أخبار عاجلة
قرقاش: منع قطر مواطنيها من الحج تخبط -
موناكو يسقط أمام بادربورن -

موعد مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي كأس العالم 2018

موعد مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي كأس العالم 2018
موعد مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي كأس العالم 2018

موعد مباراة فرنسا وكرواتيا ينتظره عشاق الساحرة المستدير كما يطلقون عليها في العالم بفارغ الصبر، والمقرر لها إقامتها يوم الأحد 15 يوليو 2018 ميلادياً، الموافق 2 ذو القعدة 1439 هجرياً، الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة والسادسة بتوقيت كل من السعودية وروسيا.

فرنسا وكرواتيا والملعب المستضيف للمباراة

وسيستضيف اللقاء ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو بروسيا.

فرنسا ومونديال كأس العالم 2018

يدخل منتخب الديوك «فرنسا» بعد انتصاره في المباراة القوية التي جمعت بينهه وبين المنتخب البلجيكي في إطار الدور نصف النهائي، والتي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي بهدف دون رد، بعد تقفيل منطقة الدفاع وتحجيم المنتخب البلجيكي، إذ استطاعت فرنسا وقف الهجمة المرتدة التي كانت تعتمد عليها بلجيكا.

وكان المنتخب الفرنسي بدأ مشواره بالدور الأول من المونديال متأهلًا ومتصدرا برصيد 7 نقاط من فوزين على كل من منتخب أستراليا ومنتخب بيرو، وتعادل وحيد مع المنتخب الدنماركي.

وفاز في دور الثمانية النهائي على زملاء ميسي بنتيجة (4-3)، ومن ثم مواجهة منتخب الأوروجواي في ربع النهائي واستطاع الديوك أن ينتصروا بهدفين دور رد.

كرواتيا ومونديال كأس العالم 2018

من الناحية الأخرى وبعد عناء ومجهود كبير استطاع الجيل الحالي من منتخب كرواتيا الوصول لأول مرة في تاريخهم إلى نهائي كأس العالم.
يستحق المنتخب الكرواتي كل الاحترام، فقد تمكن المنتخب من ترويض الأسود الثلاثة بمباراة نصف النهائي بعد أن جاءوا بهدف التعادل في الدقيقة 68 من عُمر المباراة، ومن ثم قدم لهم ماندجوكيتش بطاقة حمراء على شكل هدف بالدقيقة 109 من الوقت الإضافي الثاني، ليُعلن زملاء اللوكا مودريتش عن وجودهم في 15 من يونيو المقبل لخوض مباراة الكأس.

وكان منتخب كرواتيا قد بدأ مشواره بعد تصدره المجموعة الرابعة بـ9 نقاط كاملة من ثلاثة انتصارات، ومن ثم هزم كلاً من الدنمارك في دور الثمانية ومنتخب روسيا من الدور ربع النهائي، وكلاهما انتصر فيهما بركلات الترجيح، ليصبح المنتخب الوحيد الذي يصل إلى النهائي بعد خوض أشواط إضافية في الثلاث مباريات الإقصائية الأخيرة.

قدم المنتخب الكرواتي رسالة واضحة بفوزه على الأرجنتين 3 – 0 في دور المجموعات، بأن لاعب الوسط المهاري لوكا مودريتش قائد الفريق يستطيع تشكيل تهديد حقيقي على أي منافس بما يمتلكه من تمريرات دقيقة وحركة سريعة.

وفى دور الثمانية ومباراته ضد روسيا صاحبة الأرض استطاعت كرواتيا بتشبثها بالفوز على مدى 120 دقيقة، وحفاظها على اتزانها أمام أعداد غفيرة من المشجعين الروس أن تحقق نجاحا كبيرا لها بركلات الترجيح.

القنوات الناقلة للمباراة

تنطلق مباراة فرنسا وكرواتيا يوم الأحد الموافق 15 يوليو 2018، من نهائيات النسخة 21 من بطولة كأس العالم روسيا 2018، على قناتي beIN SPORTS MAX1 HD و beIN SPORTS MAX 2 HD.

التشكيل المتوقع لفرنسا

المركز قائمة المنتخب الفرنسي حراسة المرمى هوجو لوريس، ستيف مانداندا، ألفونس آريولا الدفاع بينجامين بافارد، بريسنيل كيمبيمبي، رافائيل فاران، صامويل أومتيتي، عادل رامي، جابرييل سيديبيه، لوكاس هيرنانديز، بينجامين ميندي الوسط  بول بوجبا، كورينتين توليسو، نجولو كانتي، بليز ماتويدي، ستيفين نزونزي الهجوم أنطوان جريزمان، توماس ليمار، أوليفييه جيرو، كيليان مبابي، عثمان ديمبيلي، نبيل فقير، فلوريان توفان

التشكيل المتوقع لكرواتيا

المركز اللاعب حراسة المرمى دومينيك ليفاكوفيتش، لوفري كالينيتش، دانييل سوباشيتش الدفاع شيمي فرساليكو، إيفان سترينيتش، فيدران تشورلوكا، ديان لوفرين، تين يدفاي، دوي تشاليتا-تسار، دوماجوي فيدا، يوسيب بيفاريتش الوسط إيفان بيريشيتش، إيفان راكيتيتش، ماتيو كوفاتشيتش، لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، فيليب براداريتش، ميلان باديلي الهجوم آندري كراماريتش، ماريو ماندجوكيتش، آنتي ريبيتش، ماركو بياتسا

ويقدم موقع نجوم مصرية كل ما يخص مباراة فرنسا ضد كرواتيا في مباراة نهائي كأس العالم 2018، ما هي الغيابات؟ وما هو موعد المباراة والقنوات الناقلة؟ وما هو التشكيل المتوقع؟

 

المصدر : نجوم مصرية

السابق الريشة الطائرة تضيف فضيتان لمصر في دورة الألعاب الأفريقية للشباب
التالى بيكر لصلاح : اهدأ أنا في الطريق إليك