أخبار عاجلة
اليوم.. افتتاح قصر ثقافة "الرديسية" بأسوان -
أجهزة خلوي تتحول لساعة يد -
أجهزة خلوي تتحول لساعة يد -

أخبار الترجي الرياضي ..رحلة شاقّة والشعباني يحذر من المنافس

أخبار الترجي الرياضي ..رحلة شاقّة والشعباني يحذر من المنافس
أخبار الترجي الرياضي ..رحلة شاقّة والشعباني يحذر من المنافس

اليكم تفاصيل هذا الخبر أخبار الترجي الرياضي ..رحلة شاقّة والشعباني يحذر من المنافس

أخبار الترجي الرياضي ..رحلة شاقّة والشعباني يحذر من المنافس

نشر بوساطة مراد الخترشي في الشروق يوم 31 - 01 - 2019

2039762
وصل وفد الترجي صباح امس الى العاصمة جوهانزبورغ بعد رحلة ماراطونية استغرقت اكثر من 18 ساعة مرورا بالدوحة، حيث اجرى الفريق حصة تمارين خفيفة خصصت لازالة الارهاق على ان يجري اليوم حصة التمارين الوحيدة بملعب المباراة وفي نفس توقيت لقاء الغد امام اورلاندو بيراتس بداية من الساعة الثامنة ليلا.
تركيز على استعادة اللياقة
تعذر على ادارة الترجي توفير طائرة خاصة لرحلة جنوب افريقيا وهو ما جعل الفريق يتنقل عبر دفعتين، اذ ضمت الرحلة الاولى عبر الدوحة 14 لاعبا فيما ضمت الرحلة الثانية عبر دبي 6 لاعبين وهم المباركي والمسكيني والربيع والجويني والبلايلي وشمام. هيئة فريق باب سويقة حرصت على توفير بعض الراحة على الاقل للاعبين من خلال توفير مقاعد في الدرجة الاولى، كما استغرقت رحلة الفريق 18 ساعة وهو ما سبب بعض الارهاق للاعبين خاصة ان الرحلة جاءت بعد ليلة فقط من لقاء الكأس في قابس والذي تطلب تنقلا طويلا ومباراة مدتها 120 دقيقة. كل هذه العوامل حتّمت على الاطار الفني للترجي تخصيص تمارين خفيفة لازالة الارهاق مع توفير حيّز زمني كبير للاعبين لنيل قسط من الراحة مع التكثيف من العمل البدني وخاصة التدليك لتجاوز مخلفات الارهاق.
عوامل ايجابية
بعيدا عن الرحلة الشاقة ابدى الاطار الفني للترجي رضاءه التام عن حالة الميدان الخاص بالفريق المنافس والذي سيحتضن لقاء السبت، اضافة الى حالة الطقس الملائم على خلاف ما عاناه الفريق في غينيا امام حوريا (ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية). هذه العوامل الميدانية والطبيعية من شانها ان تمنح الترجي فرصة لتقديم مباراة بطولية من اجل العودة بنتيجة ايجابية تدعم حظوظه في باقي المشوار.
منافس عنيد
يتقاسم الترجي صدارة مجموعته رفقة اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي برصيد اربعة نقاط لكل منهما وهو ما يحتم على فريق باب سويقة ضرورة فك الشراكة في لقاء الغد قبل ملاقاة نفس المنافس بعد اسبوعين في رادس. مدرب الترجي معين الشعباني أكد في تصريحاته ان الاطار الفني يتابع منذ فترة منافس الغد كما التجأ الى بعض التسجيلات لمعاينة المنافس رفقة اللاعبين مبينا ان اللقاء سيكون صعبا للغاية امام منافس عنيد وصعب المراس على ميدانه وامام جماهيره. كما اكد الشعباني ان فريقه مطالب بالفوز وتحقيق نتيجة ايجابية وعدم العودة بصفر من النقاط معتمدا في ذلك على خبرة الترجي القارية ومعرفته بالاجواء الافريقية الى جانب وفرة الرصيد البشري الذي يمكنه من توسيع اختياراته.
غلق القائمة الافريقية
وضعت ادارة النادي حدّا للجدل القائم بخصوص القائمة الافريقية النهائية بعد اضافة ثلاثة اسماء لغلقها نهائيا، اذ أضاف الترجي كل من رائد الفادع وعفيف الجبالي وزياد بالريمة، وبالتالي اصبحت القائمة الافريقية للترجي على النحو التالي:
حراسة المرمى: الجريدي - بن شريفية – الجمل.
الدفاع : بن محمد - الربيع - شمام - المشاني - الجبالي - بن محمود - الذوادي - اليعقوبي - الدربالي – المباركي.
وسط الميدان : كوم - كوليبالي - الشعلالي - المسكيني - بقير - البدري - الفادع - بن رمضان.
هجوم : البلايلي - الرجايبي - مزياني - الهوني - الماجري - الجويني - الخنيسي - لوكوسا – بريمة.
تنقل جديد
خاض الترجي قبل سفره الى جنوب افريقيا لقاءين خارج ميدانه بعد ان تنقل الى بنزرت في سباق البطولة ثم الى قابس في لقاء الكأس، كما انه سيتحول الى تطاوين بعد عودته من جوهانزبورغ لملاقاة اتحاد تطاوين في السباق المحلي لتضعه قرعة الكأس في تنقل جديد خارج العاصمة ليواجه في ثمن النهائي جمعية جربة.

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أخبار الترجي الرياضي ..رحلة شاقّة والشعباني يحذر من المنافس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق وزر الإعلام السعودي ينفي نية الأمير محمد بن سلمان شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (صورة)
التالى فرج عامر: أتمنى انتهاء حرب الأهلي والزمالك