أخبار عاجلة
السعودية تعتزم إنشاء 7 سدود -
«الأرصاد» تحذر من تقلبات جوية ابتداءً من اليوم -

تعرفوا إلى الشركة التي تنافس فايسبوك بقوة وتتجاوز قيمتها السوقية!

تعرفوا إلى الشركة التي تنافس فايسبوك بقوة وتتجاوز قيمتها السوقية!
تعرفوا إلى الشركة التي تنافس فايسبوك بقوة وتتجاوز قيمتها السوقية!

تعتبر شركة Tencent الصينية عملاق التكنولوجيا في السوق الصيني، وهي شركة تختص في كل من الاتصالات والانترنت ومواقع التواصل الاجتماعية الصينية.

وقد بدأت هذه الشركة أخيراً بالتفوق على القيمة السوقية لشركة #فيسبوك الأميركية حيث بلغت قيمة شركة Tencent الصينية نحو 522 مليار دولار، لتتجاوز قيمة فيسبوك التي تبلغ أكثر من 519 مليار دولار، وهو الأمر الذي مثل مفاجأة للكثيرين، وخصوصاً أن شركة Tencent قد لا تكون معروفة بشكل واضح سوى من خلال تطبيق WeChat الشهير للدردشة في الصين.

ولمن لا يعلم عن هذه الشركة اليكم بعض المعلومات والحقائق عنها:

هي شركة صينية تأسست في العام 1998، وهي متخصصة في مجال الإنترنت والألعاب. وتملك Tencent استثمارات خارج الصين، إذ استثمرت بالعديد من الشركات الناشئة عبر آسيا، واشترت 12% من شركة Snap المالكة لتطبيق سنابشات.

ايضاً تمتلك هذه الشركة 5% من شركة تصنيع السيارات الكهربائية "تسلا" الأميركية، وهي الشركة المطورة لتطبيق "WeChat" المخصص للتواصل الاجتماعي في الصين، بالإضافة الى عدد من الألعاب الشهيرة وعلى رأسها League of Legends و Honour of Kings التي تصدرت متجر تطبيقات آبل. كما تنشط هذه الشركة في مجال التجارة الإلكترونية وتصنيع الهواتف الذكية في السوق الصينية.

وتعد Tencent أول شركة صينية تتجاوز قيمتها حاجز الـ 500 مليار دولار، بالأخص بعد نيل قسم ألعاب الفيديو فيها نجاحاً باهراً، إذ ارتفعت مبيعاتها بنسبة 50 في المئة، مقارنة بالعام الماضي، كما أن نسبة نمو الايرادات للشركة تجاوزت نسب الشركات الكبرى.

ولكن ورغم أن الشركة الصينية تجاوزت فيسبوك بقيمتها في السوق، إلا أن الأخيرة تشتهر بانتشار أوسع بين المستخدمين، إذ تملك فيسبوك ملياري مستخدم حول العالم، أما Tencent فقد لا يعرفها كثيرون خارج الصين، باستثناء اولئك الذين يستخدمون تطبيق WeChat.