أخبار عاجلة
شاهد| عطل مفاجئ لـ«فيسبوك» و«واتس آب» حول العالم -
إيران: الرئيس العراقي سيزور طهران الأسبوع المقبل -
رحيل صاحب شخصية "سبايدر مان" -
نجاة لاعب كولومبي "فاشل" من موت محقق -
-

حسين عباس: أجواء الوحدة تساعد على التألق

حسين عباس: أجواء الوحدة تساعد على التألق
حسين عباس: أجواء الوحدة تساعد على التألق

وإليكم تفاصيل الخبر حسين عباس: أجواء الوحدة تساعد على التألق

حوار: محمد مصطفى

دخل حسين عباس، الظهير الأيسر العصري في صفوف العنابي، إلى قلوب الوحداوية منذ مشاركته الأولى مع الفريق في أول مواسمه مع الفريق، وقدم اللاعب مستويات جيدة بالإمكانات التي يمتلكها لملء خانة الظهير الأيسر التي سببت صداعا للجهاز الفني في المواسم الماضية. ومنذ انضمامه للوحدة كان حسين عباس القادم من النصر أحد الخيارات الثابتة للمدرب الروماني ريجيكامب الذي أشركه في مباراة السوبر أمام العين، والتي حقق من خلالها الفريق اللقب، وفي جميع المباريات التي لعبها الوحدة في الدوري، وغاب في مباراة واحدة في مسابقة كأس المحترفين.
«الخليج الرياضي» التقى حسين عباس للحديث عن تألقه وطموحاته مع «العنابي»، وحلم الانضمام للمنتخب وتوقعاته ل«الأبيض» في كأس آسيا و«للعنابي» في البطولات المحلية، وهنا نص الحديث:

ما هو سبب تألقك وتأقلمك السريع مع الوحدة منذ انتقالك هذا الموسم من النصر؟

أعيد ذلك إلى الروح العائلية والتعاون الذي يشكل عنوان قلعة العنابي، إضافة إلى حرصه على العمل الجيد في التدريبات وتقديم أفضل ما لدي في المباريات، والثقة التي منحها لي الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني للوحدة، والحرص على تنفيذ تعلميات المدرب.

الوحدة منافس على لقب الدوري، ما الفرق الأخرى التي ستتواجد معكم في صراع اللقب؟

الوقت مازال مبكراً للحديث عن الفريق الذي سيفوز بلقب الدوري، نحن في الوحدة نركز على فريقنا وما نقدمه في المباريات، علينا أن نستمر في العطاء والروح الإيجابية والعمل الجيد وأن نأخذ المباريات بالقطعة ونعمل على عدم التفريط في أي مباراة، هناك عدد من الفرق مرشحة في مقدمتها الرباعي الوحدة والعين والشارقة والجزيرة، والجميع يتمنى الدوري، وأتمنى أن تكون للعنابي الكلمة العليا في ختام الموسم، ولا ننسى أن فرق أخرى لديها أحقية للدخول في دائرة التنافس، والعبرة بالخواتيم.

ما سر حجز مكانك في التشكيلة الأساسية؟

أشعر بارتياح كبير في القلعة العنابية، ومنذ انضمامي للفريق لم أجد صعوبة في الانسجام مع الفريق، لمست الروح الإيجابية والتعاون والاهتمام من الجميع، وهذا ما كنت أبحث عنه ووجدته في الوحدة، وكل هذه الظروف ساعدتني على حجز مكاني في التشكيلة وتقديم أفضل ما عندي، وأحرص على بذل الجهد في التدريبات وتنفيذ تعليمات المدرب في المباريات، وأشكر ريجيكامب على الفرصة وأرغب في أن أواصل على هذا المستوى وتقديم أفضل منه في المرحلة المقبلة.

بداية الوحدة قوية وجيدة في الموسم ثم حدث تعثر مفاجئ أمام بني ياس والظفرة؟

الوحدة توفرت له كل العوامل لبداية جيدة، وهي المعسكر الناجح والاستقرار الفني، وكان نتاج ذلك تحقيق بطولة السوبر في بداية الموسم وهي بداية تتمناها جميع الفرق، فاز الفريق في أول 3 مباريات في الدوري وجميع مبارياته في كأس الخليج العربي، وجاء التعثر المفاجئ أمام بني ياس والظفرة، والخسارتان هما «دش بارد» ودرس علينا الاستفادة منه، خاصة أننا ما زلنا في أول 6 جولات من المسابقة، وعلينا أن نركز أكثر في المباريات المقبلة ونعيد العنابي إلى سكة الانتصارات ونوفق في إكمال المنافسة ونحقق طموحاتنا ورغبة جماهير أصحاب السعادة.

كيف ترى التحكيم وتجربة «الفار»؟

التجربة جيدة، ولكن شابها كثير من اللغط في الجولات الماضية، وللأسف الحكام يأخذون زمنا أطول في اتخاذ القرار وأحيانا يصل إلى 3 دقائق وأحيانا يوفقون في القرار وأحيانا يجانبهم الصواب حتى بعد مشاهدتهم للحالة مراراً وتكراراً، وهذا يخصم من إيجابية التجربة والتي لا بد من تطويرها لأن ما يحدث يخصم من زمن اللعب الفعلي، نحن نعلم أن الحكام عليهم ضغط كبير، لذلك لابد من تدريب أكثر لتقليل الأخطاء والزمن.

