أخبار عاجلة

رحاب جمعة لـ«الوطن»: أمتلك 3 عروض أوروبية للتجنيس

رحاب جمعة لـ«الوطن»: أمتلك 3 عروض أوروبية للتجنيس
رحاب جمعة لـ«الوطن»: أمتلك 3 عروض أوروبية للتجنيس

أخبار الرياضة اليوم [real_title] أخبار متعلقة

نقلا عن العدد الورقي

لست خائنة.. أزمتى ليست شخصية والتجاهل سيدمر اللعبة فى مصر.. ولا يعقل أن تملك مصر «مروة عيد» ولا تستغلها

لاعبة سامبر الفرنسى: نفسى نقتنع أن البنت فى مصر ممكن يكون لها دور وترفع اسم بلدها

فتحت رحاب جمعة، لاعبة كرة اليد المحترفة بصفوف فريق سامبر الفرنسى، النار على الاتحاد المصرى للعبة، بإعلانها نيتها قبول التجنيس لإحدى الدول الأوروبية، بسبب تجاهل الاتحاد لتكوين منتخب أول خلال السنوات الماضية.

وقالت «رحاب» لـ«الوطن»: «كرة اليد النسائية أصبحت لعبة مهملة من المسئولين عن الرياضة فى مصر على كل المستويات الإدارية والفنية، ولا أعلم ما السبب الحقيقى وراء ذلك، وخلال الساعات الماضية هناك من اتهمنى بالخيانة والسعى وراء التجنيس، فأنا أود أن أوجه لهم سؤالاً: اتحاد اليد ووزارة الرياضة لا يرغبان فى وجود منتخب، فممكن تقولوا إحنا كلاعبات نعمل إيه؟، وأنا أملك أكثر من عرض من دول أوروبية وأفريقية للعب بين صفوفها حالياً، ولكن لم أحسم الأمر حتى الآن، ولكن خلال أيام سأعلن قرارى الأخير».

وأضافت: «الأزمة الحقيقية التى تواجه كل لاعبة مصرية تمارس كرة اليد هى عدم وجود مشروع حقيقى للسيدات فى الألعاب الجماعية بمصر، وتحدثنا أكثر من مرة مع كثير من المسئولين، ولا يوجد منتخب سيدات حالياً، الأمور تعقدت لأننا نريد تمثيل منتخب بلدنا فى المحافل الدولية ويتم تجاهلنا بشكل غير مبرر، وهذا سيدمر قطاع اليد للسيدات فى مصر».

وأوضحت: «كرة اليد تعد اللعبة الشعبية الثانية فى مصر بعد كرة القدم، ويعشقها قطاع كبير من المصريين، والدليل الاهتمام الكبير بمباراة مصر والسويد فى افتتاح منافسات الفراعنة فى كأس العالم، ويمارس اللعبة فى مصر عدد كبير من اللاعبات وأغلبهم على مستوى مميز، فليس من الطبيعى أن توجد دولة تملك لاعبة محترفة مثل مروة عيد، التى تلعب فى الدورى الفرنسى للدرجة الأولى، وتعد إحدى أفضل لاعبات الدورى ولا يتم استغلال تألقها، والمنافسة على كل البطولات الأفريقية».

واستطردت قائلة: «هناك البعض حاول أن يجعل أزمتى مع المسئولين فى مصر، أزمة شخصية مع أفراد محددين فى مجلس اتحاد اليد، ولكن هذا غير حقيقى، لأن الأزمة تواجه كل سيدات اليد فى مصر، وكانت هناك مناشدات كثيرة ولكن لم يفكر أحد فى الرد، وقابلونى بتجاهل غير مبرر، وهناك بعض المسئولين قالوا من قبل: اتجوزوا واقعدوا فى البيت أحسن».

وأوضحت «رحاب» أن المسئولين فى مصر أوصلوا اللاعبات أن يلعبن دون طموح أو أهداف، مستطردة: «مفيش عقود ولا مشاركات ودية أو دولية»، موضحة أن من لديها الطموح لتحقيق ذاتها ستهرب وتلعب خارج بلدها بسبب الظلم الذى تتعرض له، وتابعت: «نفسى نقتنع أن البنت فى مصر تقدر يكون لها دور وترفع اسم بلدها زى كل دول العالم المتقدمة، لكن إحنا بنتحايل على المسئولين عشان بس يكون فيه منتخب سيدات».

وأشارت «رحاب» إلى أنها تحاول التواصل مع أعضاء الاتحاد منذ عام 2014 لتكوين المنتخب ولم يقابلها سوى التجاهل، وقالت: «آخر مشاركة لى مع المنتخب كانت عام 2012، ومنذ ذلك الحين اختفى المنتخب تماماً، وآخر علاقة لى بأى نشاط فى مصر كان استدعائى للعب مع النادى الأهلى، فى بطولة أفريقيا للأندية، وبالفعل خاطبت النادى الفرنسى الذى ألعب له، لكن النادى رفض الأمر بشدة، بعد تمسك الجهاز الفنى، لأننى أشارك بشكل أساسى مع فريقى وكانت لدينا فى هذا الوقت مباريات مهمة، رغم أننى كنت أرغب فى دعم الأهلى لأننى من أبنائه وأرتدى رقم 74، لتخليد شهداء النادى فى بورسعيد، وهو كان بوابتى للتألق والاحتراف الخارجى».

وأشارت «جمعة» إلى أنها انتقلت إلى الدورى الجزائرى، بعد رحيلها عن الأهلى، ما تسبب فى توقف تعليمها الجامعى، ومن الدورى الجزائرى انتقلت إلى الدورى الدنماركى ومنه إلى فرنسا.

وقالت: «العام الماضى تلقيت عرضاً من إحدى الدول الأفريقية، للعب باسمها على مستوى المنتخبات، ولكننى وقتها فضلت الانتظار حتى أعرف مصير منتخب مصر بشكل نهائى، لأننى أحلم بتشريف وتمثيل بلدى فى المحافل الدولية»، وأكملت: «لدى 3 عروض من دول أوروبية للعب باسمها، وأفكر جدياً فى قبول أحدها».

وكانت «رحاب» قد كتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «بعد تجاهل وزارة الرياضة المصرية والاتحاد المصرى لكرة اليد للسيدات، أنا قررت الموافقة على التجنيس، وكان نفسى ألعب باسم منتخب مصر لكن تجاهل المسئولين سبب إنى ألعب باسم بلد تانية».

وتابعت: «أى لاعب حلمه يلعب باسم بلده لكن تجاهل مصر للعبة كان سبب موافقتى على التجنيس، أخيراً يا ريت نغير نظرة المجتمع المصرى للسيدات لأن فعلاً الست المصرية تقدر تحقق إنجازات زى الرجال بالضبط».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رحاب جمعة لـ«الوطن»: أمتلك 3 عروض أوروبية للتجنيس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن سبورت

السابق بعد السقوط أمام السويد| رجال اليد فى مباراة تحديد المصير أمام قطر فى كأس العالم
التالى «العوضى»: لدينا خطة طويلة الأمد لتكوين منتخب سيدات.. ولن نُعلق على تهديدات التجنيس