أخبار عاجلة
خروج 4345 لاجئاً من مخيم الركبان السوري -
ميناء دمياط يستقبل 10 سفن حاويات وبضائع عامة -

موراتا يثبت قيمته مع أتلتيكو مدريد

موراتا يثبت قيمته مع أتلتيكو مدريد
موراتا يثبت قيمته مع أتلتيكو مدريد

Getty Images

موقع سبورت 360 – يعتبر نادي أتلتيكو مدريد لكرة القدم واحد من أعرق الأندية الإسبانية والأوروبية على الإطلاق بسبب التاريخ التنافسي في شتى البطولات الكبرى ، على الرغم من عدم ضخامة ميزانيته منذ نشأته مثل بعض الأندية التي استطاعت بناء مجد كروي من خلال امتلاكها قدرة شرائية عالية.

وتأسس أتلتيكو مدريد في السادس والعشرين من نيسان / أبريل لعام 1903 ، وهو يمتلك ملعب حديث العهد تحت اسم واندا ميتروبوليتانو الذي يتسع حالياً لحوالي 67 الف متفرج ، مما يعني إنه أكبر من ملعبه السابق فيسينتي كالديرون الذي هدم منذ العام 2017 ، والذي كان يتسع لحوالي 53 ألف متفرج.

وحصل أتلتيكو مدريد على لقب الدوري الإسباني في عشر مناسبات ، وكأس إسبانيا في عشر مناسبات ، فيما تمكن على الصعيد الأوروبي من الفوز في كأس الكؤوس الأوربية عام 1962، ولقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات 2010، 2012، 2018 ، بينما حصل على وصافة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

وبالإضافة إلى ذلك ، يُعد أتلتيكو مدريد ثالث أكثر الأندية من حيث الشعبية الجماهيرية في إسبانيا بعد الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة ، في حين يعتمد ألوان الأحمر والأبيض في القميص الأساسي منذ عام 1911 ، فيما تتولى شركة نايكي الآن مسؤولية صناعة القمصان برعاية رئيسية لشركة أذربيجان الدولية.

وعُرف أتلتيكو مدريد خلال تاريخه بعدد من الألقاب ومنها على سبيل المثال “لوس كولتشونيروس” ، أو ما يعني صانعي الوسائد بسبب ألوان القميص المخططة بالأحمر والأبيض التي تشابه ألوان الوسائد القديمة ، أما في فترة السبعينات فقد جرى تسميته باسم “لوس إنديوس” ، وهو ما يعني فريق الهنود الحمُر.

ويقال أن سبب التسمية “الهنود الحمُر” جاء بسبب التعاقدات مع لاعبين من أمريكا الجنوبية بشكل متكرر بعد رفع الحظر عن ضم اللاعبين الأجانب ، لكن نظريات أخرى تدّعي بأن أتلتيكو مدريد سمّي بهذا الاسم لأن ملعبه يقع على ضفاف نهر مانثاناريس ، وهو اسم معركة هزم بها الإسبان الهنود الحمر في كولومبيا.

ومن جهة أخرى ، تؤكد النظرية الثالثة أن السكان الأصليين لأمريكا الجنوبية أو ما يطلق عليهم الهنود الحمُر كانوا بمثابة أعداء تقليديين للإنسان الأبيض بسبب عمليات التطهير العرقي أثناء احتلال إسبانيا للقارة الأمريكية الجنوبية ، ولهذا يعتبر عشاق أتلتيكو مدريد أنفسهم العدو الأول للفريق الأبيض (ريال مدريد) .

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

السابق الطلائع يبحث عن الفوز الأول فى 2019 أمام حرس الحدود بالدوري
التالى عبدالحفيظ : مبروك للزمالك النقطة .. ويتبقي للأهلي 11 مباراة فى الدوري