الصحف الفرنسية تحتفي بتأهل الديوك: كما لو كان حلما

الصحف الفرنسية تحتفي بتأهل الديوك: كما لو كان حلما
الصحف الفرنسية تحتفي بتأهل الديوك: كما لو كان حلما

(إفي) لم تبخل الصحف الفرنسية الصادرة اليوم السبت بكلمات الثناء على المنتخب الوطني لكرة القدم الذي "لم يترك خيارا" لأوروجواي في ربع نهائي مونديال روسيا 2018، في مباراة أثبت فيها "البلوز" قوته ليحجز لنفسه مقعدا في المربع الذهبي من البطولة، مبرزة أن الحلم الآن هو الوصول للقمة.

وبكلمة "وحشي"، وصفت صحيفة (ليكيب) أداء "الديوك" الذين "لم يعطوا الأوروجوائيين أي فرصة" في المباراة التي انتهت بفوز الفرنسيين بهدفين دون رد.

وفي صفحاتها الداخلية، أبرزت الصحيفة أن فرنسا بلغت نصف نهائي المونديال للمرة السادسة في تاريخها، وفي هذه المرة ستواجه الثلاثاء القادم "البلجيكيين الذين لديهم الآن أفضل فريق في تاريخهم".

وعن مواجهة أوروجواي التي أقيمت أمس على ملعب كازان أرينا، أبرزت (ليكيب) "الهدوء" الذي لعب به الفرنسيون واعتبرت لاعب ريال مدريد رافائيل فاران "أحد أبطال" هذا اليوم بعد أن سجل الهدف الأول لـ"البلوز" برأسية.

ومنحت الصحيفة 8 درجات من عشرة لفاران، حاله حال نجولو كانتي وحارس المرمى هوجو لوريس الذي أكدت أنه "بعد أن كان حاسما في دور المجموعات، تمكن أمس من التصدي بشكل استثنائي" لرأسية خطيرة من مارتين كاسيريس.

من جانبها، خصصت صحيفة (لو باريزيان) صفحتها الرئيسية لفاران بصورة له وهو يحتفل بهدفه، وعنونتها "كما لو كان حلما".

مضيفة أن "البلوز" تأهلوا لنصف النهائي لمواجهة المنتخب البلجيكي العظيم الذي تمكن من إقصاء البرازيل عقب الفوز عليها بهدفين لهدف.

وأبرزت الصحيفة أن الفوز الذي حققه الفرنسيون أمس ليس مجرد فوز بمباراة، معتبرة أنهم "دحضوا الشكوك حول قدراتهم أمام أسلافهم الذين حققوا المجد في 1998" في إشارة لتتويج فرنسا بكأس العالم في ذلك العام للمرة الأولى في تاريخها.

كما سلطت (لو باريزيان) الضوء على لوريس الذي اعتبرته الأفضل في المنتخب بعد أن تصدى لرأسية كاسيريس الخطيرة.

بدورها، أوضحت صحيفة (لو فيجارو) أنه "عقب مباراة قوية وجادة، تمكن المنتخب الفرنسي من الفوز على أوروجواي 2-0 بفضل هدفين من توقيع رافائيل فاران وأنطوان جريزمان، وسيواجه الثلاثاء المقبل في سان بطرسبرج، بلجيكا التي تغلبت على البرازيل (2-1)".

كما اعتبرت الصحيفة أن فاران عوض الأداء الباهت الذي قدمه في 2014 في المباراة التي ودعت فيها فرنسا المونديال على يد البرازيل، صاحبة الضيافة في تلك النسخة.

من جانبها، أبرزت صحيفة (ليبراسيون) أن فرنسا تأهلت لنصف النهائي في مباراة "أديرت بهدوء" أمام أوروجواي التي لعبت في غياب نجمها إدينسون كافاني بسبب الإصابة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الصحف الفرنسية تحتفي بتأهل الديوك: كما لو كان حلما برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : فى الجول

السابق أمير عبد الحميد عقب الاعتزال.. التدريب فى الأهلى هدفى
التالى بالأرقام.. محمد صلاح لا يتصدر قائمة الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي (اعرف ترتيبه)