أفضل تطبيقات الطبخ ووصفات الطعام للهواتف العاملة بنظام أندرويد وiOS

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعتبر الطبخ أحد أهم النشاطات المنزليّة التي يضطر الكثيرون إلى تعلّمها إضافة إلى البعض الذين يستمتعون بها، حيث على الرغم من توافر الكثير من الخيارات لطلب الطعام من الخارج بكل سهولة، ما يزال الكثير من الناس يفضلون الاعتماد على نفسهم عندما يتعلّق الأمر بإعداد الطعام.

سابقاً، وقبل انتشار الهواتف الذكيّة كان موضوع البحث عن الوصفة المناسبة أمراً مربكاً للكثير من الناس، ولكن الآن أصبحت تطبيقات الطبخ المتاحة على الهواتف الذكية هي الخيار الأمثل للبحث عن الوصفة المناسبة التي تريد إعدادها.

توفّر الهواتف الذكية الكثير من تطبيقات الطبخ المختلفة الميزات والخصائص، حيث تختلف أذواق الناس وقدرتها الماديّة المخصصة للصرف على إعداد الطعام بشكل كبير من شخص لآخر، إضافة لتواجد الكثير من حالات الحساسية عند البعض بشكل يجعل البحث عن وصفة لا تسبب الحساسية في بعض مكوناتها أمرًا صعبًا بعض الشيء.

اقرأ المزيد: غوردن رامسي رمز الطبخ العالمي وقاهر الطهاة الأول بلا منازع

أفضل تطبيقات الطبخ ووصفات الطعام

سنقدّم شرحُا بسيطًا عن مجموعة من تطبيقات الطبخ المتاحة على نظامي IOS و Android.

تطبيق Yummly

تطبيق Yummly - تطبيقات الطبخ

يحتوي Yummly على أكثر من مليوني وصفة عبر توفيره لمحتويات باقي مواقع وصفات الأطعمة الشهيرة مثل AllRecipes وFood52 وغيرها الكثير. يتيح لك التطبيق الكثير من خيارات البحث حيث في حال كنت نباتيًا أو تمتلك حساسية لمكوّن ما فإنّك تستطيع استثناء أي من تلك الوصفات التي قد لا تناسبك. يوفّر Yummly أيضًا طريقة إعداد الوصفات خطوة بخطوة بكل تفصيل إضافة لاحتوائه على فيديوهات للمساعدة في ذلك.

يتميّز هذا التطبيق أيضًا باحتوائه على نافذة خاصة بالوصفات التي قد تناسبك، والتي يقوم باقتراح الوصفات داخلها بناءً على التقييمات وعمليات البحث التي تقوم بها. بإمكانك أيضًا إضافة جميع مكونات الوصفة التي تريد إعدادها إلى قائمة تسوّق خاصة بكل سهولة. يمكنك تحميل Yummly مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

تطبيق Mealime

تطبيق Mealime - تطبيقات الطبخ

يعد توافر المكوّنات المناسبة في منزلك هو الشيء الرئيسي الذي يحدد الوصفة التي تستطيع إعدادها، وهذا ما سيساعدك به تطبيق Mealime عبر قيامه بإنشاء قائمة بالمكوّنات التي تحتاجها من اجل الوصفات التي اخترت ان تعدّها هذا الأسبوع مثلًا. يعد Mealime من أفضل تطبيقات الطبخ التي تناسب جميع الفئات والأذواق والقدرات الماديّة، حيث يتيح التطبيق الكثير من التصنيفات وخيارات البحث التي تمكّنك من إيجاد الوصفات الأسهل إعدادًا أو الأقل تكلفة أو أي تصنيف آخر من الوصفات التي تناسبك.

يقوم التطبيق باقتراح وصفات جديدة تعتمد على ما قمت بالبحث عنه أو الإعجاب به بشكل مشابه لتطبيق Yummly. التطبيق متاح للتحميل بشكل مجّاني لكنه يحتوي على بعض الميزات التي تتطلب اشتراكًا مدفوعًا مثل بعض الوصفات الحصريّة التي يتم إضافتها بشكل أسبوعي، عرض قائمة الوصفات التي قمت بإعدادها في السابق، خيارات في البحث لتحديد مقدار السعرات الحرارية التي تريدها وغيرها الكثير. يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

اقرأ المزيد: مسلسلات أنمي عن الطبخ والمخبوزات ستفسد حميتك الغذائية بالتأكيد

تطبيق Tastely

يعد Tastely من أفضل تطبيقات الطبخ المتاحة على الهواتف الذكيّة، حيث يحتوي على أكثر من 170 ألف وصفة مختلفة تشمل الكثير من الأطعمة الخاصة بالوجبات الثلاث الرئيسيّة بالإضافة إلى الوجبات السريعة والأطعمة الصحيّة والحلويات.

يمكنك البحث عن أي وصفة تريدها عبر هذا التطبيق بكل سهولة بفضل أداة البحث الممتازة التي يوفّرها، حيث يتيح لك البحث عن وصفات خاصة بمنطقتك، بالإضافة إلى إمكانيّة حفظ وصفاتك المفضّلة في قائمة مخصصة لذلك بحيث لن تكون مضطراً للبحث عنها كل مرة.

يتيح Tastely شبكة تواصل اجتماعي صغيرة تتيح لك مشاركة وصفتك الخاصة مع باقي المستخدمين، بالإضافة إلى إمكانيّة تقييم الوصفات الأخرى وعرض تقييمات المستخدمين الآخرين بكل سهولة. يعيب هذا التطبيق احتوائه على بعض الإعلانات بالإضافة إلى بعض مشاكل الاتصال بخوادمه في بعض الأحيان. يمكنك تحميل التطبيق مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

تطبيق SideChef

على الرغم من عدد الوصفات  القليل الذي يحتويه، إلّا أنه يعتبر من أفضل تطبيقات الطبخ التي قد تناسب المحترفين والمبتدئين بالطبخ على حد سواء. حيث تحتوي وصفات الأطعمة داخل التطبيق على دليل كامل لكيفية إعدادها خطوة بخطوة، بالإضافة إلى توافر فيديوهات ومقاطع صوتية وصور مع بعض الوصفات بحيث يسهل على المبتدئين إعداد الوصفة التي يريدون.

يتضمّن SideChef الكثير من خيارات البحث حيث يمكنك اختيار أي نوع من الوصفات والحميات التي تناسبك، مثل الوصفات النباتيّة والقليلة الكربوهيدرات وغيرها الكثير. يمكنك تحميل التطبيق مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا. يحتوي التطبيق على اشتراك SideChef Plus المدفوع والذي يوفّر بعض الوصفات الحصريّة من الطباخين المشهورين.

اقرأ المزيد: تمرن في المنزل دون مدرب: أفضل تطبيقات التمارين الرياضية لهواتف أندرويد

تطبيق Foodville

تطبيق Foodville - تطبيقات الطبخ

في حال لم تجد ما تبحث عنه في تطبيقات الطبخ غير العربية، فإن Foodville يعد من أفضل تطبيقات الطبخ العربية المتاحة للهواتف الذكيّة، حيث يعتبر Foodville في الأساس موقعاً يمتلك محرك بحث صغير يتضمن أكثر من 160 ألف وصفة باللغة العربيّة. يمتلك التطبيق واجهة بسيطة تتيح لك استكشاف الوصفات عبر الكثير من التصنيفات التي تساعدك على إيجاد ما تريده بكل سهولة.

عند إيجاد الوصفة المناسبة التي تبحث عنها يمكنك عرض الكثير من المعلومات المتعلقة بها مثل زمن التحضير وزمن الطبخ ومدى سهولة إعدادها بالإضافة إلى اسم الشيف الذي قام بوضع الوصفة.

يعيب هذا التطبيق احتوائه على بعض الإعلانات التي قد تكون مزعجة أحياناً، لوكن مع الكثير من الوصفات والميزات التي يحتويها بالنسبة لتطبيق عربي فهو يستحق التجربة بالتأكيد. يمكنك تحميل Foodville مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

اقرأ المزيد: أفلام مُلهمة “لذيذة” عن شغف الطهي .. ستكسبك كيلوغرامات إضافية!

تطبيق Cookpad

يتيح تطبيق Cookpad مشاركة الوصفات عبر شبكة التواصل الاجتماعي الصغيرة الخاصة به، بالإضافة إلى القدرة على التواصل مع الشيف الذي قام بإعداد الوصفة وسؤاله عنها أو أخذ رأيه بها حيث تستطيع إرسال صور الوصفة التي قمت بإعدادها عبر التطبيق مباشرةً.

لا يقتصر محتوى Cookpad على وصفات المستخدمين فقط، بل يوجد الكثير من الطباخين المحترفين الذي يشاركون وصفاتهم داخل منصّة التطبيق أيضاً، ويتيح Cookpad خيار تحميل الوصفات للتمكن من عرضها دون اتصال بالإنترنت مقابل اشتراك شهري بسيط.

يعد Cookpad أحد أفضل تطبيقات الطبخ المتاحة باللغة العربيّة، حيث أنه يدعم اللغة العربيّة بشكل كامل مع توفير بريد الكتروني خاص بالدعم للناطقين بالعربيّة مع مشرفين عرب أيضاً، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من وصفات الأطباق والحلويات والمشروبات العربيّة. يمكنك تحميل التطبيق مجاناً من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر App Store من هنا.

هل تستخدم أحد تطبيقات الطبخ لمساعدتك في إعداد وصفاتك المفضّلة؟ أم أنّك ما زلت تفضّل سؤال الأصدقاء وأفراد العائلة لإرشادك؟ شاركنا رأيك في التعليقات. إخلاء المسؤولية

المقال "أفضل تطبيقات الطبخ ووصفات الطعام للهواتف العاملة بنظام أندرويد وiOS" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أفضل تطبيقات الطبخ ووصفات الطعام للهواتف العاملة بنظام أندرويد وiOS برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أراجيك

أخبار ذات صلة

0 تعليق