أخبار عاجلة

حامل اللقب ومتصدر الدوري ووصيفه يسخنون كأس الملك

حامل اللقب ومتصدر الدوري ووصيفه يسخنون كأس الملك
حامل اللقب ومتصدر الدوري ووصيفه يسخنون كأس الملك

اليكم تفاصيل هذا الخبر

حامل اللقب ومتصدر الدوري ووصيفه يسخنون كأس الملك

سليمان الجابري - الدمام

بعد جولة نارية (الـ25) في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، شهدت الجمعة الماضية الديربي العاصف بين المتصدر والوصيف، النصر والهلال، انتهت بفوز الأول 3-2، ينتقل التنافس اليوم إلى كأس خادم الحرمين الشريفين من خلال مباريات الدور ربع النهائي.

ويستضيف النصر، فريق الجيل (درجة أولى)، بينما يرحل الهلال لمواجهة الاتفاق في الدمام، فيما يلتقي الاتحاد بضيفه الباطن، وتختتم مباريات الدور ربع النهائي غدا بمواجهة التعاون وضيفه الوحدة.

الاتفاق والهلال (6:35 م)

يرحل الهلال إلى الدمام لمواجهة الاتفاق بملعب الأمير محمد بن فهد بنية مداواة جراحه التي سببها له النصر في الدوري بعدما ألحق به الهزيمة في الجولة الـ25 لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كما سيعمل مديره الفني، الكرواتي زوران ماميشت على اللعب على الحبلين، الأول أن يستمر في كأس خادم الحرمين الشريفين بإقصاء الاتفاق والتأهل إلى الدور نصف النهائي، والثاني أن يحتفظ بحظوظه في المنافسة على لقب الدوري، لذلك يتوقع أن يدفع بأسماء لم تشارك ضد النصر الجمعة الماضية.

في المقابل، يريد الاتفاق المنافسة على اللقب، حيث يطمح لتحقيق فوز يدعمه لكسب مواجهاته المتبقية في دوري المحترفين، علما بأنه ليس بمأمن عن المناطق الخطرة في الدوري.

ويدخل الاتفاق منتشيا بفوزه على نده التقليدي القادسية الخميس الماضي في ديربي الشرقية ضمن الجولة الـ25 للدوري.

النصر والجيل (8:35 م)

وفي مواجهة غير متكافئة على الورق، يستضيف النصر متصدر دوري المحترفين، فريق الجيل سابع ترتيب فرق دوري الأمير محمد بن سلمان لدوري الدرجة الأولى، باستاد الملك فهد الدولي.

وكحال الهلال، سيقاتل النصر من أجل الحصول على لقب البطولة بجانب بحثه عن لقب الدوري. وينتظر أن يدفع مديره الفني، البرتغالي روي فيتوريا ببعض الأسماء التي غابت عن المشاركة في ديربي الجمعة بهدف إراحة اللاعبين الذين بذلوا جهدا كبيرا في سبيل الحصول على صدارة الدوري.

أما الجيل ممثل دوري الدرجة الأولى الوحيد في هذه المرحلة، الذي سبق أن أزاح الباطن وقبله الكوكب ثم أبها، فيطمح إلى إحداث مفاجأة من خلال الإطاحة بمتصدر دوري المحترفين ومن ثم التأهل إلى نصف النهائي، لكن الطريق بالطبع ليس ممهدا لتحقيق هدفه، كونه سيصطدم بفريق مكتمل ومؤهل معنويا.

الاتحاد والباطن (8:35 م)

يلتقي حامل اللقب، فريق الاتحاد بهموم الدوري وموقعه المتأخر فيه، جانبا، عندما يستضيف الباطن على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وكله أمل في انتزاع فوز يضمن له الاستمرار في طريق الاحتفاظ باللقب، ومن ثم الحصول على دفعة معنوية تساعده في طرد شبح الهبوط الذي لازمه طويلا.

ويصعب التكهن بنتيجة المواجهة في ظل عدم ثبات مستوى الاتحاد الذي خسر مواجهته الأخيرة في الدوري أمام الفيصلي 2-3 بعد أن كان متقدما بهدفين نظيفين، إلا أن هذه البطولة تبقى هدفا رئيسيا لإدارة النادي بجانب تثبيت أقدام الفريق في دوري المحترفين.

ولا يختلف حال الباطن الضيف عن حال مضيفه، فهو أيضا مهدد بالهبوط لدوري الأولى، كما أنه أيضا يدخل مواجهة اليوم بعد خسارة أمام الفيحاء 1-2 في الجولة الماضية لدوري المحترفين، لذلك يبحث عن تحقيق فوز يعيد من خلاله ترتيب أوراقه في الدوري، وينقله إلى دور الأربعة في البطولة.

نصف النهائي

  1. يجري في 27 أبريل الحالي
  2. الفائز من الاتفاق والهلال يواجه الفائز من التعاون والوحدة
  3. الفائز من الاتحاد والباطن يواجه الفائز من النصر والجيل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حامل اللقب ومتصدر الدوري ووصيفه يسخنون كأس الملك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق نهاية موسم برحمة مع العساكر
التالى بالفيديو.. النجم الساحلي يفوز على الهلال ويتوج بكأس الشيخ زايد