أخبار عاجلة
9 حفلات متنوعة بمهرجان "حكاوي الجاز" -
New Zealand bans semi-automatic and assault rifles -
Dh10,000 fine for selling 'dangerous' animals in UAE -
New AirPods now with wireless charging, hands-free Siri -
EU fines Google $1.7 billion for unfair online ad rules -
Is social media making us dumb and dumberer? -
UAE banks suspend debit, credit cards of select customers -
Nirav Modi’s bail rejected, to remain in custody until March 29 -
Brexit delayed: Theresa May requests three-month extension -

تغيير غير مسبوق يضرب السوبر الاسباني

تغيير غير مسبوق يضرب السوبر الاسباني
تغيير غير مسبوق يضرب السوبر الاسباني

اليكم تفاصيل هذا الخبر تغيير غير مسبوق يضرب السوبر الاسباني

تغيير غير مسبوق يضرب السوبر الاسباني

نشر في كوورة يوم 20 - 02 - 2019

118019
يعتزم الاتحاد الإسباني لكرة القدم إجراء تغيرات جذرية على مسابقة كأس السوبر، التي تجمع سنويا بطلي "الليغا" والكأس قبل انطلاق الدوري المحلي، على أن تشمل 4 فرق.
وقال رئيس اتحاد الكرة الإسباني، لويس روبياليس، إن كأس السوبر المحلية ستخضع لتغييرات جذرية حيث سيتم توسيع المنافسة لتشمل 4 فرق، وسيقام الدور قبل النهائي والنهائي خارج الأراضي الإسبانية.
وأقيمت المسابقة للمرة الأولى العام الماضي خارج إسبانيا بمواجهة واحدة خلافا للسنوات الأخيرة (منذ 1982)، عندما كانت تقام بنظام مباراتي الذهاب والإياب، وذلك على ملعب إبن بطوطة في مدينة طنجة المغربية، إنتهت بفوز برشلونة على إشبيلية 2-1.
وقال روبياليس خلال حفل عشاء جمع صحفيين في مدريد "سأتقدم أمام الجمعية العمومية المقبلة باقتراح تبديل النظام، كي يتم تنظيم نهائي من 4 فرق يسمح بمواجهة بين المتأهلين إلى نهائي كأس إسبانيا وبين صاحبي المركزين الاول والثاني في الليغا".
وانتخب روبياليس العام الماضي خلفا لأنخل ماريا فيّار، الذي أمضى 30 عاما في سدة الرئاسة، وقد بدأ خطواته التصحيحية للكرة الإسبانية برغبته في إشراك المزيد من الأندية في الكأس السوبر الإسبانية، التي سيطر عليها الغريمان التقليديان برشلونة وريال مدريد في الأعوام الأخيرة.
وأكد رئيس الإتحاد الإسباني: "سنعمل بطريقة ألا يتم من خلالها اختصار صورة الأندية الإسبانية بفريق أو فريقين فقط"، مضيفا "يسمح هذا بفتح مجال المنافسة في المسابقة خارج الفريقين أو الثلاثة ذاتها، نحو أندية مختلفة، يمكن أن تهتم بالعائدات المالية الجديدة".
ويرتكز المشروع الجديد الذي قدمه روبياليس على أن يتواجه بطل الدوري ووصيف الكأس في الدور نصف النهائي، على أن تجمع المباراة الأخرى للدور ذاته بين وصيف الدوري والفائز بالكأس.
وأردف "يتواجه كل فائز من الدور نصف النهائي في المباراة النهائية، على أن تقام المنافسات في غضون 4إلى 5 أيام. سنحصل على معلومات جديدة عن هذا الامر خلال اجتماع الجمعية العمومية، التي أمل في أن تلتئم في افريل المقبل.

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تغيير غير مسبوق يضرب السوبر الاسباني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق رئيس الزمالك يفجرها: لن أسمح بتواجد حكم مصري في مباريات الفريق
التالى بعد تعافيه من الإصابة.. «وادي» يشارك في مران المصري استعدادا للطلائع