“طلال ديركي”، “عمرو سلامة”، “محمد حفظي” و”يسرا” ضمن لجنة أكاديمية الأوسكار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية، المعروفة باسم “الأوسكار” عن انضمام 842 عضوًا جديدًا إليها من 59 دولةً مختلفة، من بينهم المخرج المصري “عمرو سلامة”، المنتج والسيناريست المصري “محمد حفظي”، المخرج السوري “طلال ديركي”، والفنانة المصرية “يسرا“.

وكانت اللجنة قد أعلنت في الأول من يوليو عن أسماء أعضاء اللجنة البالغ عددهم 842 عضوًا، موزعين على مختلف أقسام الأكاديمية من تمثيل وإخراج وإنتاج.

كما كشف الموقع الرسمي للأوسكار أن 50% من الأعضاء سيدات، ومن بين الأعضاء هناك 21 سبق وأن فازوا بإحدى جوائز الأوسكار.

المخرج عمرو سلامة

آخر أعمال المخرج “عمرو سلامة” فيلم “الشيخ جاكسون” الذي رُشح ليمثل مصر في تصفيات الأوسكار العام الماضي. هو أيضًا مخرج مجموعة من الأفلام المميزة مثل: “زي النهارده”، “أسماء”، “لا مؤاخذة” و”تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي”.

المنتج محمد حفظي

سيناريست مصري ومنتج للعديد من الأعمال المصرية اللامعة مثل: فيلم “الشيخ جاكسون”، فيلم “اشتباك”، فيلم “علي معزة وإبراهيم”، فيلم “يوم الدين” ومسلسل “السهام المارقة”.

المخرج طلال ديركي

مخرج الفيلم الوثائقي “عن الآباء والأبناء” الذي فاز بجائزة أفضل وثائقي من مهرجان صن دانس 2018م، ورُشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي.

اقرأ أيضًا:

فيلمٌ عن الآباء والأبناء.. أطفالٌ تولد وتحبو على القسوة والعنف

الفنانة يسرا

مشوار حافل بالعطاء بدء منذ منتصف السبعينات حتى يومنا هذا، قدمت خلاله العديد من الأفلام الهامة مثل: “الجلسة سرية”، “حدوتة مصرية”، “المنسي”، “الإرهاب والكباب”، “طيور الظلام”، “المهاجر” و”العاصفة”.

يسرا في الأوسكار

أسماء عربية أخرى

أيضًا انضم إلى أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية أسماء عربية أخرى، هم: المنتج “كريم عامر”، المخرجة اليمنية “خديجة السلامي”، واللبنانيان مصمم الإنتاج “حسين بيضون” ومدير التصوير “كريستوفر عون”.

بالإضافة إلى مصمم الشخصيات الكرتونية اللبناني “راني نعماني”، المنتج اللبناني “جورج شقير”، والمخرجة “نيجلا مؤمن”.

دورة الأوسكار المقبلة

يذكر أن أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية “الأوسكار” قد حددت موعد الدورة الثانية والتسعين لتوزيع جوائز الأوسكار لعام 2020م، والمقرر لها أن تكون يوم 9 فبراير المقبل.

وقررت الأكاديمية بدء استقبال ترشيحات الدورة الجديدة في الثالث عشر من شهر يناير المقبل، قبل موعد بدء الدورة بما يقارب الشهر، كما قررت الأكاديمية تحديد موعد الدورة الثالثة والتسعين الذى جاء في الثامن والعشرين من شهر فبراير 2021، والدورة الرابعة والتسعين في الأحد الأخير من شهر فبراير عام 2022.

اقرأ أيضًا:

  • مراجعة مسلسل طايع: ما فعله عمرو سلامة بمسلسله الأول
  • أفضل أعمال يسرا: صاحبة الحضور المتألق والكاريزما الدائمة
إخلاء المسؤولية

المقال "“طلال ديركي”، “عمرو سلامة”، “محمد حفظي” و”يسرا” ضمن لجنة أكاديمية الأوسكار" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر “طلال ديركي”، “عمرو سلامة”، “محمد حفظي” و”يسرا” ضمن لجنة أكاديمية الأوسكار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أراجيك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج