أخبار عاجلة

10 فضائح قتلت أحلام الفرا عنة فى روسيا

10 فضائح قتلت أحلام الفرا عنة فى روسيا
10 فضائح قتلت أحلام الفرا عنة فى روسيا


 

حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، فشلا ذريعا عندما ودع منافسات كأس العالم من الدور الأول دون رصيد من النقاط.

وتذيل المنتخب الوطنى، مجموعته بحصوله على رصيد صفر بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية أمام الأوروجواى بهدف دون رد، ثم روسيا بثلاثية مقابل هدف وحيد، وأخيرا أمام السعودية بهدفين مقابل هدف.

ونرصد فى تقريرنا هذا أبرز الأزمات التى واجهت البعثة لتحقيق النتائج المخيبة للآمال بالمونديال.

الطائرة الخاصة

بعد نجاح المنتخب الوطنى، فى الصعود لنهائيات كأس العالم بعد غياب دام أكثر من 28 عاما، وفرت شركة بريزنتيش الراعية للاتحاد المصرى بالتنسيق مع شركة مصر للطيران، طائرة خاصة للبعثة لتقلهم إلى روسيا، للمشاركة بالنهائيات.

لتصطدم الجبلاية، بأولى أزماتها بعد وضع صورة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، بجانب إحدى شركات الاتصال غير المتعاقد معها اللاعب أو النادى، ليندد رامى عباس وكيل اللاعب، بتصعيد الأمر لانتهاك حقوق الرعاية واستخدام صورة صلاح، دون اتفاق مسبق، قبل أن تتراجع بريزنتيشن وتضع صورة كاملة للمنتخب الوطنى على الطائرة.

 اختيار جروزنى

اتفق إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى على اختيار مدينة جروزنى الشيشانية، مقرا لبعثة المنتخب طوال مدة إقامته بروسيا.

الأمر الذى لقى سخطا كبيرا من حانب النقاد والجماهير، لابتعاد المدينة عن المدن الروسية بمدة لا تقل عن 4 ساعات كاملة، وهو ما تسبب فى إرهاق كبير للاعبين للتنقل بينها قبل لعب المباريات.

 

 تجديد عقد كوبر

 

انشغل الاتحاد المصرى بمسألة التجديد للأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، مما أثر على فقدان التركيز بالبطولة الأهم والحدث الأكبر بالعالم.

كما وقع كوبر فى خطأ بدء مفاوضاته مع بعض المنتخبات والأندية الراغبة فى التعاقد معه، ما جعله مشتتا فى أمره بين التركيز بالمفاوضات أو الاهتمام بمباريات الفريق بالمونديال.

الإعلانات الرمضانية

وقع عدد كبير من لاعبى المنتخب الوطنى على عقود للقيام ببعض الإعلانات والتى تم عرضها خلال شهر رمضان الكريم.

وتسبب ذلك الأمر فى خروج اللاعبين عن اعتيادهم وانقسام التركيز بين الإعلانات والمشاركات الدولية، وهو ما أدى لعدم ظهور اللاعبين بالمستوى المطلوب منهم خلال المونديال.

حفل الهضبة

رغم الهزيمة التى تلقاها المنتخب الوطنى أمام الأوروجواى بهدف دون رد فى مباراته الافتتاحية، وضرورة التحضير لمباراة روسيا المصيرية والتى يحتاج فيها المنتخب إلى الفوز فقط لا غير لمواصلة المنافسة.

فاجأ أعضاء الجبلاية الجميع بالتواجد بحفل للمطرب المصرى عمرو دياب «الهضبة»، والذى أقيم بمحيط مدينة سان بطرسبرج الروسية، ليلة مباراة الدب الروسى، تاركين معسكر اللاعبين وفندق الإقامة دون أى نظام ودون تحمل المسئولية وكأنهم فى نزهة وليست مهمة قومية.
الفنانين والمشاهير

فى سابقة لم تعد بالجديدة، تواجد الفنانون والمشاهير داخل فندق إقامة اللاعبين ليلة مباراة روسيا، وتصارع الجميع على الصعود لغرف اللاعبين والتقاط الصور التذكارية، دون مراعاة ضرورة فرض وترك اللاعبين بكامل تركيزهم قبل مباراتهم المصيرية بالمونديال.
وبرغم كل الشواهد والأدلة السابقة، لم يتعلم الجبلاية الدرس جيدا، إذ تواجد أيضا الفنانون والمشاهير ببعض المباريات المصيرية للمنتخبات القومية خلال الأعوام السابقة، وأثبتت التجربة فشلها الكامل، فتواجدوا بمباراة أمريكا فى نهائيات كأس القارات 2009 بمدينة بلوموفنتين بجنوب أفريقيا، والتى تلقى فيها الفراعنة هزيمة قاسية بثلاثية دون رد، ليصعد أولاد العم على حساب المنتخب الوطنى، للدور المقبل من البطولة.

كما تكرر الأمر خلال مباراة الجزائر الفاصلة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا، والتى أقيمت بالعاصمة السودانية أم درمان 2009، وخرج الفراعنة بهزيمة قاتلة بهدف دون رد، ليفشل مجددا فى الصعود لنهائيات المونديال.

وتواجد أيضا الفنانون والمشاهير، خلال المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية بالنسخة الأخيرة والتى أقيمت بالجابون 2017، وفشل حينها المنتخب الوطنى فى حصد اللقب عندما خسر النهائى أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف وحيد.

لتعيد الأيام نفسها ويتواجد الفنانون والمشاهير بروسيا ليلة أهم مباراة فى تاريخ الكرة المصرية، وتلقى هزيمة جديدة أمام روسيا، بثلاثية مقابل هدف، ليخرج رسميا من نهائيات المونديال.

نكزة سعد لكهربا

وسط السخط الكبير داخل نفوس الشعب المصرى، التقطت الكاميرات سعد الدين سمير مدافع المنتخب، وهو يفعل أمر مشين تجاه زميله محمود كهربا، خلال المران الاستعدادى لمواجهة السعودية، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وانتظرت جماهير الكرة المصرية، رد فعل قوى من البعثة تجاه مدافع الأهلى، بعد فعلته ولكن فوجئ الجميع ببيان من الجبلاية يؤكد أن اللاعب لم يخطئ ويعتبر بالأمر العادى، معتبرا الموقف بمجرد نكزة لتنبيه زميله بالتركيز مع تعليمات المدير الفنى.

 تجريم صلاح

لبت البعثة المصرية دعوة من رمضان قاديروف رئيس دولة الشيشان، بالحضور لتكريم المنتخب الوطنى مع اشتراط تواجد محمد صلاح لاعب المنتخب بجانبه على الطاولة.

ومنح حينها قاديروف صلاح حق المواطنة السرفية مع الجنسية الشيشانية، فبدأت الصحف العالمية عامة والإنجليزية خاصة حملتها ضد اللاعب وتجريمه معتبرة الأمر بخلط السياسة بالرياضة، باعتبار أن رئيس الشيشان يعامل كمجرم لاستخدامه الديكتاتورية والاستمرار فى القتل وسفك الدماء.

وخرج بعدها رامى عباس وكيل اللاعب يؤكد أن البعثة المصرية استغلت موكله سياسيا دون علمه، الأمر الذى أثار قضية كبيرة داخل الشارع المصرى، وتنديدا اللاعب بالاعتزال الدولى حسب موقع «CNN العالمى».

مقاضاة السعيد وبطن الدبة

ظهر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، ليؤكد على مقاضاة عبدالله السعيد لاعب المنتخب الوطنى، أمام النائب العام بتهمة السرقة قبل ساعات قليلة من مباراة السعودية، فى الديربى العربى وختام منافسات المجموعة الأولى بالمونديال.

وأكد منصور أن السعيد مطالب بالخضوع للتحقيق على خلفية حصوله على ملبلغ 40 مليون جنيه مصرى من نادى الزمالك، مقابل توقيعه على عقود انتقاله قبل أن يتراجع ويجدد تعاقده مع الأهلى، دون رد المبلغ للقلعة البيضاء.

الأمر الذى رد عليه اللاعب، بسخرية حين تم مواجهته بالسؤال عن مكان وجود المبلغ، بإحدى البرامج الرمضانية «الفلوس فى بطن الدبة».

بيع لاعبى الزمالك دون علمهم

كرر مرتضى منصور رئيس الزمالك إثارة البلبلة داخل البعثة المصرية، بإعلانه بيع على جبر وطارق حامد لاعبى الفريق، إلى نادى الأهرام سبورت رسميا مقابل 5 ملايين دولار بداية من الموسم المقبل.

وخرج اللاعبان عن صمتهما وإبداء غضبهما تجاه الأمر، ورفضهما تلك الطريقة بإعلان بيعهما دون علمهما أو الحصول على رأيهما الشخصى، وهو ما أخرج الثنائى عن تركيزهما خلال مباراة السعودية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 10 فضائح قتلت أحلام الفرا عنة فى روسيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

السابق إخلاء فندق منتخب السويد بسبب إنذار حريق
التالى نيمار: "لم أكن أرغب في رؤية الكرة" بعد المونديال