أخبار عاجلة
التضامن تهنئ المرأة المصرية بعيد الأم -

اليوم في بطولة الكرة الطائرة.. مصير البطولة بين الترجي والنجم

اليوم في بطولة الكرة الطائرة.. مصير البطولة بين الترجي والنجم
اليوم في بطولة الكرة الطائرة.. مصير البطولة بين الترجي والنجم

اليكم تفاصيل هذا الخبر اليوم في بطولة الكرة الطائرة.. مصير البطولة بين الترجي والنجم

اليوم في بطولة الكرة الطائرة.. مصير البطولة بين الترجي والنجم

نشر في الشروق يوم 16 - 03 - 2019

2047141
تدور اليوم السبت فعاليات الجولة الثالثة من بلاي أوف الكرة الطائرة أي المرحلة الحاسمة للبطولة. هذه الجولة تحتوي على قمة الموسم وكلاسيكو البطولة بامتياز بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي. اللقاء الثاني سيجمع بين النادي الصفاقسي والأولمبي القليبي وهي مباراة جديرة بالفرجة ما دام الأولمبي القليبي قد فاز في صفاقس في اياب المرحلة الأولى للبطولة بثلاثة أشواط لصفر وما دام النادي الصفاقسي قد فاز في قليبية في ربع نهائي الكأس على الأولمبي القليبي بثلاثة أشواط لواحد. فريق سعيدية سيدي بوسعيد يستضيف من جهته في دربي الضاحية الشمالية مستقبل المرسى في مقابلة ثأرية ان صح التعبير باعتبار أن هزيمة السعيدية أمام المرسى في اياب المرحلة الأولى بثلاثة أشواط لصفر كانت وراء الأزمة التي دخلها فر يق سيدي بوسعيد والتي لا تزال ظلالها مستمرة الى الآن. فهل تفوز السعيدية لتخرج من النفق أم تؤكد المرسى أن فوزها في لقاء العودة للمرحلة الأولى لم يكن مفاجأة؟
النجم يريد الحسم
صاحب الطليعة النجم الساحلي يرغب وهو يدخل قاعة الزواوي أولا في الفوز وبالتالي في الحفاظ على الطليعة مع رفعه الفارق الي يفصله عن الترجي (8 نقاط للنجم و7 نقاط للترجي) ليتم حسم أمر البطولة في سوسة في الاياب. ثم ان النجم سيحاول الحصول على ثلاث نقاط في الزواوي اي الفوز بثلاثة لواحد أو بثلاثة لصفر لأن ذلك يعني حسم أمر البطولة منطقيا حتى في صورة حصول النجم على صفر من النقاط في الاياب في سوسة. النجم الذي ألحق بالترجي هزيمته الوحيدة هذا الموسم وحصل على نقطتي الحوافز بعد خسارة الترجي لشوطين أي لنقطة أمام المرسى يسعى بكل قوة لدعم حظوظه في البطولة وهو الذي يقدم في الفترة الأخيرة مردودا جيدا تحت اشراف نور الدين حفيظ مع تصاعد مردود الفريق من جولة الى أخرى وهو يريد استغلال تراجع الترجي منذ هزيمته في الساحل أمام النجم وخسارته لشوطين أمام المرسى وخسارته للبطولة العربية. فهل يقدر رفاق حمزة نقة على الفوز على الترجي في قاعة الزواوي؟
الترجي يرغب في الطليعة
المؤكد أن الترجي الرياضي صاحب المرتبة الثانية بفارق نقطة وحيدة عن صاحب الطليعة النجم الساحلي لا يريد فقط الفوز على النجم وانما يريد أن يقترن ذلك بالحصول على ثلاث نقاط أي بالفوز بثلاثة لصفر أو بثلاثة لواحد وهذا يعني رفع رصيده الى عشر نقاط والتمركز في الطليعة بفارق نقطتين عن النجم (10 للترجي و8 للنجم في هذه الحالة). أما الفوز بثلاثة أشواط لشوطين فانه يعني حصول الترجي على نقطتين والنجم على نقطة واحدة أي اشتراك الفريقين في الطليعة برصيد تسع نقاط مع التأكيد على أن الفريقين سيلتقيان أيضا في الاياب في سوسة. الترجي يريد الاستفاقة الكبرى التي تمكنه من الفوز أولا ومن الثلاث نقاط ثانيا وبالتالي تحقيق خطوة كبرى نحو الفوز بالبطولة وتجاوز الفترة الصعبة التي يعيشها الفريق مقارنة بطموحاته. فكيف سيتعامل فؤاد كمون مع اللقاء؟ وكيف سيكون مردود اللاعبين على الميدان؟
دليل الطائرة
السبت 16 مارس 2019
**البلاي أوف
الزواوي (س 18)
الترجي الرياضي – النجم الساحلي
(بن يوسف والعنتبلي)
صفاقس (س 18)
النادي الصفاقسي - الأولمبي القليبي
(الكوكي وبواب)
سيدي بوسعيد (س 16)
سعيدية سيدي بوسعيد – مستقبل المرسى
(القراري وصويد)
**البلاي آوت
بوسالم (س 16)
مولودية بوسالم – تونس الجوية
(النمسي والحمدي)
قرطاج (س 16)
اتحاد قرطاج – حمام الأنف
(حريز وبن شيخة)
صفاقس (س 16)
بريد صفاقس – النقل الصفاقسي
(سعيدة وبن عز الدين)

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليوم في بطولة الكرة الطائرة.. مصير البطولة بين الترجي والنجم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق أخبار النادي الصفاقسي .. هل يدفع الجلاصي ثمن هفوة الحكم أمير الوصيف
التالى أخبار الترجي الرياضي .. فرصة للاحتياطيين واحتفالات في قرنبالية