قُراء أراجيك فن يختارون أفضل مسلسلات رمضان 2019 التي تحتاج لإعادة مشاهدتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد عام 2019 أحد أكثر المواسم الرمضانية إثارة للجدل فهناك من يرونه مميزاً وهناك من يعتبرونه فقيراً فنياً، هذا بخلاف اللغط الذي أثير حول الاشتباه في الاقتباس الجزئي أو الكُلي لبعض المسلسلات من أعمال أجنبية شهيرة، يضاف إلى هذا وذلك الخلافات التي نشبت بين صُنّاع العمل الواحد والحرب التي دارت بينهم عبر صفحات الجرائد وصفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن في النهاية وبعيداً عن تلك الأزمات لم يكن الموسم الرمضاني خال الوفاض، فقد تضمن العديد من المسلسلات التي لفتت الأنظار منذ الحلقات الأولى وجذبت المشاهدين حتى الحلقة الأخيرة، وقد طلبنا من قراء أراجيك فن المشاركة في استطلاع رأي حول أفضل مسلسلات رمضان 2019 ونستعرض معكم الآن النتائج مرتبة من المركز العاشر وحتى الأول.

اقرأ أيضاً: تعرف على المسلسلات التي اختارها كتاب أراجيك فن لمتابعتها في رمضان 2019

زودياك

زودياك مسلسلات رمضان 2019

يستند مسلسل زودياك إلى نص أدبي من إبداع الكاتب الراحل د. أحمد خالد توفيق بعنوان “حظك اليوم”، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب تصيبهم لعنة فرعونية قديمة تتسبب في قتلهم تباعاً بحسب أبراجهم الفلكية، ومن ثم يتكاتفون معاً من أجل إيجاد وسيلة تمكنهم من التخلص من تلك اللعنة.

مسلسل زودياك من تطوير محمد حربي وأشرف على ورشة كتابة السيناريو محمد المعتصم وأخرجه محمود كامل، وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الممثلين الشباب محمد مهران، أسماء أبو اليزيد، خالد أنور، أحمد خالد صالح، مايان السيد، ياسمين رحمي، مي الغيطي. كان عامل الجذب الأول لهذا المسلسل متمثلاً في كونه مستنداً لأحد أعمال د. أحمد خالد توفيق ولكن بعد عرض حلقاته الأولى نال استحسان قطاع كبير من المشاهدين.

اقرأ أيضاً: أفضل كتب وروايات الأديب د. أحمد خالد توفيق

مسافة أمان

مسافة أمان

يسلط المسلسل السوري مسافة أمان الضوء على الأوضاع المضطربة السائدة في البلاد نتيجة ما شهدته بالسنوات الأخيرة من صراعات سياسية ونزاعات مسلحة بين أطراف عِدة، مع التركيز بشكل خاص على تأثير الحرب على بنية المجتمع ورصد التغيرات التي طرأت عليه نتيجة تلك التجربة القاسية.

مسلسل مسافة أمان من تأليف إيمان سعيد وإخراج الليث حجو وشارك في بطولته سلافة معمار، كاريس بشار، عبد المنعم عمايري، جرجس جبارة، قيس شيخ نجيب.

زي الشمس

زي الشمس

عادت دينا الشربيني إلى الشاشة الصغيرة هذا العام من خلال مسلسل زي الشمس لتثبت أحقيتها بالبطولة بعد نجاح تجربة مسلسل مليكة، وتدور أحداث المسلسل حول المحامية الشابة (نور) التي تواجه العديد من المشاكل على المستوى الشخصي، وتقودها الأحداث للتحقيق في مقتل شقيقتها (فريدة) التي لقيت مصرعها في ظروف غامضة، ويقودها ذلك إلى سلسلة من الأحداث الغريبة وكشف عدد كبير من الحقائق المُفزعة.

مسلسل زي الشمس مأخوذ عن المسلسل الإيطالي Sorelle وهو من إخراج سامح عبد العزيز -الذي استكمله خلفاً للمخرجة كاملة أبو ذكري- وشارك في بطولته كل من دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، أحمد السعدني، جمال سليمان، أحمد داود، سوسن بدر، أحمد مالك، عمر السعيد.

