البلوشي: منتخب السباحة حقّق مكاسب بالجملة من المشاركة في «آسيوية طشقند»

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر البلوشي: منتخب السباحة حقّق مكاسب بالجملة من المشاركة في «آسيوية طشقند»

قال نائب رئيس اتحاد السباحة جمعة البلوشي، إن المنتخب حقق العديد من المكاسب، جراء عودته للمشاركة في البطولة الآسيوية، بعد غياب طويل. وكان منتخب السباحة أنهى مشاركته في البطولة القارية، التي أقيمت في ضيافة عاصمة اوزباكستان طشقند، الثلاثاء الماضي، والتي شهدت تألقاً لافتاً للناشئين، في ظل مشاركة من الدول الكبيرة في هذه الرياضة على مستوى آسيا، مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية.

وأكد البلوشي، الذي ترأس بعثة المنتخب في تلك البطولة لـ«الإمارات اليوم»: «كان للمشاركة في البطولة الآسيوية مكاسب بالجملة، على الرغم من عدم تحقيق أي ميدالية، إلا أنها كانت ناجحة بكل المقاييس». وتعود آخر مرة شارك فيها منتخب السباحة آسيوياً لعام 2012، حين أقيمت البطولة في الإمارات.

وأوضح البلوشي أن البطولة سمحت للسباحين بالتعرف إلى إمكاناتهم، بعد معسكر طويل الصيف الماضي، بجانب أنها أكسبتهم خبرات كبيرة، بالنظر إلى الاحتكاك بمدارس قارية لها ثقلها في هذه الرياضة، كما أن بعض السباحين نجحوا في تحسين ترتيبهم الآسيوي.

وقال إن الاتحاد لا ينظر إلى المشاركة في هذه البطولات من الجانب الفني فقط، بل حتى على المستوى الإداري، وذلك لخلق شراكات تعاون مع بعض الاتحادات المشاركة، لتبادل الخبرات والمعسكرات.

وأشار ختاماً إلى أن البطولة وفرت فرصة مهمة للمنافسة بالنسبة لمنتخب الناشئين الصاعد، الذي يعتبر مستقبل هذه الرياضة في الإمارات، وقال إن ذلك من شأنه أن يكسبه خبرة جيدة في بطولة كبيرة. وكان من أبرز نتائج المنتخب، صعود الناشئ خميس الحوسني، إلى نهائي سباق 200 متر فراشة، وحلوله سابعاً في فئته.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

إخترنا لك

0 تعليق