أخبار عاجلة
تصريح مثير من آنشيلوتي بخصوص غلام -
سر عدم ارتياح إدواردو في الهلال -
انفجار في مبنى محطة تليفزيونية باليونان -

الكرة الذهبية.. كل الطرق تؤدى إلى مودريتش

أخبار الرياضة اليوم الكرة الذهبية.. كل الطرق تؤدى إلى مودريتش

ينتظر العالم، الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية لعام 2018، بعد غد الإثنين فى العاصمة الفرنسية باريس.

ويملك النجم الكرواتى لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى فرصة كبيرة للتتويج بالجائزة، وكس احتكار النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى للجائزة فى العقد الأخير.

وتشير كل التقارير الصحفية إلى أن مودريتش يملك بحوذته تذاكر السفر لباريس فى إحدى يديه ويمسك بيده الأخرى الكرة الذهبية التى ستُكمل عقد مجموعته الخاصة من الألقاب والجوائز.

مودريتش والكرة الذهبية
مودريتش والكرة الذهبية

بدأ التخطيط لسفر اللاعب ولن يكون وحيدًا، لأن مسئولى النادى الملكى سيكونون معه بشكل رسمى لمنحه كامل الدعم فى الليلة التى ستعنى وصول مودريتش لذروة المجد فى أفضل سنوات حياته الكروية.

هذا الموسم الرائع بدأ منذ ديسمبر الماضى بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب فى مونديال الأندية، تبعها فوزه بجائزة أفضل لاعب فى مونديال روسيا، ثم جائزة الأكثر تميزا التى تُمنح من قبل الإتحاد الأوروبى عن الموسم المنصرم، وأنهى ذلك بجائزة "TheBest" من الفيفا في العاصمة الإنجليزية لندن.

والآن سينهى كل ذلك مع الجائزة التى يتوق ويسعى إليها الجميع، جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بعد غد الإثنين فى باريس والتي يملك الكرواتى تذاكر السفر فى يده بالفعل.

بطل أوروبا 4 مرات فى آخر 5 مواسم، اللاعب الذي قاد دولة صغيرة مثل كرواتيا للإقتراب من ملامسة المجد العالمى، تحقيق لقب وصيف العالم فى مونديال روسيا، اللاعب الذى يملك تأثيرًا هائلا فى ريال مدريد ومنتخب بلاده لدرجة أن المجلة الفرنسية اختارته على حساب 3 نجوم فرنسيين حققوا لقب المونديال، أنطوان جريزمان، رافائيل فاران وكيليان مبابى.

مودريتش مع المنتخب الكرواتى
مودريتش مع المنتخب الكرواتى

ومن المنتظر أن يتوج مودريتش بالجائزة لسببين على وجه الخصوص، الأول هو عدد الجوائز والألقاب والتقدير الذي حظى به فى الموسم الماضى وهو ما بدأ منذ كأس العالم للأندية فى ديسمبر قبل عام تقريبا، منذ ذلك الوقت لم يتوقف لوكا مودريتش عن العطاء ولم يمنعه شئ من تقديم كل ما لديه على أرض الملعب.

السبب الثانى يعود إلى حقيقة أن الكرواتى القصير قد تمكن بالفعل من كسر الاحتكار الثنائى على الجوائز والذى فرضه ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو في العقد الماضى.

ولم يتوقع الكثيرون أنه وبتواجد نجمى برشلونة ويوفنتوس على المستطيل الأخضر، أن يجرؤ أى لاعبٍ على الإطاحة بهما وانتزاع التاج الذى يتشاركانه منذ عام 2008، لكن السقوط الكبير لمنتخبى الأرجنتين والبرتغال فى كأس العالم كان له تأثيره فى اختيارات المصوتين.

انتصار مودريتش سيعنى أنه أول لاعب مولود فى يوغسلافيا يفوز بجائزة الكرة الذهبية، وهو ما سيعنى أيضا أنه سيكون اللاعب السابع فى تاريخ ريال مدريد الذي يفوز بهذه الجائزة المرموقة.

كسب مودريتش احترام وتقدير الجميع، لما يقدمه على أرض الملعب، بتواجده يلعب جميع زملائه بشكل أفضل ولطبيعته وعفويته، كل هذه الصفات وأكثر شكّلت من لوكا اللاعب المثالى والرياضى القدوة فى كل موقف وأى لحظة.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الكرة الذهبية.. كل الطرق تؤدى إلى مودريتش برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : سوبر كورة

السابق مواجهات نارية في ثمن نهائي أبطال أوروبا
التالى اخبار الرياضة المصرية اليوم الجمعة 30 / 11 / 2018