اقرأ أيضاً: النحس لا يفارق “زي الشمس”، شخص ما يحرق أحداثه و”مريم نعوم” تغضب وترد!

كلبش 3

كلبش 3

شهد موسم مسلسلات رمضان 2019 تقديم عِدة أجزاء جديدة من المسلسلات التي نجحت بالسنوات السابقة في مقدمتها مسلسل كلبش 3، يُقدم (سليم الأنصاري) بهذا الجزء على الاستقالة من وزارة الداخلية ويتجه لتأسيس شركة أمن خاصة بالمشاركة مع رجل الأعال (أكرم صفوان)، ولكن مع توالي الأحداث يكتشف (سليم) نوايا شريكه الحقيقية فيندلع صراعاً شرساً بينهما ومن ثم تتوالى الأحداث.

يجمع مسلسل كلبش 3 المثلث الرئيسي للجزئين السابقين ممثلاً في المؤلف باهر دويدار والمخرج بيتر ميمي والممثل أمير كرارة والذي يشاركه في بطولة هذا الجزء كل من هشام سليم، أحمد عبد العزيز، يسرا اللوزي.

دقيقة صمت

دقيقة صمت مسلسلات رمضان 2019

تنطلق أحداث مسلسل دقيقة صمت بالاستعداد لتنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين من المتهمين، لكن يتزامن ذلك مع عدد من الأحداث الغريبة مثل اندلاع الحرائق بالمبنى وصدور قرار بإقالة مدير السجن، مع توالي الأحداث يتضح أن تلك الأمور كانت مدبرة بهدف تمكين المتهمين من الهروب وإعدام آخرين بدلاً منهما، ومن هنا تأخذ الأحداث منحى مختلفاً وتكشف العديد من الأسرار والحقائق المثيرة.

حاز مسلسل دقيقة صمت على نسبة 6.9% من تصويتات قُراء أراجيك فن لأفضل مسلسلات رمضان 2019 ليأتي بذلك في المرتبة السادسة، وهو من تأليف سامر رضوان وإخراج شوقي المجري وبطولة عابد فهد، رنا شميس، ستيفاني صليبا، فايز قزق.

اقرأ أيضاً: لماذا تراجع مستوى الدراما السورية بالسنوات الأخيرة إنتاجيًا وفنيًا؟

الهيبة: الحصاد

الهيبة: الحصاد مسلسلات رمضان 2019

يمثل المسلسل استكمالاً للجزئين السابقين “الهيبة” إنتاج 2017 و”الهيبة: العودة” إنتاج 2018، تشهد أحداث الجزء الثالث الهيبة: الحصاد وقوع (جبل) في غرام الإعلامية (نور)، دون علمه بأن تلك قصة الحب سوف تقوده إلى العديد من الأحداث غير المتوقعة، وتقحمه في صراع مع (ثروت) رجل الأعمال صاحب النفوذ والخطيب السابق لحبيبته.

يحل مسلسل الهيبة: الحصاد في المرتبة الخامسة بعدما استحوذ على 10,6 من أصوات قُراء أراجيك فن، المسلسل من تأليف باسم السلكا وإخراج سامر البرقاوي بينما يضم طاقم التمثيل كل من تيم حسن، سيرين عبد النور، عبده شاهين، منى واصف، أويس مخللاتي، دانا حلبي.

قابيل

قابيل

يُعد مسلسل قابيل أحد مسلسلات رمضان 2019 التي تمكنت من تحقيق المعادلة الصعبة المتمثلة في تحقيق النجاح الجماهيري والنقدي على السواء، وقد اختاره قُراء أراجيك ليأتي في المرتبة الرابعة ضمن هذه القائمة. تدور أحداث المسلسل في إطار من الغموض والتشويق حول قاتل مجهول يستخدم خطباً ذات بُعد فلسفي ويحرص على بث جرائمه للعالم عبر المنصات الرقمية تحت اسم “قابيل”، بينما يسعى ضباط شرطة -يعاني من هلاوس جراء تعرضه لضغوط نفسية شديدة- إلى كشف هويته.

كتب سيناريو مسلسل قابيل الثنائي مصطفى صقر ومحمد عز الدين وأخرجه كريم الشناوي ومن بطولة الثلاثي محمد ممدوح، محمد فراج، أمينة خليل بمشاركة أحمد كمال، نبيل نور الدين، على طيب.

اقرأ أيضاً: نظرة على مسيرة محمد ممدوح الفنية … غول الشاشة القادم

ولد الغلابة

ولد الغلابة مسلسلات رمضان 2019

كان مسلسل ولد الغلابة هو الأكثر إثارة للجدل بين مسلسلات رمضان 2019 وفي ذات الوقت كان أحد أنجح التجارب الدرامية لهذا العام، تجري أحداث المسلسل في صعيد مصر وتستعرض رحلة صعود (عيسى الغانم) مُدرس التاريخ البسيط الذي تدفعه الظروف لاقتحام عالم تجارة المخدرات، ومن ثم يجد نفسه مجبراً على حرباً على جبهات متعددة؛ إذ يسعى أباطرة تلك التجارة للإطاحة به وفي ذات الوقت تحاول الشرطة الإيقاع به.

حقق مسلسل ولد الغلابة نسب مشاهدة مرتفعة دفعت الكثيرين لوصفه بالحصان الأسود في 2019 واختاره قُراء أراجيك فن ليحل بالمرتبة الثالثة ضمن هذه القائمة، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي ومن بطولة أحمد السقا بالمشاركة مع محمد ممدوح، هادي الجيار، مي عمر، أنجي المقدم، صفاء الطوخي، إدوارد، هبة مجدي، كريم عفيفي.

زلزال

مسلسل زلزال

يحل مسلسل زلزال في المرتبة الثانية -بفارق ضئيل عن المسلسل صاحب المركز الأول- والذي تنطلق أحداثه بواقعة زلزال 1992، حيث ينجو الطفل (محمد حربي) بمعجزة بعدما بقي لفترة محاصراً تحت أنقاض منزله المُنهار، وفي شبابه يدخل في صراع شرس مع (خليل كتخة) -الذي تجمعه قصة حب بابنته- لاسترداد حق والده الذي لقي مصرعه بذات الحادثة.

كان مسلسل زلزال أحد مسلسلات رمضان 2019 التي أثير حولها الجدل خاصة بعدما تبرأ منه كاتبه عبد الرحيم كامل الذي شن هجوماً حاداً على مخرج إبراهيم فخر، والمسلسل من بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، حسام داغر، منى عبد الغني.

خمسة ونص

خمسة ونص

استطاع مسلسل خمسة ونص أن يعتلي قائمة اختيارات قُراء أراجيك فن لأفضل مسلسلات رمضان بعدما استحوذ على نسبة 13,2% من إجمالي التصويتات، وتدور أحداثه حول الطبيبة (بيان) التي تقع في غرام السياسي (غمار) الذي يدفعه طموحه السياسي ونهمه للمال في الدخول في صراعات متشعبة مع العديد من الخصوم، ومن ثم تعمل (بيان) كبح جماح طموحه الغاشم الذي يعرضه للعديد من المصاعب، ومن ثم تتوالى الأحداث حاملة لكلاهما العديد من المفاجآت.

حظى مسلسل خمسة ونص بنسب نجاح مرتفعة خلال شهر رمضان الماضي وهو من تأليف إيمان سعيد وإخراج فيليب أسمر، بينما شارك في بطولته نادين نسيب نجيم، قصي خولي، معتصم النهار، علي يونس، نوال كامل، رفيق علي أحمد.

اقرأ أيضاً: الهيبة الحصاد VS خمسة ونص: منافسة محتدمة، مثيرة وغريبة! إخلاء المسؤولية

المقال "قُراء أراجيك فن يختارون أفضل مسلسلات رمضان 2019 التي تحتاج لإعادة مشاهدتها" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قُراء أراجيك فن يختارون أفضل مسلسلات رمضان 2019 التي تحتاج لإعادة مشاهدتها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أراجيك

أخبار ذات صلة

0 تعليق