعلت أوروبا تتفوق على أمريكا الجنوبية في المونديال !

الأسباب الحقيقية التي جعلت أوروبا تتفوق على أمريكا الجنوبية في المونديال !
الأسباب الحقيقية التي جعلت أوروبا تتفوق على أمريكا الجنوبية في المونديال !

هاي كورة_ لأول مرة منذ 2006 لايتواجد أي منتخب لاتيني في نصف نهائي كأس العالم كما إنه يتكرر للمرة الخامسة في تاريخ البطولة ليتك الكثير من الأسئلة حول تراجع كرة القدم في أمريكا الجنوبية.

1_ سابقا أمريكا الجنوبية كانت رأس برأس مع كرة القدم الأوروبية على الرغم من تطور الجانب البدني والتكتيكي للاعب الأوروبي.

 

2_ أمريكا الجنوبية كانت تعوض تفوق الأوروبيين تكتيكيا عن طريق الإحتراف في أوروبا والعامل الأاهم هو تفوق اللاعب اللاتيني في المهارة .

 

3_ موهبة الأمريكان الجنوبيين وخاصة في البرازيل والأرجنتين كانت ملهمة وإستثنائية وعندما تكون هناك مهارة خاصة ستتفوق مهما كانت العوامل البدنية والتكتيكية لذا كان سابقا نرى اللاتينين يمثلون قلق داهم على أوروبا.

 

4_ للأسف الآن الموهبة تتقلص بشكل كبير …اللاتينين لم يعودوا قادرين على تكوين منتخبات مكتملة في كل المراكز …فقر شديد في عملة لاعب وسط الملعب …الإتجاه السائد أن أكون مثل دي ماريا وميسي ونيمار ..لذا إفتقدنا موهبة ريفالدو وموهبة فيرون وسيميوني وألميدا وليوناردو ورونالدنينيو وريدندو..صانع اللعب البارع ولاعب الوسط المحوري القادر على ظبط الملعب …إما أن نرى لاعبين بدنيين مثل كاسيميرو وباولينيو وعندما يصبح الرهان بدني فالأوروبيين أساتذة في هذا المجال.

 

5_فقر رهيب في المدربين ..كبار مدربي الأرجنتين والبرازيليين يفضلون العمل في أندية أوروبا الغنية…أيضا الهروب من قلة وعي وفساد الإتحاد الوطنية له عامل.

 

6_ الإتحادات في امريكا الجنوبية تعمل بشكل عشوائي وكئننا في دول أفريقيا …أوروبا هناك عمل مؤسسي ومنظم وتطوير أكاديميات شباب والعمل على إنتاج مواهب في كل الخطوط..

 

7_ أصبحنا مع تنامي الأمول في البرازيل والأرجنتين نرى لاعبون كثر يفضلون البقاء في أمريكا الجنوبية لأطول وقت وهذا أيضا عطل إنخراطهم في أندية أوروبا وقلل من خبراتهم .

 

8_ الدوري الإيطالي كان يستوعب نجوم أمريكا الجنوبية لأن بيئة إيطاليا وثقافتها قريبة جدا من بيئة أمريكا الجنوبية كما إن إسلوب اللعب الإيطالي كان يحتوي أكبر قد من مواهب أمريكا الجنوبية ويبرزها وعندما سقط الكالشيو الفترة الماضية بدأ بريق أمريكا الجنوبية يقل …مع عودة الدوري الإيطالي من جديد للواجهة ..مؤكد عجلة أمريكا الجنوبية ستعود للدوران …عز أمريكا الجنوبية في الثمانينيات والتسعينيات كان مع عز الكالشيو .

 

 

9_أربعة مونديالات على التوالي …لانري بطل لاتيني …أمر كارثي

 

 



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأسباب الحقيقية التي جعلت أوروبا تتفوق على أمريكا الجنوبية في المونديال ! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : هاى كورة

السابق تجربة قيادة تيسلا موديل X ... المتعة الكهربائية
التالى أول تصريحات محمد صلاح بعد تجديد تعاقده مع نادي ليفربول (فيديو)