أخبار عاجلة
أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 20-3-2019 -
100 مشارك في الملتقى السنوي لمدرّبي أندية دبي -

الجبلاية: «كان 2019» لن تُنقل لجنوب أفريقيا.. وحصلنا على استثناء من «كاف» بسبب بطل الدوري

الجبلاية: «كان 2019» لن تُنقل لجنوب أفريقيا.. وحصلنا على استثناء من «كاف» بسبب بطل الدوري
الجبلاية: «كان 2019» لن تُنقل لجنوب أفريقيا.. وحصلنا على استثناء من «كاف» بسبب بطل الدوري

أخبار الرياضة اليوم [real_title] أخبار متعلقة

نقلا عن العدد الورقي

رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، ما تردد بشأن وجود تحركات من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) لنقل كأس الأمم إلى جنوب أفريقيا خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

وقال المهندس أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمتحدث الرسمى باسمه: «أطالب الجميع بتحرى الدقة ومساندة مصر فى مختلف القطاعات، سواء الرياضى أو غيره، وكاف لم ولن يفكر فى نقل البطولة الأفريقية من مصر».

وأضاف: «الجهات الأمنية قادرة على تأمين البطولة والبعثات المشاركة بالشكل الأمثل، والشعب المصرى بطبعه حريص على إنجاح أى حدث يستضيفه بلدنا، والجميع تابع ذلك فى كان 2006 وكأس العالم للشباب 2009، فضلاً عن مباريات الفراعنة فى التصفيات المؤهلة للمونديال الأخير بروسيا».

من ناحية أخرى، بدأت التربيطات مبكراً، استعداداً للدورة الانتخابية المقبلة لاتحاد الكرة، حيث فتح الحكمان السابقان سمير محمود عثمان ومحمد فاروق خطوط اتصال مع خبراء التحكيم وقضاة الملاعب، لنيل ثقتهم ودعمهم خلال انتخابات الجبلاية، استغلالاً لتوتر علاقة أسرة التحكيم بعصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على لجنة الحكام، ويحظى محمد فاروق بمساندة أندية الصعيد، خاصة أنه من محافظة بنى سويف، فى الوقت الذى يعتمد فيه سمير عثمان على علاقات والده الراحل محمود عثمان.

وعلمت «الوطن» أنه على الرغم من علم عصام عبدالفتاح بتحركات سمير عثمان ومحمد فاروق للحصول على دعم أسرة التحكيم قبل الانتخابات المقبلة، فإنه رفض بشكل قاطع فكرة عدم الترشح فى السباق الانتخابى، مؤكداً للمقربين منه أنه واثق من مساندة أعضاء الجمعية العمومية له، وأضاف: «أتواصل بشكل مستمر مع كافة الأندية بالدرجات المختلفة لتحقيق مطالبهم، وأجتهد دائماً لتنفيذ الوعود التى قطعتها على نفسى أمامهم».

على جانب آخر كشف ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، عن الحل الذى سيتم اللجوء إليه من أجل تحديد الفرق المصرية التى ستشارك فى البطولات الأفريقية القارية الموسم المقبل، خاصة أن مسابقتَى الدورى والكأس ستنتهيان بعد المهلة القانونية التى حددها الاتحاد الأفريقى للإعلان عن الأندية التى ستلعب فى بطولاته، وقال «سويلم»: «هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة تحدّث مع مسئولى كاف عن استثناء للفرق المصرية، بحيث تكون هناك فترة سماح إضافية أمامنا لما بعد انتهاء كأس الأمم الأفريقية فى صيف 2019 ليكون تحدد أو على الأقل ظهر ما الفرَق التى سيكون من حقها المشاركة فى البطولات الأفريقية بناء على نتائج بطولة الدورى المحلية لحسم المشاركين فى دورى الأبطال وكأس الكونفيدرالية».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الجبلاية: «كان 2019» لن تُنقل لجنوب أفريقيا.. وحصلنا على استثناء من «كاف» بسبب بطل الدوري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن سبورت

السابق استراحة - أرسنال (1) - (0) مانشستر يونايتد
التالى مراجعه ارقام اللاعبين لانطلاق التقسيم للالعاب العالمية للاولمبياد الخاص بأبوظبي