أخبار النجم الساحلي..غياب بوغطاس ضد رينجرز وتحكيم زيمبابوي للقاء

أخبار النجم الساحلي..غياب بوغطاس ضد رينجرز وتحكيم زيمبابوي للقاء
أخبار النجم الساحلي..غياب بوغطاس ضد رينجرز وتحكيم زيمبابوي للقاء

اليكم تفاصيل هذا الخبر أخبار النجم الساحلي..غياب بوغطاس ضد رينجرز وتحكيم زيمبابوي للقاء

أخبار النجم الساحلي..غياب بوغطاس ضد رينجرز وتحكيم زيمبابوي للقاء

نشر بوساطة محمد باللطيفة في الشروق يوم 18 - 02 - 2019

2042884
حقق النجم انتصارا ثمينا في القيروان قد يمثل بداية تصحيح المسار بعد معاناة كبيرة على المستويين العربي والقاري و رغم الفوز المحقق إلا أنه لازالت الكثير من الأمور التي تتطلب المراجعة على مستوى المردود العام للفريق ويتعلق الأمر خاصة بالمشاكل الدفاعية التي ظهرت أثناء المباريات الفارطة وأيضا مسألة صناعة اللعب التي بقيت ثقيلة من قبل زملاء إيهاب المساكني رغم الانتصار هناك العديد من النقائص التي يجب الاشتغال عليها خاصة وأن عملية الاصلاح تكون أسهل عندما يكون الفريق منتصرا، ومن بين النقائص الأخرى ثقل منطقة وسط الميدان.
اعترافات الإطار الفني
كان الإطار الفني صريحا وجريئا واعترف بأن فريقه أنجز الأهم على حساب المهم، ومن المؤكد أن اعتراف روجي لومار ومساعده رفيق المحمدي يعدّ نصف الحل مع الوعد بمراجعة بعض الحسابات والتوجهات وتحديدا مواطن الخلل. ويبدو أن لومار على وعي تام بأن فريقه أمام حتمية كسب كل التحديات، وأن الجمهور لن يقبل الأعذار من قبيل الإرهاق وكثرة المقابلات وسوء الحظ الذي يلازم بعض المهاجمين وما شابه ذلك من الحجج الواهية.
رفع الضغط عن العريبي
في هذه النقطة بالذات أجمع جل الفنيين والملاحظين أن المهاجم الجزائري كريم العريبي يملك مواصفات الهداف ويعد قيمة فنية ثابتة، وبالرغم من كل هذه الامكانات إلا أن تألقه تأجل فبعد 5 مقابلات لم يتوصل الى التسجيل وحسب العارفين فإن اللاعب المذكور صاحب مهارات فردية كبيرة ومراوغ بارع يحسن التمركز لكن لأسباب نفسية لم يتوفق في إمضاء أولى أهدافه ومن أجل تسهيل مهمته مطلوب رفع الضغط عنه ومواصلة الإحاطة به في انتظار تفجير موهبته والنسج على منوال مواطنه بغداد بونجاح.
تفاؤل باستعادة بن عمر
حسب تصريحات طبيب الفريق الدكتور فيصل الخشناوي عقب مباراة أول أمس فإن عودة لاعب الارتكاز محمد أمين بن عمر الى المقابلات الرسمية كانت ناجحة وهو ما من شأنه أن يوفر للإطار الفني حلولا إضافية لاختيار التشكيلة الأساسية القادرة على تحقيق أبهى النتائج في مختلف المسابقات ووفق البرنامج المسطر فإن بن عمر سيواصل تنفيذ برنامج التأهيل حتى يستعيد مستواه المعهود خصوصا بعد المردود الواعد والغزير الذي قدمه ضد الشبيبة القيروانية.
انطلاق الاستعداد لرانجيرز
لم تستغرق نشوة اللاعبين بالفوز على شبيبة القيروان سوى ساعات قليلة قبل أن ينصرف الجميع لتحضيرات موعد الأحد القادم في إطار الجولة الثالثة لدور مجموعات كأس الكنفدرالية... ووفق البرنامج الذي أعده الاطار الفني ستنطلق المجموعة بداية من اليوم في القيام بالمراجعات البدنية والتكتيكية اللازمة حتى يكون الفريق جاهزا لتخطي عقبة نادي رانجرز النيجيري بسلام وبالتالي تحقيق انتصاره الأول للبقاء في دائرة المتراهنين على التأهل لدور الثمانية في هذه المسابقة القارية.
الوقت من ذهب عند لومار
يدرك روجي لومار قبل غيره أن الوقت من ذهب وأنه أمام حتمية استغلال المدة الزمنية التي تفصل فريقه عن مباراة مساء الأحد القادم كما يجب ليكون النجم في أفضل حالاته الذهنية والبدنية والفنية. ولا شك أن الاطار الفني للفريق على دراية تامة بالثغرات والهنات التي لم تحجبها «ثنائية» القيروان، ولا يختلف عاقلان حول حاجة فريق جوهرة الساحل لمعالجة فورية للمنطقة الخلفية وهي صداع مزعج في رؤوس الأحباء والأنصار ومستحيل أن يحجب انتصار أول أمس النقائص الموجودة على مستوى خط الهجوم الذي لم يستعد بعد نجاعته المعهودة. وفي انتظار المواجهة المقبلة سيكون كل اللاعبين تقريبا تحت تصرف الاطار الفني ما يجعل الخيارات المتاحة كبيرة في مواجهة رانجرز النيجيري إن لم تحدث مفاجآت غير سارة بسبب الإصابات أثناء التحضيرات.
الإنذار الثاني لبوغطاس
برز المدافع المحوري زياد بوغطاس خلال اللقاءات الأخيرة وذلك بالسيطرة التامة على منطقته بتفوق واضح وتدخلات ناجحة في معظمها عند استخلاص الكرة من المنافس كما أنه تقدم أكثر للمعاضدة الهجومية متى سنحت الفرصة... زياد بوغطاس لاعب صاحب خبرة وهو إضافة حقيقية للفريق الذي سيفتقد خدمات هذا اللاعب مساء الأحد القادم بسبب عقوبة الانذار الثاني الذي رُفع في وجهه في المواجهة الأخيرة ضد نادي سالاس البوركيني، مقابل الغياب الاضطراري لبوغطاس تسجل المجموعة عودة عمار الجمل بعد استكماله للعقوبة التأديبية بأربع مقابلات من طرف اللجنة التأديبية للاتحاد الافريقي لكرة القدم.
تحكيم زمبابوي
ما دمنا نتحدث عن الجولة الثالثة لدور مجموعات كأس ال«كاف» نشير الى أن الاتحاد الافريقي عيّن طاقم تحكيم من زمبابوي لإدارة لقاء النجم ورانجرز النيجيري يتركب من نورمان ماتيمير (حكم الساحة) وطوماس كوسو سا (حكم مساعد أول) وإدغارد روماك (حكم مساعد ثان) وبرايتون تسمار (حكم رابع) ومراقب اللقاء أبو سيسي (غينيا).

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أخبار النجم الساحلي..غياب بوغطاس ضد رينجرز وتحكيم زيمبابوي للقاء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق شاهد.. روسيا تكتسح كازاخستان بتصفيات كأس أمم أوروبا
التالى بعد تعافيه من الإصابة.. «وادي» يشارك في مران المصري استعدادا للطلائع