المملكة تختتم مشاركتها في «الآسياد» بـ 6 ميداليات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر المملكة تختتم مشاركتها في «الآسياد» بـ 6 ميداليات

2701a17c0c.jpg

فرسان المملكة على منصات التتويج (اليوم)

436378.jpg

فرسان المملكة على منصات التتويج (اليوم)

تختتم غدا الأحد منافسات دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا والتي انطلقت رسميا في الثامن عشر من شهر أغسطس الماضي بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي مثلوا 45 دولة من محتلف دول القارة الصفراء.

وشارك الرياضيون في 60 لعبة وزعت على مدينتي جاكرتا وبالمبانج بجانب بعض المناطق التي احتضنت منافسات كرة القدم والطيران الشراعي والفروسية.

وشاركت السعودية بأكثر من 136 لاعبا ولاعبة تنافسوا في 21 لعبة.

وشهدت الأيام الأولى من الدورة الآسيوية خروجا مبكرا لأكثر الألعاب الفردية بينما نجحت الألعاب الجماعية مثل كرة القدم في الوصول لدور ال 8 وكذلك كرة الماء فيما وصل منتخب كرة الطائرة لدور ال 16.

وحصدت المملكة خلال مشاركتها بالدورة 6 ميداليات متنوعة «ذهبية، فضيتان، 3 برونزيات».

وجاءت أولى الميداليات عن لاعب المنتخب السعودي للرماية الرامي حسين الحربي أول ميدالية سعودية في الاسياد في منافسات «البندقية 300م» واتبعها لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي بالميدالية البرونزية لوزن فوق 84كجم وزميله رائف تركستاني فضية وزن تحت 75 كجم إلى أن انتزع المنتخب السعودي للفروسية ذهبية قفز الحواجز للفرق، والحقها زميلهم الفارس رمزي الدهامي ببرونزية الفردي، قبل أن يختتم لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى طارق العمري رصيد الميداليات السعودية ببرونزية سباق 5000م.

وعقد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الوفد السعودي المشارك ومدير الوفد الأمير فهد بن جلوي العديد من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين في اللجان الأولمبية للدول الآسيوية على هامش الدورة للتباحث حول سبل التعاون وتطوير الرياضة السعودية في شتى المجالات، كما شهدت الدورة اقامة فعاليات كونجرس المجلس الأولمبي الآسيوي بحضور رئيس ومدير الوفد السعودي.

ويخوض المنتخب السعودي لكرة الماء صباح اليوم «السبت» آخر المشاركات السعودية في آسياد جاكرتا عندما يواجه منتخب اندونيسيا عند الساعة 05:00 صباحا بتوقيت السعودية في لقاء تحديد المركز السابع.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المملكة تختتم مشاركتها في «الآسياد» بـ 6 ميداليات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق