أخبار عاجلة
مقتل 9 في هجوم مسلح بالعراق -
ريهام سعيد تنشر صورة لابنتها.. لن تصدقوا سنها -
بعد تحقيقه كأس GIB للجولف -
خليل جلال -

شكوك حول قدرة قطر على تنظيم كأس العالم

شكوك حول قدرة قطر على تنظيم كأس العالم
شكوك حول قدرة قطر على تنظيم كأس العالم

اليكم تفاصيل هذا الخبر

شكوك حول قدرة قطر على تنظيم كأس العالم

سليمان الجابري - الدمام

يبحث الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مشاركة دول المنطقة في تنظيم مونديال 2022، وفتح هذا المقترح الذي قد يغير شكل المونديال المقبل المزمع إقامته بقطر، وذلك بعد شكوك بشأن قدرة قطر على تنظيم كأس العالم.

وفجر رئيس الاتحاد الدولي السويسري جياني إنفانتينو مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيده على أنهم يبحثون إمكانية زيادة عدد الفرق المشاركة في مونديال 2022، وتقاسم حق استضافة النسخة الموسعة بين قطر ودول أخرى في المنطقة.

وقرر الفيفا هذا العام زيادة عدد الفرق المشاركة في مونديال 2026، الذي سيقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك من 32 إلى 48 فريقا؛ بينما ترك الباب مفتوحا أمام زيادة العدد في النسخة المقرر إقامتها في قطر بعد 4 سنوات.

وأضاف إنفانتينو في كلمته أمام الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي «لقد قررنا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا، وهذا سيحدث في 2026». وتابع «هل هذا سيحدث في مونديال 2022؟ نحن نبحث ذلك ولو كان ممكنا فلم لا؟».

وقال إنفانتينو: إن النسخة الموسعة لكأس العالم ستشهد زيادة عدد مقاعد آسيا لتصبح 8.5 بدلا من 4.5 مقاعد، وأوضح «يجب أن نرى ما إذا كان ذلك ممكنا، نتناقش مع قطر وأصدقائنا الآخرين في المنطقة، ونأمل حدوث ذلك». وتابع «لو لم يحدث ذلك سنكون قد حاولنا، سنحاول لأننا دائما نريد تجربة تنفيذ الأشياء بأفضل طريقة».


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شكوك حول قدرة قطر على تنظيم كأس العالم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق جماهير الأهلي تفترش الأرصفة بحثا عن تذاكر النهائي
التالى تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة وادي دجلة في الدوري المصري