أخبار عاجلة

أخبار ريال مدريد وبرشلونة وليفربول والدوريات الخمس الكبرى

أخبار ريال مدريد وبرشلونة وليفربول والدوريات الخمس الكبرى
أخبار ريال مدريد وبرشلونة وليفربول والدوريات الخمس الكبرى

شهدت المنافسات الكروية اليوم الأحد العديد من المباريات المهمة في جميع الدوريات، وحفلت بالإثارة، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الذي شهد انتصارين في الوقت بدل الضائع، أحدهما لصالح ليفربول، والثاني لصالح تشيلسي.

ولا تزال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة تحظى باهتمام واسع، خاصة من نادي ريال مدريد الذي يطارد العديد من نجوم العالم، ويليه نادي برشلونة، منافسه التقليدي في إسبانيا.

إثارة البريمييرليغ

كانت الدقائق الأخيرة عنوان الحسم في مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ.

ففي المباراة الأولى، انتصر تشيلسي على كارديف سيتي 2-1، بعد أن كان متأخراً بهدف، إلا أن الإسباني سيزار أزبليكويتا، وروبن لوفتوس تشيك، نجحا في تسجيل هدفين قاتلين في الدقيقتين 84 و91، ليعود البلوز بانتصار ثمين خارج الديار.

وفي موقعة الإثارة بملعب أنفيلد، استعاد ليفربول صدارة البريمييرليغ مؤقتاً، بعد انتصار بـ“شق الأنفس“ على توتنهام هوتسبير 2-1.

تقدّم البرازيلي فرمينو في الشوط الأول لصالح الريدز، وعادل لوكاس مورا الكفّة للسبيرز في الدقيقة 70، قبل أن يحرز فيرتونخن مدافع توتنهام هدفاً في مرماه، بعد أن ارتدت رأسية المصري الدولي محمد صلاح من يدي الحارس الفرنسي هوجو لوريس لترتطم في قدم فيرتونخن وتسكن الشباك، في الدقيقة 91.

وحرصت جماهير ليفربول على توجيه التحية لمحمد صلاح، الذي تسبب في هدف الفوز، وذلك أثناء خروجه من الملعب، بعد أن أخرجه المدرب يورغن كلوب، وأشرك الكرواتي لوفرين بدلاً منه.

وبانتهاء مباريات اليوم الأحد، تصدر ليفربول المسابقة برصيد 79 نقطة، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، الذي يملك مباراة مؤجلة، ويحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 61 نقطة، ويليه مانشستر يونايتد بنفس الرصيد، وآرسنال وتشيلسي في المركزين الخامس والسادس برصيد 60 نقطة.

ويملك آرسنال فرصة ذهبية للصعود إلى المركز الرابع، حال فوزه على نيوكاسل يونايتد بملعب الإمارات غداً الاثنين.

فوز قيصري لريال مدريد

أفلت ريال مدريد من السقوط في فخ التعادل أمام ضيفه هويسكا، ويعود الفضل في ذلك إلى نجمه الفرنسي كريم بنزيما، الذي أحرز هدف الفوز للملكي في الدقيقة 89، ليقود فريقه لفوز ”قيصري“ 3-2.

وبتلك النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 57 نقطة، ليطارد جاره أتلتيكو مدريد على المركز الثاني، حيث يحتل الروخي بلانكوس مركز الوصافة برصيد 59 نقطة، في حين يغرد برشلونة منفرداً على قمة الدوري الإسباني، الليغا، بـ69 نقطة.

وعلى صعيد الصفقات المرتقبة في الريال للموسم الجديد، كشفت تقارير صحفية بريطانية أن ريال مدريد يرغب بشدة في الحصول على خدمات الحارس ديفيد دي خيا، من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وينتهي عقد دي خيا، 28 عاما، منتصف العام المقبل 2020، ولم يجدد إلى الآن عقده مع مانشستر يونايتد.

