أخبار عاجلة

السنة الجديدة.. محمد صلاح على أعتاب إنجاز تاريخي في 2019

السنة الجديدة.. محمد صلاح على أعتاب إنجاز تاريخي في 2019
السنة الجديدة.. محمد صلاح على أعتاب إنجاز تاريخي في 2019

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في أول بيان له في السنة الجديدة 2019، أنه سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب عام 2018 يوم 8 يناير المقبل، وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2018 المقرر إقامته بالعاصمة السنغالية داكار.

 

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي إنه "سيتم الكشف عن الفائزة بجائزة أفضل لاعبة عام 2018 يوم 7 من الشهر ذاته المقبل، على أن يعقد مؤتمرً صحافي للفائزة باللقب، ومؤتمر آخر لرئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد.

وأضاف موقع "كاف" أنه ستقام مباراة استعراضية في اليوم نفسه بين نجوم أفريقيا ومنتخب السنغال الذي نجح في الوصول للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، ويوم 8 يناير سيتم الكشف عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 والتشكيلة المثالية للقارة السمراء وبقية الفائزين بجوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأكد "كاف" على إقامة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الأربعاء 9 يناير المقبل، على أن يتم الإعلان عن الدولة المستضيفة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مؤتمر صحافي بحضور رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد.

وتضم القائمة النهائية لأفضل لاعب في إفريقيا 10 لاعبين وهم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومواطنه وليد سليمان لاعب الأهلي ومهدي بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادي يوفنتوس الايطالي، وساديو ماني لاعب منتخب السنغال وليفربول الإنجليزي، ورياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وأنيس البدري لاعب منتخب تونس ونادي الترجي التونسي، وأليكس ايوبي لاعب منتخب نيجيريا ونادي أرسنال الانجليزي، وأونانا اندري حارس منتخب الكاميرون ونادي أياكس أمستردام الهولندي، وأوباميانج لاعب منتخب الجابون ونادي أرسنال الانجليزي، ودينيس أونيانجو حارس منتخب أوغندا ونادي صن داونز الجنوب افريقي.

ويعد محمد صلاح الأقرب للتتويج بالجائزة للموسم الثاني على التوالي حيث يتصدر "صلاح" عملت التصويت وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وحسب لوائح الكاف، فإنه يتم تحديد الفائزين بجائزة أفضل لاعب إفريقي عن طريق اللجنة الفنية ولجنة التطوير بالكاف، فضلا عن خبراء الإعلام، وأساطير الكرة الإفريقية، ومدربي الفرق التي تأهلت لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، بالإضافة لمدربي وقائدي المنتخبات الوطنية الأعضاء في الكاف وعددهم 54 منتخبًا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السنة الجديدة.. محمد صلاح على أعتاب إنجاز تاريخي في 2019 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق مران قوي للاعبي الأهلي الغائبين عن مواجهة فيتا كلوب
التالى عبد الحفيظ يطمئن علي إجراءات سفر بعثة الأهلي إلى الجزائر