30 ألف زائر يوميا.. فوضى فى متحف اللوفر والسبب "ابتسامة الموناليزا"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر 30 ألف زائر يوميا.. فوضى فى متحف اللوفر والسبب "ابتسامة الموناليزا"

ترجمة رباب علي

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن زوار متحف اللوفر الذين ظلوا يصطفون في طوابير لساعات طويلة اشتكوا من أن موظفي المتحف يسمحون لهم بأقل من دقيقة بمشاهدة لوحة الموناليزا.

وأوضحت الصحيفة أن تحفة ليوناردو دافنشي هي عامل الجذب الرئيسي لحوالي 30 ألف شخص يوميًا - أى حوالي 80٪ من زوار متحف باريس - ويكافح الموظفون للتغلب على الحشود.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل لوحة الموناليزا مؤخرًا من معرضها المعتاد في Salle des États ، الذي يتم تجديده حاليًا ، إلى مكان مؤقت في معرض Médicis.

ويبدو أن عملية النقل هذه خلقت اختناقات بين الزوار الذين يصطفون في الممرات ، وينصح متحف اللوفر الآن بأن أولئك الذين قاموا بالحجز المسبق فقط سيضمنون لمحة عن أشهر اللوحات الفنية في العالم.

تمتد قائمة الانتظار للحصول على مئات الأمتار خارج هرم الزجاج والمعادن الذي يعد بمثابة المدخل الرئيسي لمتحف اللوفر ، المتحف الأكثر زيارة في العالم.

بعد الوقوف في الطابور لمدة ساعة على الأقل ، يتعين على الزائرين الانتظار في قائمة الانتظار مرة أخرى إذا كانوا يرغبون في رؤية الموناليزا.

كل بضع دقائق ، يتجه نحو 200 سائح نحو اللوحة ، ويمسكون هواتفهم المحمولة ، لكن القائمين بالمتاحف يرسمون بسرعة حبلًا أمام قائمة الانتظار لصد الموجة القادمة من الزوار المتحمسين.

يشكو الكثيرون من أن موظفي المتحف لا يمنحونهم سوى دقيقة واحدة أو أقل لمشاهدة اللوحة والتقاط صورة شخصية قبل نقلها لمساحة الآخرين.

يشعر الكثيرون بخيبة أمل لأن اللوحة أصغر مما كانوا يتوقعون - 77 سم فقط 53 سم.

علق زائر آخر قائلاً: "كانت قوائم الانتظار رهيبة لمجرد الحصول على قائمة انتظار أخرى من أجل الموناليزا ، وكان ذلك بمثابة إحباط لأن حجمها صغير جدًا وعليك أن تقف بعيدًا تمامًا عن العرض."

نصح بعض المسافرين الزوار بتجنب التجربة بأسرها، قائلين لهم "فقط تخطوها ".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 30 ألف زائر يوميا.. فوضى فى متحف اللوفر والسبب "ابتسامة الموناليزا" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج