أخبار عاجلة
Saudi Arabia appoints its first female ambassador to US -
أداة لاستعادة البيانات المشفرة بواسطة Grandcrab -
العراق يتسلم دفعة ثانية من الدواعش -

في مذكرة تفاهم بين شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار وسلطة العقبة الاقتصادية

في مذكرة تفاهم بين شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار وسلطة العقبة الاقتصادية
في مذكرة تفاهم بين شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار وسلطة العقبة الاقتصادية

اليكم تفاصيل هذا الخبر في مذكرة تفاهم بين شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار وسلطة العقبة الاقتصادية

في مذكرة تفاهم بين شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار وسلطة العقبة الاقتصادية

نشر بوساطة واس في الجزيرة يوم 12 - 02 - 2019

1902123502
وقعت في مدينة العقبة جنوبي الأردن أمس، مذكرة تفاهم بين شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لإنشاء وتطوير وإدارة وتشغيل سكة حديد لربط موانئ العقبة بميناء معان البري ب 500 مليون دينار أردني.
وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس مجلس إدارة شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار هشام بن عبد السلام عطار، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، ستقوم الشركة والسلطة باستكمال كافة الدراسات الاقتصادية والفنية والمالية للمشروع، قبل الانتقال إلى مرحلة تنفيذ المشروع الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية الوطنية الأردنية، التي تعزز من قدرة وكفاءة الاقتصاد الوطني.
وقال عطار إن استراتيجية شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار تقوم على ثلاثة محاور، تتمثل في الاستثمار في مشاريع البنية التحتية الكبرى من خلال دراسة المشاريع الواردة ضمن قانون صندوق الاستثمار الأردني رقم (16) لسنة 2016م، والاستثمار في مشاريع جديدة في القطاعات الاقتصادية الحيوية مع التركيز على قطاعات الصحة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، بالإضافة للاستثمار في الشركات الأردنية الكبرى لتسريع وتيرة التوسع والنمو فيها. حضر توقيع المذكرة نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن محمد العتيق ورئيس الشؤون الاقتصادية في السفارة غازي العنزي.
مما يذكر أن شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار إحدى ثمار التعاون بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، وإحدى مخرجات مجلس التنسيق السعودي - الأردني الذي أسس في 27 إبريل 2016م، ومذكرة التفاهم في مجال تشجيع الاستثمار بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية وصندوق الاستثمار الأردني في المملكة الأردنية الهاشمية الموقعة في 25 أغسطس 2016م. ويساهم صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ب 90 في المئة من رأس مال شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار بينما تساهم كافة البنوك الأردنية ب 10 في المئة من رأس مال الشركة.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في مذكرة تفاهم بين شركة الصندوق السعودي - الأردني للاستثمار وسلطة العقبة الاقتصادية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق اليوم .. الزمالك يدخل مباراة بترو أتلتيكو تحت شعار لابديل عن الفوز
التالى يورغن كلوب: ليفربول لا يستطيع الفوز في كل مباراة