ما طموحاتك مع الوحدة؟

الوحدة نادي بطولات وبالتالي طموحاتي أن أحقق البطولات مع الفريق، وهذا يجعلني أحرص على تقديم أفضل ما عندي ومساعدة الفريق في الفوز بالبطولات بجانب زملائي اللاعبين.

حلم الانضمام للمنتخب.. هل كنت تتطلع للمشاركة في كأس آسيا؟

الانضمام للمنتخب الوطني حلمي وحلم كل اللاعبين، وأتمنى أن تكون تجربتي مع الوحدة بوابتي للأبيض، وفي الأخير علينا احترام كل قرارات الجهاز الفني والإداري للمنتخب، وسأعمل على الظهور بأفضل صورة في كل البطولات التي أشارك فيها مع العنابي حتى أحظى بالانضمام للمنتخب في كأس آسيا 2019 أو في فترة لاحقة.

ماذا تتوقع للمنتخب في بطولة آسيا؟

يعلم الجميع أن الإمارات تستضيف البطولة وهذا يفرض على الجميع التعاون مع المنتخب وأن نكون يدا واحدة، وأن يركز الجميع على دعم الأبيض مهما كانت الظروف ليظهر بأفضل صورة في البطولة القارية، صحيح أن نتائج الأبيض في المباريات الودية لم تكن جيدة، لكن هي فترة تجريب وتحضير، وأتمنى أن تنعكس الصورة في البطولة، وأتوقع وصول الأبيض إلى النهائي.

ماذا تتوقع للوحدة في بطولة دوري أبطال آسيا؟

دوري الأبطال يختلف تماماً عن المسابقات المحلية، وهو يحتاج إلى تجهيز فريقين، والحمد لله العنابي يسير بشكل جيد، ولديه فريق أساسي وصف ثان، ولدينا لاعبون من الشباب والخبرة وأجانب مميزون، وأتوقع أنه إذا جاءت بداية الوحدة جيدة في المسابقة سيذهب الوحدة بعيدا في دوري الأبطال.

كيف ترى العودة لتجربة 14 فريقاً؟

تجربة 14 فريقا أفضل للمنافسة، الابتعاد من شبح الهبوط يجعل أندية الوسط تتصارع وتشعل المنافسة، والآن هناك أندية في مراكز جيدة بل هي تسبب صداعا لأندية المقدمة، وهذا شيء إيجابي، والفرص مفتوحة لمن يعطي أفضل داخل الملعب ولا مجال للتهاون.

مدرب له بصمة في مشوارك؟

أشكر الصربي يوفانوفيتش الذي أعطاني فرصة للمشاركة مع الفريق الأول بنادي النصر عندما كنت ألعب مع الرديف، وكما منحي مرة أخرى المشاركة في الدوري وفي بطولة كأس رئيس الدولة وكأس آسيا، وأنا أعتبر هذه بدايتي الحقيقة وله الفضل في وضعي على الطريق الصحيح، كما أن الروماني ريجيكامب مدرب الوحدة أعطاني الفرصة، وهو مدرب جريء أشركني ضمن التشكيلة الأساسية منذ بداية انضمامي للفريق في المعسكر الخارجي، ومنحني الثقة، وأسعى في أن أرد له الفضل بالظهور الجيد والمشرف في جميع المباريات التي أشارك فيها.

سيرة ذاتية

الاسم: حسين عباس.
مواليد: 30 نوفمبر/‏ تشرين الثاني 1994.
الطول: 175 سم.
الأندية والمنتخبات: النصر والوحدة والمنتخب الأولمبي.

جمهور الوحدة غير

أكد حسين عباس أن جمهور الوحدة الجميع يشهد له بالوفاء للفريق وبالتميز في التشجيع، دائماً في كل المباريات هو المتفوق كماً وكيفاً سواء كانت المباراة داخل أو خارج ملعبنا، يساند ويدعم الفريق في كل الظروف.

خريج أكاديمية النصر

بدأ حسين عباس مسيرته في أكاديمية النصر، وانتقل إلى الفريق الرديف، وصولاً للفريق الأول، ولكنه لم يشارك كثيراً مع «العميد» وتم انتقاله للوحدة بعقد لمدة ثلاث سنوات.

«سمعة»

تحدث حسين عباس بإعجاب عن إسماعيل مطر، وقال: إذا بدأت أتحدث عن «سمعة» لن أصمت، هو القائد والأخ الكبير الذي يحرص دائماً على تقديم النصائح للاعبين الشباب في التدريبات وبين الشوطين وأثناء المباريات،سعيد بتواجدي معه في فريق واحد وهذا شيء يدعوني للفخر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حسين عباس: أجواء الوحدة تساعد على التألق برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق قيس الزواغي (مدرب مستقبل قابس).. الأزمات «تصنع » المدربين والتشخيص السليم شرط النجاح
التالى 5 تحديات تنتظر «سولاري» مع ريال مدريد