أخبار عاجلة
صور.. صلاح وماني يعودان لمران ليفربول -

تقرير.. رونالدو أكبر صفقة لريال مدريد.. والأغلى في تاريخ إيطاليا

تقرير.. رونالدو أكبر صفقة لريال مدريد.. والأغلى في تاريخ إيطاليا
تقرير.. رونالدو أكبر صفقة لريال مدريد.. والأغلى في تاريخ إيطاليا

اليكم تفاصيل هذا الخبر تقرير.. رونالدو أكبر صفقة لريال مدريد.. والأغلى في تاريخ إيطاليا

تقرير.. رونالدو أكبر صفقة لريال مدريد.. والأغلى في تاريخ إيطاليا

11:20 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

إفي:

أصبح انتقال المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 112 مليون يورو، أكبر صفقة يجريها ريال مدريد على مدار تاريخه.

وتفوق عملية البيع هذه صفقة الانتقال الأضخم حتى الآن في تاريخ النادي، برحيل الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو.

وفي قائمة صفقات البيع الأعلى سعرا التي قام بها الريال، يبرز ألبارو موراتا إلى تشيلسي مقابل 66 مليون يورو، ثم الألماني مسعود أوزيل إلى أرسنال مقابل 47 مليون يورو، والبرازيلي روبينيو إلى مانشستر سيتي مقابل 43 مليون يورو.

كما أن انتقال كريستيانو رونالدو هو خامس أضخم صفقة في تاريخ كرة القدم العالمية، حيث يتصدر البرازيلي نيمار القائمة بعد رحيله عن برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

تليه صفقة انتقال الفرنسي كيليان مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان بـ180 مليون يورو، ثم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة مقابل 125 مليون يورو، والفرنسي أيضا عثمان ديمبيليه من بروسيا دورتموند لبرشلونة بسعر 115 مليون يورو.

كذلك، يعد وصول كريستيانو إلى اليوفي أضخم صفقة في تاريخ الدوري الإيطالي (سيري آ). حيث كانت أكبر عملية انتقال هي تلك التي رحل بموجبها الأرجنتيني جونزالو إيجواين عن نابولي ليرتدي قميص السيدة العجوز مقابل 90 مليون يورو.

ولم يسبق لأي ناد في "السيري آ" أن دفع هذا المبلغ الكبير في لاعب، ولكن رونالدو حطم تحديدا الرقم القياسي لأحد زملائه الجدد في اليوفي، هيجواين.

وانضم إيجواين إلى اليوفي قادما من نابولي في صيف 2016 بعدما وافق نادي السيدة العجوز على دفع الشرط الجزائي البالغ 90 مليون يورو في عقد اللاعب.

وكان هيجواين قد انضم لليوفي بعدما قدم موسما كبيرا مع نابولي، الغريم التاريخي ليوفنتوس، بتسجيل 36 هدفا، متجاوزا رقم الهداف التاريخي للسيري آ، السويدي جانر نوردال، الذي كان قد أحرز 35 هدفا في 1950.

حينها كان هيجواين قد حطم الرقم القياسي لارجنتيني آخر هو إرنان كريسبو.

وكان المهاجم السابق، بطل أوروبا مع الميلان 2007 قد وقع للاتسيو في موسم 2000-2001 قادما من بارما مقابل حوالي 55 مليون يورو.

وابتعدت صفقة رونالدو الذي سيرتدي القميص رقم 7 في اليوفي، بذلك عن الصفقات الكبرى التي كانت قد أبرمت في السابق مثل الحارس جيانوليجي بوفون ولاعب الوسط الاسباني جازيكا مينديتا.

وكان اليوفي قد ضم حارس باريس سان جيرمان الحالي وهو في الـ23 من عمره مقابل 54.2 مليون يورو من بارما.

أما مينديتا فتركه فالنسيا في 2001 للاتسيو مقابل 48 مليون يورو، ويعد لاعب وسط بيلباو حاليا خامس أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم الايطالية.

وتكتمل قائمة أغلى عشر صفقات في الكالتشيو، بكريستيان فيري (لاتسيو-إنتر مقابل 45 مليون) والبرتغالي مانويل روي كوستا (فيورنتينا-ميلان مقابل 42) والفرنسي ليليان تورام (بارما-يوفنتوس مقابل 41.5 مليون) والتشيكي بافل نيدفيد (لاتسيو-يوفنتوس مقابل 41.2 مليون) وفليبي انزاجي (يوفنتوس-ميلان مقابل 37).

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تقرير.. رونالدو أكبر صفقة لريال مدريد.. والأغلى في تاريخ إيطاليا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق رسمياً - الزمالك يتسلم استغناء محمد عبدالسلام
التالى الأهلى يعرض 400 ألف دولار سنوياً لضم دفندر الريان القطرى