ويشترط دي خيا الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني راتباً أسبوعياً، وهو نفس راتب التشيلي ألكسيس سانشيز، كي يجدد عقده في أولد ترافورد، كما أنه ينتظر لنهاية الموسم حتى يتحدد موقف الفريق من المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، في ظل المنافسة الشرسة على المراكز الأربع الأولى المؤهلة للبطولة، في الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليغ.

وقالت صحيفة ”الديلي إكسبريس“ البريطانية إن ريال مدريد ينتظر الموقف النهائي للحارس الإسباني، كي يبدأ مفاوضات ضمه رسمياً إلى الميرينغي.

صفقات برشلونة

بدأ نادي برشلونة الاستعداد لسوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل حاجته لبعض اللاعبين لسد العجز الواضح في جميع المراكز، سواء في الدفاع أو الوسط أو مركز رأس الحربة.

ويطارد نادي برشلونة الصربي لوكا يوفيتش، مهاجم نادي انتراخت فرانكفورت الألماني، المتألق رفقة فريقه هذا الموسم.

وقالت صحيفة ”صن“ البريطانية إن برشلونة يسعى لضم الإسباني خوان ماتا، نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي ينتهي عقده في أولد ترافورد ي منتصف العام الجاري.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الأحد، إلى أن مسئولي برشلونة أجروا بالفعل اتصالات مع اللاعب ووالده، وفي نفس الوقت مدير أعماله، لمعرفة رأي ماتا في الانتقال إلى ”كامب نو“.

وتابعت بقولها: ”يرى مسئولو برشلونة أن صفقة ماتا، 30 عاماً، لن تكون خاسرة، في ظل كونه لاعباً حراً، إضافة إلى أن اللاعب يستطيع أن يكون ورقة بديلة في تشكيلة البارسا، في ظل ضغط المباريات، سواءً على المستوى المحلي أو القاري“.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة دخل في مفاوضات جادة أيضاً مع مدافع المنتخب الإنجليزي وليستر سيتي بنيامين تشايلويل، لضمه إلى صفوف البلوغرانا بداية من الموسم المقبل.

سقوط إنتر ميلان وروما

شهد الدوري الإيطالي اليوم الأحد سقوطاً مدوياً لنادي روما أمام ضيفه نابولي 1-4، على الملعب الأوليمبي في العاصمة روما.

وابتعد روما بتلك الهزيمة القاسية عن المراكز الأربع المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل الآن المركز السابع برصيد 47 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع، بينما رفع نابولي رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني، ليضمن إلى حد كبير تأهله إلى دوري الأبطال.

وعزز لاتسيو فرصه في بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن حقق انتصاراً غالياً على إنتر ميلان، في ملعب سان سيرو، بهدف نظيف.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 48 نقطة في المركز السادس، ولا تزال له مباراة مؤجلة، في حين تجمد رصيد الإنتر عند 53 نقطة في المركز الثالث.

مبابي كلمة السر

واصل نادي باريس سان جيرمان انتصاراته المحلية، وفاز على مضيفه تولوز بهدف نظيف، في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي، ليغ 1.

ويعود الفضل في انتصار البي إس جي إلى مهاجمه الشاب كيليان مبابي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 74.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 80 نقطة، ليغرد منفرداً على قمة ليغ 1 بفارق 20 نقطة عن ليل صاحب المركز الثاني، ولا تزال للفريق الباريسي مباراة مؤجلة.

وعلى صعيد الهدافين، رفع مبابي رصيده التهديفي إلى 27 هدفاً، ليتصدر منفرداً قائمة هدافي الدوري الفرنسي، بفارق 9 أهداف عن مهاجم ليل نيكولاس بيبي.

السابق عمر فقهاء مدربا لفريق نادي شباب برقا بالكرة الطائرة
التالى شوبير يكشف حقيقة الخلافات داخل مجلس الأهلي