التأشيرات الإلكترونية تربك حسابات شركات السياحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إلغاء تراخيص المخالفين.. وأصحاب الشركات تهدد بالإغلاق والجلوس في المنزل

كتبت : بسمة أحمد

أعلنت السلطات السعودية، خلال الفترة الماضية، تطبيق تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية، والتي تتيح لشركات السياحة الحصول عليها إلكترونياً دون الحاجة لتقديم الجوازات إلى سفارة المملكة، ما عدا بعض الحالات التي تتطلب إرفاق وثائق.

ويحق لشركات السياحة المصرية العاملة في العمرة، وفقا لهذا القرار، الحصول على تأشيرة العمرة للمواطنين من الوكيل السعودي مباشرة، دون الحاجة إلى مراجعة وزارة السياحة أو الذهاب للقنصلية للحصول على التأشيرة، إذ ستقوم الشركة بطباعة التأشيرة للمعتمر مباشرة بعد إرسالها من قبل الوكيل السعودي.

تحدث باسل السيسي الخبير السياحي واحد اعضاء الغرف السياحية، قال إن هناك ضوابط للعمرة أقرتها وزارة السياحة بداية العام الحالي، ولن تستطيع أي شركة مخالفتها، مشيرا إلى أن الشركات التي ستصدر تأشيرات عمرة للمواطنين دون الرجوع لوزارة السياحة، سيتم إلغاء ترخيصها وفقا للقانون.

وأضاف "إبراهيم" أن وزارة السياحة ستصدر خلال الايام القادمة العديد من الإجراءات والضوابط التي تحافظ على استقرار السوق وحقوق الدولة ومصالح عموم الشركات، مشيرا إلى أنه سيتم التشديد على الشركات السياحية بأن مخالفة مراجعة البرامج لدي وزارة السياحة أو مخالفة الضوابط سيعرضها لإلغاء الترخيص.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، قد اعتمدت نوفمبر الماضي الضوابط المنظمة للعمرة، والتي حددت عدد المعتمرين المصريين بـ500 ألف معتمر، تم تقسيمهم على مرحلتين، خصص للأولى 400 الف تأشيرة، من بداية موسم العمرة وحتى نهاية شهر شعبان، والثانية خلال شهر رمضان، وحدد لها 100 ألف تأشيرة، على أن توزع تلك التأشيرات بالتساوي بين الشركات.

أما حمزة عنبي، مالك أحدى الشركات السياحية، قائلاً  إن هذا القرار يلغي دور الشركة ، ويسبب خسائر فادحة فنحن كنا نحصل على النسبة المتفق عليها بين الشركة والمواطن عقب جلب التأشيرة، لافتا إلى أن إصدار التاشيرة في قبضة المملكة العربية السعودية فقط، وهذا يلغي دور الشركات ووزارة السياحة والغرف السياحية ، فالشركات سوف تقدم طعن على هذا القرار.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التأشيرات الإلكترونية تربك حسابات شركات السياحة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق