أخبار عاجلة
تعرف على عدد مشاهدات "غير" لحسين الجسمي بعد طرحها -
عمرو أديب متأثرا رجعولي أمي ولو نص ساعة -
سؤال محرج له في لقاء تلفزيوني ورد فعل مجدي شطة -

تقديم موعد انطلاق "خليجية الأندية" للسلة بضيافة نادي المنامة

تقديم موعد انطلاق "خليجية الأندية" للسلة بضيافة نادي المنامة
تقديم موعد انطلاق "خليجية الأندية" للسلة بضيافة نادي المنامة

قدمت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة موعد البطولة الخليجية للأندية الأبطال الـ39، التي ستحتضنها مملكة البحرين بضيافة نادي المنامة، وذلك بالاتفاق مابين الاتحادات الخليجية وبالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي للعبة،

إذ ستبدأ البطولة بتاريخ 20 أبريل المقبل، عن أن تختتم المنافسات في السابع والعشرين من الشهر نفسه، بدلاً من موعد انطلاقتها السابق وهو 25 أبريل، ويأتي هذا الأمر من أجل اتاحة الفرصة للأندية المتأهلة لتصفيات بطولة آسيا للأندية للاستعداد بالشكل المطلوب مع أخذ القسط الكافي من الراحة كون التصفيات الآسيوية ستنطلق يوم 7 مايو.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد الآسيوي لكرة السلة مع اللجنة العمومية لاتحادات دول مجلس التعاون الخليجي، بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وترأس الاجتماع المدير التنفيذي للاتحاد الأسيوي والمدير التنفيذي لأمانة آسيا في الاتحاد الدولي السيد‪Hagop Khajirian، بحضور رئيس الاتحادين العربي والإماراتي اللواء إسماعيل القرقاوي، ورئيس اللجنة التنظيمية عبداللطيف الفردان، والأمين العام للجنة سالم المطوع، وممثلي دول مجلس التعاون وهم: ممثلا الاتحاد البحريني لكرة السلة نائب رئيس مجلس الإدارة ناصر القصير والأمين العام للاتحاد أحمد يوسف، وخالد الهاجري من الإمارات، فريد بن خميس الزدجالي وأسعد بن مبارك الحسني من سلطنة عمان، منصور بن عبدالله وعبدالإله بن عبدالرحمن من السعودية، محمد السبيعي من قطر.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من المدير التنفيذي للاتحاد الأسيوي السيد‪Hagop Khajirian، ورئيس الاتحادين الإماراتي والعربي اللواء إسماعيل القرقاوي.

وخلال الاجتماع، تحدث Hagop Khajirian، عن إمكانية عودة مشاركة الاتحاد الكويتي في مسابقات الاتحاد الآسيوي إذا ما أنهى الاتحاد خارطة الطريق التي وضعها الاتحاد الدولي، بموعد أقصاه نهاية شهر فبراير الجاري، وإقامة انتخابات الاتحاد الكويتي خلال شهر مارس المقبل، وبالتالي إمكانية العودة للمشاركة في مسابقات اللجنة التنظيمية المقبلة.

وتحدث أيضاً عن نظام البطولات المعتمدة في الاتحاد الآسيوي والخاصة بالفئات السنية، وترتيبها ونظام المناطق الفرعية التابعة للاتحاد الآسيوي.

وتطرق Hagop Khajiria عن انتخابات الاتحاد الآسيوي المقبلة والتي من المقرر لها أن تقام في أغسطس المقبل.

واعتمد الاجتماع التقريرين الإداري والمالي للجنة التنظيمية للأربع سنوات الماضية من عام 2014 حتى 2019، إضافة إلى الاطلاع على تقارير البطولات الخليجية التي أقيمت خلال الفترة نفسها.

وجرى خلال الاجتماع اعتماد موعد البطولة الآسيوية لكرة السلة للأندية، لتبدأ التصفيات للمناطق بتاريخ 7 مايو المقبل، على أن يتم تحديد مكان البطولة لاحقاً.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى برامج المنطقة الخليجية من عام 2019 حتى 2023.

وجرى خلال الاجتماع، انتخاب عضو ممثل عن منطقة الخليج في الاتحاد الآسيوي وهو رئيس اللجنة التنظيمية عبداللطيف الفردان ليصبح عضواً الاتحاد الآسيوي.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تقديم موعد انطلاق "خليجية الأندية" للسلة بضيافة نادي المنامة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن نيوز

السابق دي جي ستيفن أبرز المرشحين لسلة المنامة
التالى لوائح المسابقات تهدد احتراف لاعبي النجمة في بطولة أندية آسيا لكرة اليد