أخبار عاجلة

الزمالك في مهمة أفريقية للفوز على اتحاد طنجة بـ «الكونفدرالية»

الزمالك في مهمة أفريقية للفوز على اتحاد طنجة بـ «الكونفدرالية»
الزمالك في مهمة أفريقية للفوز على اتحاد طنجة بـ «الكونفدرالية»

أخبار الرياضة اليوم [real_title] أخبار متعلقة

نقلا عن العدد الورقي

الأبيض يسعى لمواصلة تفوقه على الفرق المغربية.. «جروس » يحذر لاعبيه من 4 عقبات فى المباراة.. وأصحاب الأرض يبحثون عن مصالحة الجماهير

يحل فى الخامسة من مساء اليوم فريق الكرة الأول بنادى الزمالك ضيفاً على نظيره اتحاد طنجة على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 «مكرر» ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية، حيث تأهل الزمالك إلى هذا الدور عقب الفوز على القطن التشادى بسبعة أهداف مقابل هدفين فى مجموع المباراتين، بينما تأهل اتحاد طنجة عقب خروجه من مسابقة دورى أبطال أفريقيا بعد الخسارة من شبيبة الساورة الجزائرى بهدفين مقابل هدف.

واختتم الفريق الأبيض تدريباته بالأمس على ملعب المباراة، وحرص المدير الفنى للفريق، السويسرى كريستيان جروس، على الاهتمام ببعض الجوانب الفنية والخططية لتطبيقها فى المباراة، كما حرص على علاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون الفترة الأخيرة، وحذرهم من عدم احترام المنافس وعدم الوقوع فريسة سهلة لاستفزازات الجماهير المغربية فى المدرجات، أو الاعتراض على حكم المباراة مهما كانت القرارات.

ومن المتوقع أن يبدأ «جروس» المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم «جنش» وحمدى النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى وعبدالله جمعة وطارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما ومصطفى فتحى ومحمود كهربا وعمر السعيد.

وأكد المدير الفنى أنه سعيد بحالة التنافس والحماس فى التدريبات من أجل المشاركة فى لقاء اليوم وهو ما جعله أكثر اطمئناناً قبل المواجهة التى يعتبرها صعبة جداً، مشيراً إلى أنه جاء إلى المغرب من أجل تحقيق الفوز، وبرر المدير الفنى صعوبة المواجهة لعدة أسباب أولها أن المنافس قوى ويضم لاعبين لديهم مهارات فردية عالية، فضلاً عن أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، بالإضافة إلى أنه يمتلك نفس طموح الزمالك بالرغبة فى المنافسة على البطولة الأفريقية.

وشدد المدير الفنى على أن اتحاد طنجة يلعب بفكر كروى وتنظيم فى الملعب وليس فريقاً عشوائياً، وطالب «جروس» لاعبيه بالتركيز والقتال من أجل عدم تلقى مرمى فريقه أى أهداف لأنه سيكون ثمنه غالياً وسيصعب من مهمة الفريق، وحذرهم من خطورة أكثر من لاعب فى الفريق المغربى وأبرزهم عمر النجدى والمهدى النغمى والكاميرونى روستان.

وطلب مسئولو القلعة البيضاء المرافقون للبعثة أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس النادى ورئيس البعثة، وأمير مرتضى، المشرف العام على الكرة، تخصيص مدرج لجماهير الزمالك المنتظر حضورها المباراة سواء من الجالية المصرية بالمغرب أو العاملين بالسفارة وستكون المعاملة بالمثل فى مباراة العودة.

وعلى الجانب الآخر، يسعى اتحاد طنجة إلى استغلال عاملى الأرض والجمهور لتخطى عقبة الزمالك الذى يمتلك تاريخاً جيداً فى مواجهات الفرق المغربية، حيث خاص الأبيض 13 مواجهة لم يخسر سوى فى مباراتين فقط الأولى أمام الجيش الملكى عام 1985 والثانية أمام الوداد عام 2016.

ويدخل حامل لقب دورى المحترفين المغربى بمعنويات منخفضة، لتعرضه إلى هزيمة جديدة أمام نهضة بركان، قبل أيام من لقاء اليوم، ما أثار حفيظة جماهير الفريق بسبب تراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة، حيث يحتل الفريق المغربى المركز الحادى عشر فى الدورى المحلى برصيد 14 نقطة.

جدير بالذكر أن لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى اختارت الموزمبيقى سيلسو باسكوا ويساعده مواطنوه أوزوالدو دى جيسوس وسايمونا أولافايو لإدارة المباراة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الزمالك في مهمة أفريقية للفوز على اتحاد طنجة بـ «الكونفدرالية» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن سبورت

السابق شاهد| ترتيب جدول الدوري المصري بعد تعادل بيراميدز مع الإنتاج الحربي
التالى ضجة في السعودية حول صورة تفتيش كريستيانو رونالدو‎