أخبار عاجلة
أسعار الدولار مساء اليوم الأحد 17-2-2019 -
جلسة بين الجباس وعرفات بلاعبي دجلة -

الأهلي يعبر إنبي ويواصل الضغط على الزمالك وبيراميدز

الأهلي يعبر إنبي ويواصل الضغط على الزمالك وبيراميدز
الأهلي يعبر إنبي ويواصل الضغط على الزمالك وبيراميدز

وإليكم تفاصيل الخبر الأهلي يعبر إنبي ويواصل الضغط على الزمالك وبيراميدز

 حقق الأهلي فوزا صعبا على مضيفه إنبي 2-1 فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب بتروسبورت والمؤجلة من الأسبوع الـ 13 لبطولة الدوري .

وسجل للاهلي أيمن أشرف فى الدقيقة 38 وجونيور أجايي فى الدقيقة 54، فى حين سجل محمود قاعود هدف إنبي الوحيد فى الدقيقة 80 .


ورفع الأهلي رصيده لـ 36 نقطة ليواصل الضغط على بيراميدز والزمالك ، في حين تجمد رصيد إنبي عند 21 نقطة فى المركز الـ 13.

 

الشوط الأول

 بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمد هاني وعمرو السولية وكريم نيدفيد وناصر ماهر وحسين الشحات وجيرالدو وجونيور أجاي.

 

تبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة في الدقائق الأولى من أحداث الشوط الأول. وجاءت البداية الهجومية لإنبي عن طريق أحمد شكري، في الدقيقة السابعة، حيث أطلق تصويبة قوية من أمام منطقة الجزاء على يمين محمد الشناوي، والذي استطاع أن يُبعد الكرة ببراعة.

 

ظهرت خبرات الأهلي بشكل تدريجي مع مرور الوقت لإنهاء صحوة إنبي. وظهر عمرو حسام، حارس الفريق البترولي، أكثر من مرة لإنقاذ مرماه، حيث تصدّى لضربة حرة، نفذها علي معلول في الدقيقة العاشرة، واستطاع أن يبعد الكرة، وتكرر الأمر في ضربة ركنية نفذها معلول، في الدقيقة الـ13.

 

مرت ربع الساعة من أحداث المباراة، ظهر فيها من إنبي أحمد شكري وشيزا، بصورة قوية من خلال التحركات. فيما نشط حسين الشحات ومعلول من الأهلي، وبدأت الهدوء يخيّم علي المباراة لمدة 10 دقائق، بعد فرض رقابة على مفاتيح اللعب من الفريقين.

 

في الدقيقة الـ26، لعب الشحات، تمريرة طولية لأجاي. ولكن محمد الصباحي، حكم المباراة، احتسب تسللًا على مهاجم الأهلي.

 

استمر الضغط من الفريقين لاستخلاص الكرة، وإفساد الهجمات قبل الوصول إلي المرمى. وفي الدقيقة الـ35، نفذ معلول، ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وأمسك بها حارس إنبي.

 

في الدقيقة الـ37 أطلق جيرالدو، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها حارس إنبي ثم أبعدها الدفاع إلى ضربة ركنية.

 

وفي الدقيقة الـ38، نفّذ ناصر ماهر، ضربة ركنية، ووصلت الكرة إلى جيرالدو، والذي مرر رأسية لأيمن أشرف، المتواجد داخل منطقة الجزاء، فصوّب على يسار الحارس، عمرو حسام، ويسجل هدف التقدم للأهلي.

 

كاد محمد هاني، أن يضيف الهدف الثاني بعد مروره بالكرة ووصوله إلى منطقة الجزاء وأطلق تصويبة قوية مرت أعلى العارضة، في الدقيقة الـ45.

 

لم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة. وأطلق الصباحي، صفّارة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف على إنبي.

 

الشوط الثاني

واصل الأهلي الضغط الهجومي، مع بداية أحداث الشوط الثاني، من خلال تحرك معلول وهاني، على الأطراف. وفي الدقيقة الـ54، أكّد الأهلي تفوقه بهدف ثانٍ سجّله، جونيور أجاي، من تمريرة جيرالدو.. بداية الهجمة جاءت عن طريق حسين الشحات، الذي لعب تمريرة لجيرالدو، المتواجد داخل منطقة الجزء، واختار المهاجم الأنجولي التمرير لأجاي، المتواجد داخل منطقة الجزاء في مواجهة حارس إنبي، عمرو حسام، واستقبل الكرة بتصويبة مباشرة سكنت شباك انبي.

في الدقيقة الـ58، نفّذ عمرو الحلواني، ضربة حرة، وأطلق تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

في الدقيقة الـ68، أطلق السولية تصويبة من أمام منطقة الجزاء، أمسك بها حارس انبي.

دفع لاسارتي، بحسام عاشور، بدلا من عمرو السولية، في الدقيقة الـ69. وفرض الأهلي أسلوبه وسيطرته مع مرور الوقت.

أطلق جيرالدو تصويبة قوية مرت على يمين حارس إنبي. وفي محاولة جديدة لتنشيط الهجوم، دفع لاسارتي، بصلاح محسن، على حساب جونيور أجاي، وكاد صلاح محسن، أن يضيف الهدف الثالث، في الدقيقة الـ77 بعد استلامه لتمريرة من جيرالدو، وأطلق تصويبة قوية مرت أعلى العارضة، وتضيع فرصة هدف جديد للأهلي.

لعب عمرو الحلواني عرضية أبعدها محمد هاني، واشتكى من إصابة، واضطر الجهاز الفني إلى إجراء التبديل الثالث من خلال نزول باسم علي.

قلّص محمود قاعود، الفارق لإنبي في الدقيقة الـ80، برأسية علي يسار الشناوي، بعد استغلاله عرضية من ضربة حرة في الجبهة اليسرى، نفّذها الحلواني.

في الدقيقة الـ87، حصل أحمد رفعت، اللاعب البديل لإنبي، على بطاقة إنذار ثانية وبطاقة حمراء، ليلعب الفريق البترولي الدقائق الأخيرة بـ10 لاعبين. ثم أطلق محمد الصباحي صفّارة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2-1.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأهلي يعبر إنبي ويواصل الضغط على الزمالك وبيراميدز برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق العاشرة مساء .. قرعة بطولة البحر المتوسط لشباب اليد
التالى يورغن كلوب: ليفربول لا يستطيع الفوز في كل مباراة