أخبار عاجلة
نادين نجيم تكشف عن رأيها بجديد إليسا -
نادي إسباني يعلن مواجهة «بيراميدز» ودياً -
Drilling in walls of apartment could cost you security deposit -
Video: Now, everyone can hover like 'Iron Man' -
Man wears burqa to spy on wife in UAE -
Gold hits 1-year low as dollar firms on US Fed rate outlook -
Notice a change in your mobile network name in UAE? -

زلاتكو داليتش: تم الاستخفاف بمنتخب كرواتيا وحان وقت الرد والتألق في كأس العالم

زلاتكو داليتش: تم الاستخفاف بمنتخب كرواتيا وحان وقت الرد والتألق في كأس العالم
زلاتكو داليتش: تم الاستخفاف بمنتخب كرواتيا وحان وقت الرد والتألق في كأس العالم

ربما بدت مسيرة كرواتيا نحو الدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم مفاجئة للبعض لكن المدرب زلاتكو داليتش قال إن لاعبيه يعدون من بين الأفضل في العالم وأنهم على استعداد لكتابة أسمائهم ضمن كتب التاريخ كجيل ذهبي جديد عند مواجهة انجلترا غدًا الأربعاء.

وتعود أفضل مسيرة لكرواتيا في كأس العالم الى 20 عامًا مضت وتحديدًا في نسخة 1998 عندما خسرت في الدور قبل النهائي أمام فرنسا التي توجت باللقب بعدها. وخرجت كرواتيا من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم أعوام 2002 و2006 و2014 بينما فشلت في التأهل لنسخة 2010.

وقال المدرب الكرواتي اليوم الثلاثاء: “تمتلك كرواتيا لاعبين ينتمون لأعظم الأندية لكن الحقيقة هو أننا لم نحقق نتائج جيدة في أي بطولة كبيرة خلال عدة عقود”.

وتتحدث قائمة الفرق التي ينتمي إليها لاعبوه عن مستوى تشكيلته ومدى انتمائها لفئة الصفوة. يلعب لوكا مودريتش وماتيو كوفاتشيتش لريال مدريد وإيفان راكيتيتش المنتمي لمنافسه برشلونة الإسباني والمهاجم ماريو مانزوكيتش الذي يلعب في يوفنتوس الإيطالي وديان لوفرين القادم من ليفربول ضمن مجموعة أخرى من اللاعبين.

وقال داليتش “النتائج أقل من المستوى وجودة لاعبينا. هناك أمر ما يجب أن يتغير لنحقق النتائج المرجوة، يجب ألا نشعر بالدهشة لبلوغ كرواتيا الدور قبل النهائي بالنظر لجودة أداء اللاعبين”.

وتابع: “تم الاستخفاف بهذا الجيل لفترة طويلة بسبب سوء نتائجه لكنه أظهر قدراته عندما أحتاج لذلك خلال تلك النسخة من كأس العالم ومضى قدمًا كما لو كان جيلًا ذهبيًا مثل الذي شاهدناه في عام 1998”.

واستطاع داليتش ان يخرج أفضل ما لدي اللاعبين حتى الآن ليعبر دور المجموعات بعد ثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات بما في ذلك الفوز على الأرجنتين. وتفوق الفريق بعدها على الدنمارك وروسيا المستضيفة في دوري الستة عشر والثمانية ليضرب موعدًا مع انجلترا في الدور قبل النهائي.

ويجب على المدرب أن ينتظر ليرى ما إذا كان المدافع شيمه فرساليكو، الذي خاض أربعًا من بين خمس مباريات، سيكون جاهزًا لخوض المباريات عقب تعرضه لإصابة في الركبة.

وقال داليتش: “تعرض لهذه الاصابة المزعجة. نريد اللاعبين من أصحاب اللياقة الكاملة. لا يمكنني أن أخبركم (ما إذا كان سيلعب يوم الأربعاء)”.

وأضاف “تعرض لإصابة بسيطة لكننا على موعد مع مباراة كبيرة غدًا. اللاعبون الذين سيشاركون يجب أن يكونوا في كامل لياقتهم، سنخوض قبل نهائي كأس العالم”.

السابق روسيا تُخرج تركيا من سوريا
التالى كارتيرون: أسعى لتحقيق طموحات جماهير الأهلي.. وأحب التحديات الصعبة