أخبار عاجلة
مبعوث ترامب: حماس تدمر حياة الإسرائيليين -
«داعش» يستمر في إطلاق هجماته حول العالم -
هزاع بن زايد: نهضة عُمان عزّ لكل إماراتي -

هل حسام حسن الأنسب لقيادة منتخب مصر بعد كوبر؟

هل حسام حسن الأنسب لقيادة منتخب مصر بعد كوبر؟
هل حسام حسن الأنسب لقيادة منتخب مصر بعد كوبر؟

دخل حسام حسن، المدير الفني للنادي المصري وأحد أساطير الكرة المصرية والعربية والأفريقية، في حرب كلامية شرسة مع مسؤولي اتحاد الكرة في الساعات الماضية بعدما هاجم حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد تحديدًا لعدم اختياره كمدير فني للمنتخب.

ويرى حسام حسن أنه الأنسب والأفضل لتولي قيادة منتخب مصر في المرحلة القادمة بعد رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني، الذي فشل في بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا ولم يحصل على أي نقطة مع الفراعنة.

ويبقى السؤال هل حسام حسن الأنسب لقيادة منتخب مصر بعد رحيل كوبر؟ هذا ما تستعرضه إرم نيوز في التقرير التالي:

خليفة الجوهري
يرى الكثيرون أن حسام حسن هو المدرب الأنسب لقيادة منتخب مصر وأنه خليفة الراحل محمود الجوهري المدرب الأسبق لمنتخب مصر والذي قاد الفراعنة للتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 1998 والتأهل لبطولة كأس العالم 1990.

يتميز حسام حسن بأنه يجيد شحن اللاعبين نفسياً بشكل كبير ويتعامل نفسيًا مع اللاعبين بروح قتالية بأسلوب شبيه بما كان يفعله الجوهري مع لاعبيه بخلاف أنه يتمتع بنزعة هجومية كبيرة في طريقة لعبه.

وأكد مصطفى يونس مدرب منتخب مصر الأولمبي الأسبق لشبكة “إرم نيوز” أن حسام حسن الأنسب حاليًا لقيادة الفراعنة؛ لأنه على دراية كاملة بلاعبي الكرة المصرية ولن يستهلك وقتًا في لم شمل المنتخب.

وأضاف: “حسام لديه طموح ومدرب متطور شاب ويستطيع أن يقود المنتخب بشكل جيد في المرحلة القادمة”.

أزمات وانفعالات
يبقى المعسكر الرافض لتعيين حسام حسن متمسكًا بأزمات عميد لاعبي العالم الأسبق سواء كلاعب أو حتى كمدرب وانفعالاته الزائدة التي تتطور لاشتباكات ونفس الحال بالنسبة لتوأمه إبراهيم.

ومن أشهر أزمات حسام وإبراهيم حسن مشكلة بجاية الشهيرة مع النادي المصري في لقاء شبيبة بجاية الجزائري بدوري أبطال شمال أفريقيا عام 2008 وإيقاف إبراهيم حسن لسنوات من دخول الملاعب.

ودخل حسام حسن في مشادة كلامية كادت تتطور لاشتباك بالأيدي في مباراة الأهلي والزمالك عام 2011 مع البرتغالي مانويل جوزيه كما حدث نفس السيناريو مع حمد إبراهيم مدرب المقاصة السابق ونفس الأمر مع مختار مختار وحلمي طولان.

وأكد حلمي طولان مدرب منتخب مصر الأولمبي الأسبق لشبكة “إرم نيوز” أن حسام حسن لا يستحق تدريب منتخب مصر وتعيينه في هذا المنصب سيجلب أزمات بالجملة للكرة المصرية.

وأضاف: “حسام حسن منفعل وعصبي ولا يتحكم في تصرفاته وهو ما قد يسبب أزمات للكرة المصرية في مباريات يشاهدها العالم كله”.

تطور تكتيكي
يرى الداعمون لتعيين حسام حسن أنه تطور تكتيكيًا بشكل كبير ولم يعد المدرب الذي يلعب بورقة الروح القتالية.

وأظهر حسام حسن تطورًا بعد تجربته مع منتخب الأردن في تجديد دماء النشامى ثم تجربته مع المصري وتألقه مع لاعبين صغار السن في النادي المصري وتقديم مستويات كبيرة.

خلافات النجوم
يخشى الكثيرون أن يدخل حسام حسن في خلافات مع نجوم المنتخب مثلما حدث في معسكر منتخب الأردن حين اصطدم بالحارس عامر شفيع وأدى الأمر لمشاكل بالجملة.

وكان حسام حسن طرفاً في أزمات مع العديد من النجوم حين كان مدرباً للزمالك.

السابق كريستيان غروس يكشف حقيقة خلافاته مع مرتضى منصور
التالى مانشستر سيتي يقترب للغاية من إنهاء صفقة محرز