أخبار عاجلة
كيري: ترامب استسلم لدهاء بوتين -
إنتر ميلان يبدأ خطوات تحصين عقد نجمه -
المصرف الخليجي التجاري يدرب طللاب الجامعات -

في نصف النهائي الثاني بالمونديال.. كرواتيا تتطلع لتأهل تاريخي أمام الأسود الثلاثة

في نصف النهائي الثاني بالمونديال.. كرواتيا تتطلع لتأهل تاريخي أمام الأسود الثلاثة
في نصف النهائي الثاني بالمونديال..   كرواتيا تتطلع لتأهل تاريخي أمام الأسود الثلاثة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم إلى ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو؛ لمتابعة مباراة نصف النهائي بين منتخب إنجلترا ومنتخب كرواتيا ضمن بطولة كأس العالم روسيا 2018.

يدخل منتخب الأسود الثلاثة بعد أن أقصى المنتخب السويدي من الدور ربع النهائي؛ بعدما انتصر بهدفين دون رد أحرزهما هاري ماجواير، وديلي آلي ليصبح ثالث المتأهلين إلى نصف النهائي، وكان منتخب إنجلترا قد تأهل بعد أن خاض لقاء قوياً وصعباً ضد منتخب كولومبيا في دور ثمن النهائي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي وقفت في صف المنتخب الإنجليزي لينتصر بنتيجة (4-3) بعدما كان متأهلاً كوصيف للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط.

على الجانب الآخر فقد استطاع منتخب كرواتيا أن يتنفس الصعداء، بعد أن تأهل على حساب الدُب الروسي صعب المراس، الذي قدم أداء يفوق إمكانياته بكثير، أداء غاية في الروعة استطاع أن يكون نداً قوياً للناريين، ولكن بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، وقفت ركلات الترجيح هذه المرة في صف الضيوف ليتأهل المنتخب الكرواتي بنتيجة (4-3) عن طريق ركلات الترجيح،

وكان منتخب كرواتيا قد تأهل على حساب منتخب الدنمارك بركلات الترجيح أيضاً بعد تعادلهما بنتيجة (1-1)، ليصبح الناريون أول المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي عن طريق الانتصار بركلات الترجيح في مباراتين، وكان المنتخب الكرواتي قد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط ؛ بعدما استطاع أن الفوز في الثلاث جولات الأولى.

أرقام المباراة
– يُعد هذا هو اللقاء الثامن بين المنتخبين، واستطاع المنتخب الإنجليزي أن ينتصر في 4 مباريات، بينما هُزم في لقاءين وتعادل الفريقان مرة واحدة فقط، جدير بالذكر أن 6 مباريات من الـ7 السابقة لُعبت أيضاً يوم الأربعاء.

– بينما التقى المنتخبان مرة واحدة فقط في البطولات الكبرى (كأس العالم واليورو)، والتي انتصر فيها منتخب إنجلترا بنتيجة (4-2) ببطولة اليورو نسخة 2008

– يمتلك منتخب كرواتيا ثمانية هدافين مختلفين في كأس العالم الحالي، فقط المنتخب البلجيكي الذي يملك أكثر لاعبين مختلفين هزوا الشباك في البطولة الحالية برصيد 9 لاعبين.

– تُعد هذه هي المرة الثالثة في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة التي يصل فيها إلى الدور نصف النهائي، حيث كانت المرة الأولى عام 1966 والتي انتصر فيها على البرتغال بهدفين مقابل هدف، وأحرز حينها لقب البطولة، بينما المرة الثانية عام 1990 والتي هُزم فيها بركلات الترجيح أمام الماكينات الألمانية.

– لم يتغلب المنتخب الإنجليزي على منتخبين أوروبيين في بطولة واحدة من بطولات كأس العالم منذ نسخة 1982، عندما انتصر على كل من منتخبي تشيكوسلوفاكيا، وفرنسا.

– سجل منتخب إنجلترا 11 هدفاً في المونديال الحالي، وهو رقم للأسود لم يصل له سوى عام 1966.
– هذه هي المرة الثانية التي يصل بها منتخب الناريين الكروات إلى نصف النهائي منذ مشاركته الأولى بكأس العالم عام 1988، وهي أكثر من منتخبات كثيرة قوية مثل الأرجنتين وإنجلترا وإيطاليا والبرتغال التي وصلت إلى نصف النهائي مرة واحدة فقط منذ 1988، بينما الدول الأوروبية الوحيدة التي وصلت إلى نصف النهائي أكثر في هذه الفترة هي المنتخب الألماني برصيد 4، ومنتخب الديوك 3، ومنتخب هولندا 3.

– وصل منتخب كرواتيا إلى نصف النهائي عن طريق ركلات الترجيح في كلا مباراتيه في دور الـ16 ضد الدنمارك وفي دور الـ8 ضد روسيا، المنتخب الوحيد الذي صعد بهذه الطريقة منتصراً في مباراتين بركلات الترجيح كان منتخب الأرجنتين عام 1990 عندما انتصر على منتخب يوغوسلافيا ومنتخب إيطاليا بركلات الترجيح.

– سدد لاعبو منتخب إنجلترا 15 تسديدة على المرمى في أول مباراتين لهم بالبطولة، بينما لم يُسددوا سوى 6 تسديدات فقط في المباريات الثلاثة الأخيرة، بينما سدد الأسود الثلاثة في مباراتهم ضد البرتغال عام 1966 بالدور قبل النهائي ثماني تسديدات على المرمى، وأربع تسديدات على المرمى في نصف نهائي 1990 ضد ألمانيا.

– خسر منتخب كرواتيا في مباراة واحدة فقط من مبارياته الـ6 الإقصائية التي خاضها في كأس العالم، والتي كانت ضد منتخب فرنسا في نصف نهائي 1998.

– سجل هاري كين في ستة أيام من 7 أيام الأسبوع مع المنتخب الإنجليزي، حيث كان يوم الأربعاء هو اليوم الوحيد الذي لم يسجل فيه أي أهداف، وإذا أحرز هدفا في مباراة اليوم سيصبح اللاعب الثالث الذي يسجل في جميع أيام الأسبوع السبعة ضمن منتخب الأسود الثلاثة، بعد وين روني، وفرانك لامبارد.

– صنع ماريو ماندجوكيتش هدفا لأندريه كراماريتش في مباراتهم ضد روسيا بالدور ربع النهائي، ليصبح مشاركاً في 4 أهداف للمنتخب الكرواتي في المونديال الحالي برصيد 3 أهداف وصناعة واحدة، ليصبح ثاني الأرقام الكرواتية بعد رقم سوكير الذي ساهم في 6 أهداف للناريين بكأس العالم.

– سجل منتخب كرواتيا هدفين بالرأس في المباراة الأخيرة ضد روسيا، فقط هدف واحد من أهدافهم الـ29 في كؤوس العالم السابقة كانت بالرأس.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في نصف النهائي الثاني بالمونديال.. كرواتيا تتطلع لتأهل تاريخي أمام الأسود الثلاثة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة البلاد

السابق سكاي: ويلبيك وأوسبينا على أبواب الرحيل من أرسنال
التالى فرنسا تدمر أحلام الأرجنتين وتهزمها برباعية